تقرير - هل يستدعي أوباميانج «سحر» هنري لإنقاذ أرسنال؟
تقرير - هل يستدعي أوباميانج «سحر» هنري لإنقاذ أرسنال؟

تقرير - هل يستدعي أوباميانج «سحر» هنري لإنقاذ أرسنال؟ حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير - هل يستدعي أوباميانج «سحر» هنري لإنقاذ أرسنال؟ .

صحيفة الوسط - بعد إِعْـتِزال التشيلي أليكسيس سانشيز خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة من أرسنال إلى مانشستر يونايتد، لرفضه تمديد عقده مع أرسنال لسوء أحوال الفريق ولطلبه راتب اسبوعي مرتفع، دخل "المدفعجية" في مفاوضات مباشرة للتعاقد مع بديل له، وتم التعاقد مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند وأحد الأهداف النشطة لكل الفرق في سوق الانتقالات.

وبعد اكتمال الصفقة مقابل 63 مليون يورو إلى الفريق اللندني في أغلى صفقة بتاريخ النادي الإنجليزي العريق، اختار أوباميانج ارتداء القميص رقم 14 الخاص بأسطورة النادي وأحد أبرز من حملوا قميصه عبر التاريخ الفرنسي تييري هنري بطل أخر لقب للدوري الممتاز في تاريخ أرسنال موسم 2003-2004 موسم اللا هزيمة التاريخي، ليضع نفسه في مكانة المنقذ لجماهير الجانرز باختياره لهذا القميص واصراره على ارتدائه خلال الفترة القادمة في إشارة لأن أرسنال وجد المنقذ الذي يخرجه من محنته هذا الموسم والملقب بـ "باتمان".

فهل يستدعي أوباميانج "سحر" الغزال هنري مع أرسنال وينقذه من كبوته هذا الموسم، ويعوض إِعْـتِزال التشيلي إلى غريمه يونايتد؟ هذا ما سنجاوب عليه في السطور القادمة:

1- سجل تهديفي مميز

بلا شك الفهد الجابوني هو واحد من أفضل الهدافين في الدوريات الخمس الكبرى بالمواسم الأخيرة، وقدم مستويات كبيرة رفقة أسود الفيستيفاليا دورتموند ونال لقب هداف البوندسليجا بالموسم الأخير برصيد 36 هدف بالتمام والكمال متفوقاً على المهاجم البولندي المتمرس روبرت ليفاندوفيسكي نجم بايرن ميونيخ وبطل الدوري.

كما احرز 21 هدفا خلال النصف الأول من هذا الموسم مع بروسيا في 24 مباراة بكافة المسابقات 13 منهم في الدوري الألماني، مما يعكس أرقاماً تهديفية رهيبة للمهاجم الجابوني، ستساهم بلا أدنى شك في زيـادة امكانيات وأرقام أقتحام أرسنال التهديفية خلال الفترة القادمة، وستقوده بالتأكيد للفوز وحصد نقاط كثيرة فيما تبقى من الموسم ربما تقوده لمركز أوروبي مؤهل أو الفوز باليوربا ليج وبالتالي انقاذ موسمه بشكل ما.

2- أسلوب مشابه وظروف معاكسة

يمتلك اوباميانج سمات كروية تشابه ما كان يمتلكه هنري، فالثنائي يتمتعان بسرعة كبيرة وحس تهديفي عال، بالإضافة للعبهما في أضخم من مركز بخط الهجوم، مما قد يسْعَفَ المهاجم الجابوني على استدعاء شكل و "ستايل" هنري مع أرسنال، ومع احراز العديد من الاهداف ربما يكون في وسع أوبا استدعاء شيئاً من سحر الغزال الفرنسي في ملعب الإمارات وتحقيق طفرة فنية في الفترة القصيرة المتبقية، لتساهم في خروج "الجانرز" من محنته الحالية في جدول الترتيب حيث يحتل المركز السادس وهو غير مؤهل حتى لدوري أبطال أوروبا التي لم يُتوج لها الفريق هذا الموسم ايضاً.

ولكن هناك ظروفاً معاكسة عما كان عليه الوضع بالفريق ابان فترة هنري ستساهم في عرقلة تجمع أوباميانج مع الجانرز، وأبرزها جودة الفريق وقلة الخيارات وتراجع مستواه الفني والنجوم التي به عما كان مع الغزال الفرنسي، بالإضافة لتخبط أرسين فينجر الفني بالفترة الأخيرة.

3- مهمة صعبة يا "باتمان"

بكل تأكيد المهمة الان صعبة للغاية عليك يا إيمريك، فالفريق يحتل المركز السادس برصيد 42 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال تشيلسي برصيد 50 نقطة، وأمامه توتنهام في المركز الخامس برصيد 48 نقطة ينافس بقوة هو الاخر لحجز المقعد الرابع المؤهل للأبطال، مع تبقي للفريق مواجهات كبيرة امام الستة الكبار، مما يجعل المهم صعبة وصعبة جدا على الجانرز واوباميانج ويظل الفوز بالدوري الاوروبي هو الأمل الأخير للفريق للصعود لدوري الأبطال مثلما فعل يونايتد بالموسم السابق، فهل ينجح "باتمان" في إنقاذ مدافع المملكة المتحدة من الغرق مجددا هذا الموسم؟ سنرى!. 

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير - هل يستدعي أوباميانج «سحر» هنري لإنقاذ أرسنال؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق