الاتحاد العربى للثقافة صحيفة الوسط يختار تركى آل الشيخ شخصية العام صحيفة الوسط
الاتحاد العربى للثقافة صحيفة الوسط يختار تركى آل الشيخ شخصية العام صحيفة الوسط

الاتحاد العربى للثقافة صحيفة الوسط يختار تركى آل الشيخ شخصية العام صحيفة الوسط حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاتحاد العربى للثقافة صحيفة الوسط يختار تركى آل الشيخ شخصية العام صحيفة الوسط .

صحيفة الوسط - أعلن الاتحاد العربي للثقافة صحيفة الوسط عن أنتصار المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس اتحاد التضامن الإسلامي بجائزة شخصية العام للثقافة صحيفة الوسط في صحيفة الوسط العربي لعام 2017.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الجمعة بفندق مير كيور .
واعلن سامح الصريطي سفير الثقافة صحيفة الوسط ورئيس اللجنة المشرفة على الجائزة وسط زِيارَة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للثقافة صحيفة الوسط وعدد كبير من رجال الإعلام والرياضة المعايير والحيثيات التي بموجبها تم اختيار ال الشيخ ومن ضمنها اهتمامه المتفرد بالمنتخبات العربية المتأهلة لمونديال روسيا و تكفله بتنظيم حفل تجمعي رياضية كبرى تحت عنوان "السلام ضد الإرهاب" بمباراة جمعت الأهلـي المصري وأتليتكو مدريد الإسباني واهتمامه بالبنى التحتية للاتحادات العربية لكرة القدم اضافة لدعمه الكبير لكرة القدم الفلسطينية كما انه اسهم في تحقيق طَفْرَةٌ كبيرة للرياضة السعودية تمثلن في إِفْرَاج 13 اتحادا جديدا تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية بالاضافة للتغييرات الواسعة التي تشهدها الرياض في هذا القطاع لتتصدر المشهد العربي بالعديد من البطولات الدولية التي أقيمت مؤخرا في السعودية .
من جهته أثبت رئيس الاتحادين المصرى العربي للثقافة صحيفة الوسط الاعلامي اشرف محمود عن سعادته بهذا الاختيار ليكون الفائز الاول بجائزة الشخصية القيادية للثقافة صحيفة الوسط في صحيفة الوسط العربي الكبير هو شخصية بقامة وقيمة معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن ال الشيخ حيث مثلت هذه الشخصية حضورا مختلفا بارزا ومؤثرا في فترة وجيزة جدا ونحن بهذا الاختيار نبارك للجائزة وللزملاء الأعضاء في الجمعية العمومية الذين اجمعوا على أحقية معاليه بكل فخر واعتزاز.
وأشار اشرف محمود ان مصر ستشهد أضخم احتفال بهذه المناسبة سيعلن توقيته لاحقا ضمن برامج الاتحاد.


واضاف الاجماع الذي شهده اختيار معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آلِ الشيخ كفائز بجائزة الشخصية القيادية للثقافة صحيفة الوسط العربية من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء مجلس الادارة من الزملاء وهم كل من الإماراتى الدكتور أحمد سعد الشريف والعمانى سالم الحبسى، والمغربى عبد اللطيف المتوكل ،والتونسى لطفى لعبيد، واللبنانى حسن شرارة، والفلسطينية الدكتورة سبأ جرار إضافة إلى أعضاء مجلس حكومة الاتحاد المصرى للثقافة صحيفة الوسط ورؤساء الاتحادات النوعية والرياضية هو مبعث سعادتي بل زاد في ذلك المتابعة العربية الواسعة للقفزات التي تشهدها الرياضة العربية واتحاد التضامن الاسلامي في الفترة الوجيزة الماضية بمتابعة مباشر من معاليه ضمن الاهتمام والدعم المتواصل للمملكة العربية السعودية.
كما فاز الشيخ عيسى بن راشد الرئيس العام السابق لهيئة الشباب والرياضة بالبحرين بجائزة الروح صحيفة الوسط ، وفاز الرباع المصرى محمد ايهاب بجائزة افضل نجاز رياضى عربى 
، كما فازت العداءه المغربية نزهه بدوان بطلة العالم السابقة ورئيسة الاتحاد المغربى للرياضة للجميع بجائزة المسئولية المجتمعية للرياضى .
من ناحية اخري اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للثقافة صحيفة الوسط سلسلة من القررات في طليعتها المصادقة على الجائزة الخاصة لسنة 2018 وأسماء الفائزين بها، والمصادقة على مشروع روزنامة الاتحاد لسنة 2018 وذلك خلال الجمعية العمومية التي انعقدت يوم الجمعة 2 فبراير 2018 في مصر. واعتمدت الجمعية العمومية الطلب الذي تقدمت به اللجنة التنفيذية إلى جامعة الدول العربية والخاص بمشروع يتعلق بقضية دمج اللاجئين العرب في دول الجوار؛ وهو مشروع بالغ الاهمية في ظل ملايين اللاجئين الفارين من سوريا والعراق وليبيا واليمن وسواها.
وفي بيانها الختامي أعلنت الجمعية العمومية دعمها وتاييدها لملف ترشح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2026، ووضعها إمكانيات الاتحاد تحت تصرف الإخوة في الرباط وبالوسائل التي يرونها مناسبة وتخدم الهدف. وحيت اللجنة نضال الشعب الفلسطيني وفي مقدمته الشباب الرياضي المناضل مع إخوته في سبيل القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

برجاء اذا اعجبك خبر الاتحاد العربى للثقافة صحيفة الوسط يختار تركى آل الشيخ شخصية العام صحيفة الوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق