«الصحة العالمية»يؤكد أن السرطان مسئول عن واحدة من كل 6 حالات وفاة
«الصحة العالمية»يؤكد أن السرطان مسئول عن واحدة من كل 6 حالات وفاة

«الصحة العالمية»يؤكد أن السرطان مسئول عن واحدة من كل 6 حالات وفاة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الصحة العالمية»يؤكد أن السرطان مسئول عن واحدة من كل 6 حالات وفاة .

صحيفة الوسط - ذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها، بمناسبة الأن العالمي للسرطان، والذي يوافق غدًا، الأحد، إن كل أسرة في العالم، تقريبًا تتأثر بالسرطان بطريقة أو بأخرى.

وأشارت، إلى أن هذا المرض أصبح مسئولًا عن وفاة واحدة تقريبا، من بين كل ستة وفيات على الصعيد العالمي.

ونوهت، إلى أنه وبالرغم من إحراز تقدم في الوقاية من السرطان، وعلاجه وتخفيفه، إلا أن التقدم المحرز لم يكن متاح الاستفادة منه على الصعيد العالمي، خاصةً وأنه في الكثير من البلدان يتم تشخيص المرض في وقت متأخر جدا، كما أن العلاج لا يمكن تحمله أو يتعذر الوصول إليه، كما لا تتوفر خدمات الرعاية التلطيفية الأساسية..

وأضاف تقرير المنظمة الدولية، أنه لايجب أن يصبح السرطان عبارة عن عقوبة إعدام، مشيرة إلى أن العام الحالي 2018 سيكون هامًا على صعيد تنفيذ الدول الأعضاء بالمنظمة، لتوجيهات وقرارالجمعية العامة للصحة العالمية لعام.2017.
والتقرير الخاص عن التقدم المحرز في تنفيذ خارطة الطريق للالتزامات الوطنية فى الاجتماع الثالث، رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، بخصوص الوقاية والمكافحة من الأمراض غير السارية في النصف الثاني من 2018.

وذكر تقرير المنظمة أن السرطان، يعد أحد المشكلات الرئيسية للوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث بلغ مجموع الحالات الجديدة حوالي 14 مليون حالة في عام 2012.

وحذرت المنظمة الدولية، من توقعات بأن مجموع الحالات الجديدة للمرض قد ترتفع بنحو 70 في المائة خلال العقدين القادمين، وذكر التقرير أن السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة في جميع أنحاء العالم، كما انه كان مسئولا عن 8.8 مليون حالة وفاة في عام 2015، وبين التقرير أن حوالي 70 في المائة من الوفيات الناجمة عن السرطان تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

أفادت، منظمة الصحة العالمية بأن حوالي ثلث الوفيات الناجمة عن السرطان تعزى إلى 5 من أبرز المخاطر السلوكية والغذائية، ومنها زيادة مؤشر كتلة الجسم وانخفاض تناول الفاكهة والخضروات، ونقص النشاط البدني، وتعاطي التبغ والكحول.

برجاء اذا اعجبك خبر «الصحة العالمية»يؤكد أن السرطان مسئول عن واحدة من كل 6 حالات وفاة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور