حصاد الميركاتو الشتوي: صلاح محسن يساوي صفقات الزمالك
حصاد الميركاتو الشتوي: صلاح محسن يساوي صفقات الزمالك

حصاد الميركاتو الشتوي: صلاح محسن يساوي صفقات الزمالك حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حصاد الميركاتو الشتوي: صلاح محسن يساوي صفقات الزمالك .

صحيفة الوسط - كتب: علي الزيني

أغلق باب الانتقالات الشتوية في الساعات الماضية، وشهد الميركاتو الحالي، صراعا شرسا بين القلعة الحمراء والزمالك، للحصول على خدمات اللاعبين، لدعم الفريقين فى الدور الثانى لمسابقة الدورى وللمشوار الإفريقى، إلا أن الملاحظ هو أن الميركاتو شهد زيادةًا شديدًا في أسعار اللاعبين، مقارنة بالمواسم الماضية، وكأن الأندية اتفقت على ضرورة زيـادة الأسعار، كما لو أنهم أضافوا ضريبة القيمة المضافة مضاعفة.

ويكفى أن الأهلى وحده إِنْفَـاق فى صفقة واحدة مبلغ بلغ 38 مليون جنيه عند التعاقد مع صلاح محسن مهاجم فريق إنبى الصاعد، الذى لم يكمل عامه العشرين، بينما إِنْفَـاق الزمالك هو الآخر مبالغ ضخمة تبقى أهمها صفقة محمد عنتر لاعب الأسيوطى، الذى بلغ المقابل المدفوع لشرائه من ناديه 15 مليون جنيه بخلاف 25 فى المائة من إعادة بيعه.

«التحرير» تكشف فى الأستجواب التالى النقاب عن الصفقات، التى شهدها الميركاتو الشتوى وحركة التنقلات، التى دارت منذ بداية يناير وحتى الساعة الأخيرة قبل إغلاق باب القيد..

النادي القلعة الحمراء
تعاقد مجلس حكومة النادي القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، مع 5 لاعبين دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهم: صلاح محسن من إنبي بمقابل مالى، ترددت أنباء عن بُلُوغ قيمته الى 38 مليون جنيه، ومحمد شريف من وادي دجلة مقابل 10 ملايين جنيه، وعلى لطفى حارس إنبى مقابل 4 ملايين جنيه، ومحمود الجزار من كهرباء الإسماعيلية مقابل 2 مليون جنيه، ومحمد فخري من غزل المحلة مقابل مليون و800 ألف جنيه. وحسام غالي فى صفقة انتقال حر.

وتعد صفقة صلاح محسن هي الأغلى في تاريخ النادي القلعة الحمراء، والكرة المصرية، التي بلغت قيمتها 38 مليون جنيه، وإن كان نادى إنبى قد أعلن قبل إتمام الصفقة أنه لن يبيع اللاعب بأقل من 42 مليونا، لكن الناديين اتفقا على عدم إعلان مقابل الصفقة، ليتكتم الناديان على السعر الحقيقي للاعب، وتأتي صفقة محمد شريف في المركز الثاني، التي كلفت خزينة القلعة الحمراء 10 ملايين جنيه، ومن بعدها على لطفى، الذى  باعه نادى إنبى مقابل 4 ملايين جنيه، رغم أن تعاقده كان سينتهى بنهاية الموسم الجارى، وبلغ إجمالى صفقات القلعة الحمراء 55 مليونًا و800 ألف جنيه. 

فى المقابل وافقت حكومة القلعة الحمراء على إعارة 6 لاعبين للدوري السعودي خلال الميركاتو الشتوي، وهم: مؤمن زكريا لأهلي جدة مقابل 500 ألف دولار، عماد متعب للتعاون مقابل 300 ألف دولار، وأحمد الشيخ للاتفاق مقابل 450 ألف دولار، إضافة إلى إعارة الثلاثي حسين السيد، وعمرو بركات، وصالح جمعة لأندية، الاتفاق والشباب والفيصلي مقابل 2.5 مليون دولار لمدة موسم ونصف.

ويصبح إجمالي قيمة الإعارات 3 ملايين و750 ألف دولار، أي ما يعادل 66 مليونا و375 ألف جنيه، وبخصم قيمة التعاقدات من قيمة الإعارات، سنجد أن النادي حقق مكاسب مالية تقدر بنحو 22 مليون و575 ألف جنيه.

نادي الزمالك
نجح مجلس حكومة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، فى التعاقد مع 7 صفقات خلال الميركاتو الشتوي، وهم: محمود عبد العزيز من سموحة، محمد عنتر من الأسيوطي، نانا بوكو وعماد فتحي من مصر المقاصة، حمدي النقاز من النجم الساحلي، إسلام جمال العائد من بتروجيت بعد إنهاء الإعارة، محمد عبد الغني من نادي مصر.

وتعد صفقة محمد عنتر جناح الزمالك الجديد، هي الأغلى خلال الميركاتو الشتوي بالنسبة لصفقات القلعة البيضاء، حيث كلفت خزينة الفريق 15 مليون جنيه، وتأتي صفقة حمدي النقاز في المركز الثاني، الذي تعاقد معه الفريق مقابل 700 ألف دولار أي ما يعادل 12 مليونا و400 ألف جنيه، وجاءت صفقة محمود عبد العزيز "زيزو" في المركز الثالث، حيث كلف الصفقة الفارس الأبيض 12 مليون جنيه، وتأتي صفقة محمد عبد الغني، الذي تعاقد معه الفريق مقابل 2 مليون و750 ألف جنيه في المركز الرابع.

يذكر أن الزمالك تعاقد مع الثنائي نانا بوكو وعماد فتحي من مصر المقاصة في صفقة تباديلة، بانتقال كل من، محمد رمضان، وصلاح عاشور، وأحمد مجدي، للفريق الفيومي، كما تم إنهاء إعارة إسلام جمال مع فريق بتروجيت، مقابل إعارة الغاني بنجامين أشيمبونج.

وكلفت خزينة النادي ما يقارب من "42 مليونا و150 ألف جنيه"، أى إجمالى صفقات الزمالك تساوى أو تقترب من صفقة تعاقد الأهلى مع صلاح محسن مهاجم إنبى، بينما لم تنجح حكومة الأبيض في حصد أي أموال خلال الميركاتو الشتوي.

ورحل الثنائي أسامة إبراهيم وعلي فتحي عن الزمالك دون مقابل، بعد فسخ تعاقديهما من قبل اتحاد الكرة، نظرًا لعدم قيدهما بقائمة الفريق للموسم الحالي، كما رحل علاء الشبلي الدولي السوري عن الفارس الأبيض بالتراضي، إضافة إلى إعارة خالد قمر مهاجم الفريق للإنتاج الحربي بدون مقابل أيضًا.

الاتحاد السكندري
نجح مجلس حكومة الاتحاد برئاسة محمد مصيلحي، بدعم فريق الفريق، بثمانية لاعبين، لتعويض سوء النتائج التي مر بها الفريق في الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز، حيث كانت البداية من نادي الزمالك عندما طلب مسؤولو النادي السكندري إستعارة كل من أحمد كابوريا ورزاق سيسييه، ورحب بها مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، وتمت الموافقة على إعارة الثنائي حتى نهاية الموسم الحالي.

ثم نجح في تدعيم خط الدفاع بالتعاقد مع شوقي السعيد بعد فسخ تعاقده مع العربي الكويتي السابق لمدة ستة أشهر في صفقة انتقال حر، قابلة للتجديد في حالة موافقة الطرفين، كما تم التعاقد مع الغاني ويلسون أكابكو مدافع النادي المصري البورسعيدي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، وذلك بعد مطالبة اللاعب بالرحيل عن النادي البورسعيدي بسبب عدم المشاركة، وتعاقد مع أحمد سمير لاعب نادي الزمالك ووادي دجلة السابق في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، والماجم الغاني إيمانويل بناهيني مهاجم النادي الدروايش، ونادي الميناء العراقي السابق في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لمدة موسمين ونصف.

واختتم النادي السكندري صفقاته الشتوية بالتعاقد مع ثنائي نادي المقاولون العرب كريم مصطفي، وكريم الديب، في صفقة تبادلية، حيث وافق الاتحاد على إعارة حسام باولو إلى المقاولون مقابل الحصول على الثنائي.

وفي المقابل قام نادي الاتحاد بفسخ التعاقد مع لاعبين بالتراضي وهم: أحمد شرويدة، الذي انتقل إلى الإنتاج الحربي، ومحمد الشاذلي الذي تعاقد مع نادي طنطا، والسوري أحمد بريش، الذي عاد من حـديث إلى فريق ناديه السابق تشرين السوري.

كما وافق المجلس على إعارة اللاعب حسن طارق إلى نادي الرجاء لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، إضافة إلى بيع محمد عطوة مدافع الفريق، إلى نادي الرائد السعودي مقابل 230 ألف دولار.

مصر المقاصة
نجحت حكومة مصر المقاصة فى التعاقد مع 10 لاعبين لتدعيم فريق الفريق، في ظل تَأَخَّر أستطلاع ومستوى الفريق، في الموسم الحالي.

وقد كانت البداية التعاقد مع شريف حازم مدافع القلعة الحمراء والإسماعيلي السابق، بعقد يمتد لثلاثة مواسم ونصف، وتم قيد اللاعب في قائمة الفريق الإفريقية، بعد فسخ عقدة مع الوحدة السعودي وفقا الشرط الجزائى وسدد المقاصة الصفقة. ثم تعاقد مع محمد أحمد دسوقي، الظهير الأيسر لفريق الترسانة لمدة 5 سنوات، وتم قيده تحت السن باعتباره من مواليد 1997.

ثالث صفقات المقاصة كانت، مع لاعب خط وسط بتروجت مصطفى شبيطة لمدة 3 مواسم، والتعاقد مع لاعب خط وسط جمهورية شبين رجب عمران لمدة 5 سنوات، وجاء تعاقد حكومة النادي بناء على رغبة الجهاز الفنى للفريق بقيادة عماد سليمان لتدعيم مركز خط الوسط، في ظل الإعجاب بإمكانيات وقدرات التى يتمتع به اللاعب الذي كان على بعد خطوة من القلعة الحمراء. ثم اللاعب السنغالي أرونا سينيه لمدة 4 مواسم ونصف، بعد خضوعه لفترة معايشة مع فريق المقاصة لمدة موسمين بعدها تم التعاقد معه.

ووقع لاعبا الزمالك صلاح عاشور وأحمد مجدي عقود انتقالهما للفريق الفيومي، لمدة 3 مواسم ونصف، ضمن صفقة تبادلية مع نادي الزمالك، بانتقال نانا بوكو وعماد فتحي للفريق الأبيض. بعدها تعاقد مع محمد رمضان صانع ألعاب الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف، ثم اختتم صفقاته بالتعاقد مع أحمد عادل عبد المنعم، حارس مرمى القلعة الحمراء لمدة موسمين ونصف.

ووافق المقاصة على إعارة لاعب الفريق حسين الشحات، لصفوف فريق العين الإماراتي، لمدة 6 شهور مقابل 500 ألف دولار للنادي، وإعارة محمود حمادة عوض، إلى فريق فريق القوات المسلحة المصرية لمدة موسم ونصف.  ورحيل نانا بوكو وعماد فتحي إلى نادي الزمالك في صفقة تبادلية مع الفريق الفيومي، بانتقال عاشور ومجدي ورمضان للمقاصة، ورجب نبيل لفريق سموحة.

الدروايش
اكتفت حكومة نادي الدروايش، بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين فقط، وهم: توماس آبى صانع ألعاب منتخب غانا للمحليين ونادى هارتس أوف أوك، وثالث هدافي الدوري الغاني بالموسم السابق برصيد 13 هدفا. وأحمد علي لاعب بني عبيد، لمدة 4 مواسم، بمبلغ مادي 400 ألف جنيه، وأنهى إعارة لاعب الفريق شكري نجيب، بعد أن تبلغ فترة إعارته للمقاولون العرب.

فى المقابل أعار النادى الدروايش وليد عطية، لفريق بتروجيت، وإعارة أحمد الجندي لصفوف القناة، ورحل عمر جمال لسيراميكا كليو باترا، وأسامة كاجو، وأحمد جمال لبتروجيت.

المصري البورسعيدي
تعاقد مجلس حكومة النادي المصري برئاسة سمير حلبية مع البوركينابي إيسوف واتارا مهاجم فريق وادي دجلة، لمدة ثلاثة مواسم ونصف، في صفقة حصل فريق وادي دجلة على ثلاثة ملايين جنيه، إضافة إلى التعاقد مع أحمد سالم صافي، وكذلك الحصول على خدمات أحمد عيد عبد الملك لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

وضم المصرى وليد حسن لاعب خط وسط سموحة، لمدة موسمين ونصف، وأحمد مسعود حارس مرمى المقاصة بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف الموسم، وإسلام عيسى لاعب النصر، لمدة 4 مواسم.

طنطا
نجح مجلس حكومة نادي طنطا برئاسة المحاسب فايز عريبي فى التعاقد مع أحمد قطاوي لاعب خط وسط المصري البورسعيدي، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، وسعد حسني لاعب الدروايش، ومحمد الشاذلي لاعب الاتحاد السكندري، وعبد الرحمن تراوري مدافع الشرقية، بعقد يمتد لموسم ونصف للثلاثي الأخير.

سموحة
تعاقد محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، مع مجموع من اللاعبين لتدعيم فريق الفريق، حيث كانت البداية مع أسامة إبراهيم قادما من الزمالك في صفقة انتقال حر، وإسلام صالح قادمًا من فريق المصري في صفقة انتقال حر، والغانى هانز وولف، وأوجستين أوكرا لاعب الهلال السوداني، ورجب نبيل مدافع مصر للمقاصة.

وادي دجلة
دعم ماجد سامي رئيس وادي دجلة، فريق الفريق في ظل تَأَخَّر نتائجه، ومستواه، وتعاقد مع السنغالي إبراهيما نداي قادما من نادي إيرجوتليس اليوناني، ومحمد جمال بيبو لاعب نادي الفيوم مقابل 750 ألف جنيه، بينما حصل على خدمات أبو بكر تراوري قادما من نادي إنبي في صفقة انتقال حر، وعمر السعيد مهاجم فريق الإنتاج الحربي، بمبلغ 2 مليون جنيه، وريتشارد بورو لاعب منتخب توجو للشباب، وأحمد عيد عبد الملك، لاعب المصري في صفقة انتقال حر، وأحمد سالم صافي لاعب المصري، وباتريك مالو لاعب سموحة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

الإنتاج الحربي
تعاقد الإنتاج مع أحمد شرويدة من الاتحاد السكندري في صفقة انتقال حر، ومحمد حسين عضل إعارة من القلعة الحمراء، وخالد قمر إعارة من الزمالك، وأحمد العش لاعب وادي دجلة، الذي فسخ تعاقده مع الفريق الدجلاوي من أجل الانتقال للأهلي، لكن تعثرت الصفقة.

المقاولون العرب
دعم نادي المقاولون العرب صفوفه، بالتعاقد مع محمود حمد لاعب طلائع الجيش، على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، ومحمود نُشُور الله مدافع النجمة اللبناني في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده بالتراضي مع النادي اللبناني، لمدة موسم ونصف الموسم، وحسام باولو مهاجم الاتحاد السكندري لمدة موسم على سبيل الإعارة، بينما استغنى عن كل من كريم مصطفى وشريف حازم، وأعار الثنائى إبراهيم القاضى وكريم الديب.

الأسيوطي  
نجح فريق الأسيوطي برئاسة محمود الأسيوطي، فى استقدام، 6 لاعبين جدد فى فترة الانتقالات الشتوية هم: شهاب الدين أحمد ومحمود أبو جودة وعمر كمال والجنوب إفريقى جيفت لينكز والناميبى بينسون شيلونجو، والظهير الأيسر الأوغندى إيزاك وباع ممثل الصعيد محمد عنتر للزمالك فى صفقة كبرى، إضافة إلى إِعْـتِزال كل من أبو بكر تراورى ومصطفى كالوشا ومحمد طارق ونبيل دواوودى وسعيد مراد.

الرجاء
أبرم نادي الرجاء المطروحي برئاسة سعد أبو صندوق 8 صفقات جديدة هى: محمد عبد الله ومحمود عبد العاطى وديفيد أيفوى ومصطفى لالا وعمر فاروق والغانى مانتشو ومحمود صبرى وأحمد عبد الواحد.
ورحل عن صفوفه كل من عادل السيوى ومؤمن إبراهيم ومحمد محسن وعلاء شعبان وهانى العجيزى ومحمود فتحى وإسلام رمضان وربيع عبد الله ومحمود فتحى وصالح موسى، الذى فسخ تعاقده مع النادى بالتراضى.

إنبي
اكتفت حكومة إنبى، علاء خشب، بالتعاقد مع الثنائى حسين رجب والمهاجم الهندوراسى مارلون راميريز، فى حين استغنت عن كل من صلاح محسن للأهلى فى صفقة تاريخية، وكل من جونثان كانتيلا وأسامة دياباتا والحارس على لطفى والمهاجم شيبان تراورى.

بتروجيت
دعم فريق بتروجت صفوفه، بـ7 عناصر جديدة هى: المهاجم السنغالى نداى والمدافع سامح عبد الفضيل والجناح علاء على وأحمد جمال لاعب وسط الدروايش، ووليد عطية ومهاجم الزمالك أشيمبونج على سبيل الإعارة والمغربى عمر نجدى لاعب المقاصة السابق. فيما خرج من الفريق البترولى كل من فيكتور أومودياجب ومصطفى شبيطة والمهاجم جيمس أوبوسكينى وإسلام جمال ومحمد حمام.

طلائع الجيش
تعاقد طلائع الجيش مع كل من: عمرو المنوفى ومؤمن إبراهيم وإبراهيم القاضى ومروان شاهين والحارس مسعد عوض، فى حين أعار الرباعى محمود حمد وجيرمون أوايا وديفيد أوفاى ومحمود عبد العاطى.

النصر
دعم نادي النصر، صفوفه بالتعاقد مع لاعبين فقط، هما محمد رفاعى ويا صانع ألعاب فريق المصري البورسعيدي، والمهاجم الإيفواري تيتي ديثسير في صفقة انتقال حر لتدعيم خط أقتحام الفريق، لمدة ثلاثة مواسم ونصف.

الداخلية
دعم فريق الداخلية صفوفه، بضم كل من الظهير الأيسر مصطفى كالوشا ولاعب الوسط محمد جبل، بينما استغنى عن الثنائى محمود صبرى وعلاء البدرى.

برجاء اذا اعجبك خبر حصاد الميركاتو الشتوي: صلاح محسن يساوي صفقات الزمالك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري