الجزائري رشدي رضوان: العالم العربي يعيش في عشوائية ثقافية متزايدة
الجزائري رشدي رضوان: العالم العربي يعيش في عشوائية ثقافية متزايدة

الجزائري رشدي رضوان: العالم العربي يعيش في عشوائية ثقافية متزايدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجزائري رشدي رضوان: العالم العربي يعيش في عشوائية ثقافية متزايدة .

صحيفة الوسط - «مساحة المادة الثقافية في الميديا العربية» هو عنوان الندوة التي استضافتها قاعة ضيف الشرف «لطيفة الزيات»، بمشاركة الكاتب الجزائري رشدي رضوان، أستاذ العلوم السياسية، ورئيس رصـد قناة الشروق الجزائرية، وأدارها المذيع المصري أحمد يوسف.

وتابع: في تجربة لنا في قناة الشروق، قمنا بعمل متابعة للتحقيقات التي تقدمها قناة البي بي سي البريطانية، وكيف أن هذه القناة قامت بتقديم محتوى متميز على مدار سنوات، تمكنت من خلاله من أظهر المستور عن العديد من الكوارث التي تهدد حياة البشر، مما سبب للقناة العديد من العقابات مع رجال الأعمال، الذين لا ينظرون إلا إلى الثروة فقط، ومع ذلك لا زالت القناة تُصر على المُضي قدمًا في طريقها.

وعن وجود استراتيجية واضحة للثقافة، تابع رشدي: نحن نعيش عشوائية ثقافية، وهذا بالفعل واقعنا الثقافي في العالم العربي، وعلى الحكومات العربية أن تنظر للثقافة على أنها استثمار، وهذا بالفعل ما يقوم به الغرب، ولعل أنجح الدول الأوربية في ذلك هي باريس، فالمتاحف والمسارح والسينما، أهم لدى الاقتصاد الفرنسي من صناعة السيارات.

وأضاف رشدي رضوان: الحل يكمن عندما ندرك أهمية الثقافة من الناحية الاجتماعية أيضًا، فالثقافة هي الدواء لعدد كبير من الأمراض التي نعاني منها، فالعرب في الخارج أخلاقيتهم أفضل مما هي عليه في صحيفة الوسط العربي، وهذا راجع إلى المناخ العام في تلك الدول.

برجاء اذا اعجبك خبر الجزائري رشدي رضوان: العالم العربي يعيش في عشوائية ثقافية متزايدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور