تقرير.. الخرافي والفيصل سبقا تركي آل شيخ في تمويل القلعة الحمراء
كتب: محمد مصطفى
تقرير.. الخرافي والفيصل سبقا تركي آل شيخ في تمويل القلعة الحمراء كتب: محمد مصطفى

تقرير.. الخرافي والفيصل سبقا تركي آل شيخ في تمويل القلعة الحمراء

كتب: محمد مصطفى حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير.. الخرافي والفيصل سبقا تركي آل شيخ في تمويل القلعة الحمراء كتب: محمد مصطفى .

صحيفة الوسط - كتب: محمد مصطفى

أثار تركي آل شيخ، رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة في السعودية والرئيس الشرفي للنادي القلعة الحمراء، الجدل بتصريحاته المثيرة حول دعمه لصفقات القلعة الحمراء خلال الميركاتو الشتوي، وتحفظه على بعض الأشخاص داخل مجلس الإدارة.

القلعة الحمراء كرّم تركي آل شيخ ومنحه الرئاسة الشرفية للنادي، في مؤتمر صحفي عقده محمود الخطيب، رئيس النادي الأحمر، تحت مسمى "مشروع القرن" لإنشاء استاد للأهلي، في الأن الأخير من العام المنقضي.

ويعد آل شيخ ثاني رئيس شرفي للنادي القلعة الحمراء، يحمل جنسية غير مصرية بعد الأمير السعودي عبدالله الفيصل.

الفيصل تحمّل كل تكاليف بناء الصالة المغطاة في مقر صحيفة الوسط، وكذلك تنازل للنادي القلعة الحمراء عن أسهمه في فندق الهيلتون، ليدّر دخلًا للأهلي حتى يومنا هذا.

كما منح الفيصل "سيفا من ذهب خالص" للراحل صالح سليم، رئيس القلعة الحمراء الأسبق، قبل أن يتنازل عنه "المايسترو" للنادي.

وذكر مَبْعَث بالأهلي، يُعد من أحد المقربين لصالح سليم، أن عبدالله الفيصل كان يتراجع الظهور في وسائل الإعلام والحديث عن إسهاماته للنادي القلعة الحمراء.

ومنح النادي القلعة الحمراء منصب الرئاسة الشرفية لعبدالله الفيصل؛ تكريما له بعد كل تلك الإسهامات التي قدمها.

المصدر أثبت لـ"يلاكورة" على أن منح الرئاسة الشرفية على مدار تاريخ القلعة الحمراء كان دوما تقديرًا لما يتم تقديمه مسبقا من خدمات للنادي، وليس العكس.

تركي آل شيخ، أبدى في تصريحات تليفزيونية تحفظه على بعض الشخصيات داخل مجلس حكومة القلعة الحمراء، معبرًا عن أمنيته بألا ينجرف الخطيب وراء ما أسماها الضغوط التي تحدث من البعض.

وأثبت الرئيس الشرفي للأهلي أن الجماهير الحمراء يجب أن تعلم ما يقدمه للنادي، مضيفًا: "صفقة صلاح محسن تبلغ منذ أضخم من 48 ساعة، ولم يتم الإعلان عن وجودي خلف الصفقة إلا قبل نصف ساعة من الآن، أعلم أن هناك علامات استفهام حول وجود تركي آل الشيخ في النادي، لأنهم لا يعلمون ما أقوم به بجانب شركة المستثمرين."

القلعة الحمراء ضم خلال الصيف صلاح محسن، مهاجم إنبي، في صفقة قدرت بـ35 مليون جنيه وفقا للنادي البترولي، وكذلك ضم محمد شريف من دجلة، ومحمد الجزار، مدافع كهربا الدروايش، وعلي لطفي، حارس إنبي، ومحمد فخري، لاعب المحلة، ومصطفى كارلوس، جناح بتروجيت الشاب، بالإضافة لعودة حسام غالي من الإعارة لنادي النصر السعودي.

وأضاف آل الشيخ في تصريحاته: "أنا السبب في صفقات كثيرة للنادي القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة، هذا هو الواقع، لكني أريد أن أفهم تفسيرًا لما يقال عن أني قادم من أجل التَحَكُّم على النادي القلعة الحمراء بأموالي."

وحصل مجموع من الشخصيات على منصب الرئاسة الشرفية؛ تقديرًا لما قدموه للنادي القلعة الحمراء، مثل محمد باشا طاهر والذي عمل رئيسا للجنة الأهلية للرياضة البدنية ورئيسا للجنة الأوليمبية المصرية، ومثّل مصر في الأوليمبية الدولية، وعضوًا لمجلس حكومة القلعة الحمراء قبل أن يُكرّمه القلعة الحمراء بمنحه الرئاسة الشرفية في فترة الأربعينات من القرن السابق.

كما نال نفس المنصب "فكري باشا أباظة" الذي كتب نشيد النادي القلعة الحمراء، وكذلك الرئيس الراحل جمال عبدالناصر تقديرًا لدوره في ثورة 1952 وإعلان الجمهورية المصرية.

وهناك مجموع من الشخصيات التي تدعم القلعة الحمراء دون أن يفصحوا عن دورهم أو منحهم الرئاسة الشرفية للنادي، مثل ناصر الخرافي، وتيسير الهواري، وصفوان ثابت، وياسين منصور، ومحمود طاهر، الذين قدموا مجموعًا من الصفقات والإنشاءات الكبرى داخل النادي.

الخرافي، شاب الأعمال الكويتي ورئيس شركة الخرافي وأحد أبرز الأثرياء في العالم وفقا لـ"مجلة فوربس"، قدم وديعة للنادي القلعة الحمراء في أحد البنوك على أن يسدد ريعها راتب البرتغالي مانويل جوزيه وقت الأنباء السياسية وثورة 25 يناير، وركود الرياضة المصرية.

وسافر وفد رسمي من النادي القلعة الحمراء؛ لتقديم واجب العزاء في وفاة شاب الأعمال الكويتي في منتصف عام 2011.

أحد المصادر غير الرسمية في النادي القلعة الحمراء، في ذلك الوقت، ذكر إن مسؤولي القلعة الحمراء استفسروا من أبناء الخرافي عن مصير الوديعة، إلا أنهم أكدوا منحها للنادي القلعة الحمراء وعدم استردادها.

محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء، تحمل أيضًا صفقة انضمام ياسر ريان للنادي القلعة الحمراء في التسعينات، قبل أن يخوض حرب الانتخابات ويصبح عضوًا بمجلس الإدارة برئاسة صالح سليم، قبل أن يدعم القلعة الحمراء في مجموع من الإنشاءات وقت توليه رئاسة القلعة الحمراء خلال الفترة من 2014 حتى 2017.


برجاء اذا اعجبك خبر تقرير.. الخرافي والفيصل سبقا تركي آل شيخ في تمويل القلعة الحمراء كتب: محمد مصطفى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة