داود عبدالسيد: لا أهتم بالأوسكار وأفضل أن يحب الجمهور الفيلم ويتأثر به
داود عبدالسيد: لا أهتم بالأوسكار وأفضل أن يحب الجمهور الفيلم ويتأثر به

داود عبدالسيد: لا أهتم بالأوسكار وأفضل أن يحب الجمهور الفيلم ويتأثر به

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر داود عبدالسيد: لا أهتم بالأوسكار وأفضل أن يحب الجمهور الفيلم ويتأثر به .

صحيفة الوسط - نظمت قاعة السينما، بمخيم يوسف شاهين، ندوة لتكريم ومناقشة المخرج، داود عبدالسيد، في معرض الكتاب الحالي بحضور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، وكان يدير الندوة الناقد، أحمد شوقي.

وكرم هيثم الحاج، المخرج داود عبدالسيد، احتفاء بتاريخه السينمائي والثقافي، وأشاد بأفلامه التي كان لها دور كبير في المجتمع، مقدما له درع معرض مصر الدولي.

وبدأ داود عبدالسيد بالتعليق على فيلمه "أرض الخوف" الذي تم عرضه قبل الندوة، قائلا: "فكرة الفيلم جاءت له قبل إنتاجه بعشرة سنوات، وروى قصته للفنان الراحل أحمد زكي فأعجبته، موضحا أن القصة تتشابه بشكل كبير مع تاريخ جيله".

وأرجع عبدالسيد مشكلة السينما إلى أسباب، قائلا: "أحيانا مشكلة السينما تكون مشكلة إنتاج، أو مشكلة مستوى أو رقابة، والحقيقة أن مشكلة السينما بها كل هذه الأزمات ولم تحل ولا مشكلة حتى الآن".

كما أشاد بدور السينما المستقلة التي تعتمد على الإخراج الجيد والإنتاج المحدود، معطيا أمثلة "أخضر يابس في رأي فيلم مهم، وأيضا فيلم الشيخ جاكسون، فبدأ توجد لدينا أفلام تتعامل مع المجتمع المصري والمتفرج المصري".

وبعد الندوة دار نقاش بين المخرج داود عبدالسيد وبين الحضور، فسأله أحدهم عن بداية علاقته بالسينما، وأجابه قائلا: "بداية علاقتي بالسينما كنت متفرج، أذهب كل يوم خميس أنا ومجموعة من أصدقائي لمشاهدة اثنين من الأفلام حيث كانت تعرض سينما الأحياء، حتى شاهدت نماذج لأفلام كنت أريد مشاهدتها مرة أخرى بعد انتهائها، ومن هنا جاء حبي للسينما".

كما سأله أحد الحضور عن علاقة الدين بالسينما، فأجابه، قائلا: "لا يوجد علاقة للسينما بالدين، حيث إن الدين معتقد أنت تؤمن به والسينما فن".

وأشار إلي فيلم "الشيخ جاكسون" مستنكرا القضية المرفوعة عليه "ما الذي يجعل فيلم الشيخ جاكسون عليه قضية، وهو معه تصريح من الرقابة؟!" متابعا: "دعونا نقول آراءنا ونختلف بدل ما نضرب بعض".

وأشار عبدالسيد أنه ليس لديه أية اهتمامات بالأوسكار، عندما سأله أحد الحضور عن عدم وجود مصر فى جوائز الأوسكار، وتابع المخرج: "الأفضل أن تقدم أفلاما وسينما لها جمهور، يحبها ويتأثر بها سواء ذهبت للأوسكار أم لا".

برجاء اذا اعجبك خبر داود عبدالسيد: لا أهتم بالأوسكار وأفضل أن يحب الجمهور الفيلم ويتأثر به قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور