التحالف من عدن: هدف الرياض والإمارات واحد
التحالف من عدن: هدف الرياض والإمارات واحد

التحالف من عدن: هدف الرياض والإمارات واحد حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التحالف من عدن: هدف الرياض والإمارات واحد .

صحيفة الوسط - أعلن قادة تحالف دعم الشرعية باليمن، الذين اجتمعوا أمس الخميس في عدن - عملهم على «الحفاظ على كيان الدولة اليمنية»، مشددين على أن «الأطراف كافة التزمت بالبيان.. والأمن والاستقرار هدفنا». وشدد قادة التحالف من عدن على أن «هدف السعودية والإمارات واحد ورؤيتهما مشتركة»، بينما ذكر قائد عسكري إماراتي: «نقف مع السعودية؛ لتحقيق المصالحة بين الأطراف اليمنية».

وكان قادة من التحالف، من السعودية والإمارات، قد اجتمعوا الخميس، مع الأطراف كافة في عدن. وشدد بيان التحالف بعد الاجتماع على أن «الوضع في عدن يثبت، والأطراف كافة التزمت بالبيان الصادر من قيادة التحالف».

الهدف الرئيس: دحر المليشيات الإيرانية

وأضاف البيان: «هدفنا الآن هو ضمان أمن واستقرار صنعاء، وتجنب أشكال الفوضى كافة، وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمني، والحفاظ على كيان الدولة اليمنية». ودعا البيان «الأطراف اليمنية كافة إلى التعامل بحكمة وروية، والتركيز على الهدف الرئيس، وهو دحر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران». وتابع: «المملكة والإمارات هدفهما واحد، ورؤيتهما مشتركة، وليس لديهما أي هدف إلا أن يكون يمن العروبة آمنًا ومستقرًّا وقادرًا على التنمية والازدهار».

تغليب المصلحة الوطنية

وفي هذا السياق، ذكر المسؤول الإماراتي المشارك في الاجتماع: «المملكة والإمارات جنبًا إلى جنب تقفان إلى جانب الشعب اليمني، وتقودان جهود المصالحة بين الأطراف اليمنية؛ إيمانًا بأهمية أمن واستقرار صنعاء، والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي».

وتابع المسؤول: «إن مستقبل صنعاء وأبنائه يجب أن يكون هدف الجميع، من خلال تغليب المصلحة الوطنية، التي يجب أن تكون فوق كل اعتبار، وأن نتجنب انشغالنا بخلافات جانبية وضيقة عن هدفنا الرئيس».

نائب الرئيس اليمني يثمن جهود المملكة

أعرب نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح عن شكره لدول تحالف دعم الشرعية في صنعاء بقيادة المملكة على جهودها ودعمها للحكومة. جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما برئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ووزير الداخلية أحمد الميسري، للاطلاع على سير سُلُوك الحكومة بعد الأنباء الأخيرة التي شهدتها عدن. وأثبت المسؤول اليمني، ضرورة استتباب الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة لبلاده.

معارك في تعز

وفي مدينة تعز سقط قتلى وجرحى في معارك بين القوات الشرعية والمتمردين غربي المدينة. وذكرت مصادر عسكرية: «إن قوات الجيش الوطني سيطرت على صحيفة التلة السوداء، ولا تزال تتقدم باتجاه جبل المنعم الإستراتيجي غرب تعز.


برجاء اذا اعجبك خبر التحالف من عدن: هدف الرياض والإمارات واحد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة