دوري المحترفين: قمة الجولة الـ 20 تجمع «ديربي جدة».. بعد غد
دوري المحترفين: قمة الجولة الـ 20 تجمع «ديربي جدة».. بعد غد

دوري المحترفين: قمة الجولة الـ 20 تجمع «ديربي جدة».. بعد غد

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دوري المحترفين: قمة الجولة الـ 20 تجمع «ديربي جدة».. بعد غد .

صحيفة الوسط - يشهد استاد مدينة الملك عبدالله صحيفة الوسط بجدة بعد غد (الأحد) ديربي الغربية بين الاتحاد والأهلي، في قمة مباريات الجولة الـ 20 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وقد كانت مباراة الذهاب تبلغ صفر-3 لصالح القلعة الحمراء، ويبتعد القلعة الحمراء بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر بـ 39 نقطة، فيما يبتعد عن الاتحاد بفارق 10 نقاط الذي يحتل المركز الخامس برصيد 27 نقطة جاءت من 7 انتصارات و6 تعادلات و 5 خسائر.

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا لمزاحمة الفيصلي والنصر على المركز الثالث، بعد أن قدم مستويات جيدة في آخر مباراتين تعادل خلالها أمام الهلال في الرياض وتغلب على أحد في المدينة المنورة.

ويبرز في صفوفه شركة من اللاعبين المحليين إلى جانب المحترفين (مثل الكويتي فهد الأنصاري، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والمصري محمود كهربا، والتونسي أحمد العكايشي).

أما القلعة الحمراء الذي يحتل المركز الثاني برصيد 37 نقطة جاءت من 11 فوزا و 4 تعادلات و3 خسائر، فقد واصل عروضه الإيجابية في الجولات الأخيرة التي كان آخرها الفوز على الشباب 3-2، ويطمح في تحقيق فوزه الثالث تواليا وإضافة ثلاث نقاط جديدة.

وربما تشهد اللقاء ظهور المدافع الجديد الأسترالي مارك ميليغان والتونسي محمد أمين خصوصا بعد غياب مدافعه عقيل بلغيث المستبعد بسبب تراكم البطاقات الصفراء عليه، ووصوله للحد الأقصى بعد الإنذار الذي تلقاه أمام الشباب، كما يبرز في فريق القلعة الحمراء اللاعب المصري مؤمن زكريا، والبرازيلي كلاوديمير سوزا، واليوناني يانيس فيتفا.

ويدخل القلعة الحمراء اللقاء وعينه على الثلاث نقاط التي قد تهديه صدارة الترتيب، وذلك لأن الهلال تنتظره مواجهة صعبة ضد الباطن، كما أنه يعاني من تذبذب في النتائج وقلة الثقة في هذه الفترة.

وتفتتح الجولة صباح الغد بثلاث مواجهات أبرزها لقاء الفيصلي أمام الترابط المشترك على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز صحيفة الوسط بالمجمعة.

ويحتل الفيصلي المركز الثالث برصيد 30 نقطة جاءت من 8 انتصارات و6 خسائر و4 خسائر، لذا يسعى الفريق إلى تحقيق انتصار يبعده عن أقرب منافسيه ويقربه من المركز الثاني بعد تعادله الأخير مع الفيحاء 2-2.

وقد كانت مواجهة الذهاب بين الترابط المشترك والفيصلي تبلغ بخسارة الفيصلي 0 - 1، لذا ستكون المواجهة صعبة للفيصلي كون الترابط المشترك يقدم أستطلاع قوية في الأونة الأخيرة بعد فوزه بالجولة الماضية على النصر 1-0، وهو يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة.

وفي لقاء ثان يلعب النصر مع أحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وانتهت مواجهة الذهاب بين أحد والنصر بالتعادل 2-2.

ويسعى النصر الرابع برصيد 27 نقطة إلى تعويض خسارته الماضية أمام الترابط المشترك 1-0، وملاحقة الفيصلي على المركز الثالث، في حين يأمل فريق أحد ما قبل الأخير برصيد 15 نقطة إلى الابتعاد عن مركز الهبوط واستغلال ظروف النصر.

ويلعب صباح الغد الاتفاق والفتح على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ولدى الاتفاق 16 نقطة بالمركز الـحادي عشر، وهو قريب جدا من الهبوط في ظل المستويات الضعيفة التي يقدمها خصوصا بعد خسارته الأخيرة أمام الشباب 3-1، فيما يحتل الفتح الذي حقق فوزا مهما بالجولة الماضية على القادسية 4-1، المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ويحل فريق الهلال المتصدر ضيفا على الباطن بعد غد الأحد على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن.

ويسعى فريق الهلال إلى العودة بالنقاط الثلاث للمحافظة على صدارته، ويدرك أن أي تعثر قد يفقده التألق والتتويج، لاسيما أن الفريق يفقد المستوى الجيد والعديد من لاعبيه المحترفين في الوسط والهجوم الذي عززه أخيرا بالأرجنتيني الجديد سيروتي والمغربي بن شرقي.

وحقق الهلال فوزا مهما بالجولة الماضية على الرائد بنتيجة 2-1،، بعد أن كان متأخرا بهدف جعلته يتشبث بالصدارة وبفارق نقطتين عن القلعة الحمراء الثاني، لذا سيحاول الهلال استغلال ظروف الباطن عاشر الترتيب برصيد 21 نقطة الذي يقدم مستويات ضعيفة في الجولات السبع الأخيرة التي لم يحقق من خلالها الفوز ولم يحصد سوى 3 نقاط من أصل 21 نقطة.

ويستضيف فريق الشباب نظيره الرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويسعى الشباب السادس برصيد 25 نقطة إلى تجاوز خسارته الماضية أمام القلعة الحمراء، وتحقيق انتصار مهم يضعه في المركز الرابع على حساب الرائد الأخير برصيد 13 نقطة الذي يكاد يكون أقرب المرشحين للهبوط إذا ما استمر على النتائج السلبية.

وفي اللقاء الأخير يلعب الأحد الفيحاء الثامن برصيد 23 نقطة مع القادسية الحادي عشر بـ17 نقطة، وقد كانت مواجهة الذهاب بين القادسية والفيحاء تبلغ بالتعادل 1-1، لذا ستكون المواجهة صعبه للفيحاء لأن أي تعثر للقادسية قد يضعه في المركز ما قبل الأخير.


برجاء اذا اعجبك خبر دوري المحترفين: قمة الجولة الـ 20 تجمع «ديربي جدة».. بعد غد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ