الجابر: أتمنى إجتياز إفتتاح مونديال 2018
الجابر: أتمنى إجتياز إفتتاح مونديال 2018

الجابر: أتمنى إجتياز إفتتاح مونديال 2018

حسبما ذكر Arabia Eurosport ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجابر: أتمنى إجتياز إفتتاح مونديال 2018 .

صحيفة الوسط - أعرب نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق سامي الجابر، عن اعتزازه باللعب أربع نهائيات متتالية في كأس العالم، مشيرا الى ان شعور اللعب في كأس العالم مختلف عن أي شيء آخر لان ملايين من الناس يكونون بانتظارك من أجل مشاهدتك تلعب في البطولة.

وذكر في حوار مع الموقع الرسمي للفيفا باللغة العربية: النسخة الأولى التي شاركنا بها في 1994، لو سألت الناس في شوارع الولايات المتحدة عن الرياض لما عرفوا عما تتحدّث عنه. الساحرة المستديرة هي طريقة مختصرة لتُصبح معروفاً. 

أضاف: كل النسخ التالية التي شاركت فيها بعد ذلك كانت رائعة. لقد كنت محظوظاً أيضاً بالتسجيل في أضخم من بطولة في كأس العالم وهذا الأمر يجعلني أحد اللاعبين في السعودية الذين لن ينساهم أحد. لقد كان هناك الكثير من اللاعبين الرائعين الذين لعبوا في السعودية ولكن أن تضع بصمتك في كأس العالم هو أمر لم يحدث للجميع.

وعن اللقاء التي لا تزال عالقة في ذهنه ذكر: جميعها. ولكن على وجه الخصوص اللقاء التي سجّلت فيها في ألمانيا 2006 أمام تونس على ملعب رائع مثل ملعب أليانز أرينا في ميونيخ. فقد جاء الهدف بعد 12 سنة من مشاركتي الأولى في كأس العالم وأن أسجّل هذا الهدف مع ختام مسيرتي الكروية هو أمر يأتي فقط من الله. 

YYYY_YYYYYY_755304.jpg

وعن غياب الأخضر عن المونديال منذ عام 2006 ذكر الجابر: أعتقد أننا كنا نُعاني نظراً لتغيير الجيل الكروي منذ 2006 كما أن المنتخب السعودي لم يمر بفترة مستقرة كما حدث مع العديد من المنتخبات. الجيل الحالي يستحق التأهل إلى كأس العالم وأعتقد أن 50 بالمئة منهم سيشارك للمرة الأخيرة في كأس العالم.

اضاف: إذا ما نظرت إلى معدل أعمار اللاعبين فهو أكبر من 28 سنة بقليل ولذلك لا أعتقد أن هذا الجيل سيتأهل مجدداً إلى النسخة التالية. لذلك فهي فرصة جيدة لجميع اللاعبين حيث أنه هناك بعض اللاعبين الشباب الذين يستطيعون إظهار قدراتهم لأنني أعتقد بأننا نملك الكثير من المواهب التي يمكنها اللعب في أوروبا. 

03_178791_315520.jpg

وعن المدرب خوان أنطونيو بيتزي ذكر: إنه شاب رائع ومدرب جيد. لديه خبرة كبيرة مع تشيلي في هافانا الولايات المتحدة الأمريكية وكأس القارات أيضاً العام السابق. تمرين المنتخب السعودي هو أمر مختلف فنحن لا نملك نفس اللاعبين المميزين مثل سانشيز وفيدال وغيرهم. ولكن ما يُمكنني قوله هو أن الدوري المحلي ليس كافياً فشدة المنافسة في كأس العالم كبيرة. يُرافق بيتزي معد بدني مميز صحيفة الوسط وأن كان في فالنسيا الأسباني ولذلك يجب أن يتحضر الفريق بدنياً بشكل جيد لأن الدوري المحلي ليس كافياً لتحضير اللاعبين بدنياً من أجل المشاركة في كأس العالم. لقد واجهت العديد من المنتخبات في كأس العالم وأعرف بأن البطولة ستكون قوية بدنياً.

وعن قرعة روسيا 2018 بالنسبة للمنتخب السعودي، ذكر: لقد احتفلنا مباشرة بعد القرعة. ليس لأنها شركة سهلة أو صعبة ولكنها المرة الأولى في تاريخ مشاركات السعودية بكأس العالم والتي سنخوض فيها اللقاء الإفتتاحية وهو أمر رائع. الملايين من الناس ينتظرون مشاهدة سُلُوك المنتخب السعودي ويُريدون مشاهدة ماذا سنقدّم بعد المشاركة أربع مرات والغياب عن كأس العالم. لذلك لو سألتني أي مباراة ترغب بأن تلعبها فستكون اللقاء الإفتتاحية.

YYYY_YYYYYY_475588.jpg

برجاء اذا اعجبك خبر الجابر: أتمنى إجتياز إفتتاح مونديال 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : Arabia Eurosport