"لافابريكا" ريال مدريد ومقاومة العجز أمام الشيوخ
"لافابريكا" ريال مدريد ومقاومة العجز أمام الشيوخ

"لافابريكا" ريال مدريد ومقاومة العجز أمام الشيوخ حسبما ذكر Arabia Eurosport ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "لافابريكا" ريال مدريد ومقاومة العجز أمام الشيوخ .

صحيفة الوسط - طالما ما إعتاد رئيس ريال مدريد الحالي "فلورنتينو بيريز" على تحقيق أحلام المدرديستا من خلال أموال النادي الأبيض الإسباني التي سرعان ما كان يشعر أي نادي بصدمة الفرح عندما يتم ربط المرينغي برغبة في ضم لاعب من بين صفوفه. 

الأمر أصبح مختلفا تماما في الفترة الماضية في ظل ظهور شيوخ وأثرياء مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، على سبيل المثال أجبر موناكو على بيع نجمه الشاب كيليان مبابي إلى فريق غريمه الباريسي في الصيف السابق بسبب المال رغم رغبة ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب.

7_477839.jpg

ويعلم بيريز جيدا أنه لا يملك مقومات إقناع نيمار بالرحيل إلى بيرنابيو بسبب قوة النادي الفرنسي المالية الكبيرة بجانب رفض ناصر الخليفي التخلي عن اللاعب وتأكيده على إِدامَة نيمار بنسبة تصل إلى 2000 في المائة مما دفع نيمار ليعلن رغبته في كتابة التاريخ في ملعب بارك دي برنيس.

الأمر نفسه سوف يتكرر في الصيف القادم في حال رغب ريال مدريد في التعاقد مع أي لاعب طالما هناك أندية قوية من الناحية المالية مثل مانشستر سيتي الذي لن يقبل بفكرة بيع لاعبه كيفين دي بروين إلى ريال مدريد وكذلك مانشستر يونايتد الذي يتراجع طوال السنوات الماضية إِعْـتِزال حارسه دافيد دي خيا لنادي العاصمة الإسبانية.

الآن أصبح أمام فلورنتينو بيريز فرصة وحيدة لانقاذ سمعة ريال مدريد في السنوات المقبلة من خلال التركيز على لافابريكا النادي الملكي، أن تصرف 300 مليون يورو على الأكاديمية لكي تنتج لك نسخ جديدة من ألفارو موراتا وخوان ماتا وماركوس ألونسو ونجوم آخرى هو ما يحتاجه فلورنتينو بيريز، أكاديمية الملكي هي نفسها من استقبلت نيمار ومبابي في السابق ولم تنجح في حسم التعاقد معهما وإقناعهما بالتوقيع.

ريال مدريد عليه أن يستفيد من الخطأ الذي وقع فيه برشلونة وخسر بسببه لاعبين مثل امبولا إلى فريق موناكو وسيرغي غوميز إلى بوروسيا دورتموند وإيريك غارسيا المنتقل إلى مانشستر سيتي ومن المنتظر أن يقاتل برشلونة خلال سنوات من أجل إعادتهم للنادي مرة آخرى مثلما فعل مع جيرارد بيكيه وسيسك فابريغاس.

إقرأ أيضا..فيديو: سخرية من نجم باريس سان جيرمان في تمرينات ريال مدريد

131_141800.jpg

لا شك أن جماهير ريال مدريد لن تصبر كثيرا لحين امداد قطاع الناشئين بالنادي الفريق الأول بعناصر متميزة أو تجربة لاعبين شباب لكن يمكن الشغل من خلال تجربة داني كارفخال بإعارة اللاعبين لأندية ألمانية أو هولندية مثلما حدث مع مارتين أوديغارد وحينها سوف يتطور ويكتسب الخبرة ويعود للنادي بأفضل حال ممكن.

يجب على ريال مدريد التركيز على تطوير أكاديمة النادي والكشافين لضم لاعبين شباب بسعر منخفض مثلما نجح برشلونة في التعاقد مع صامويل أومتيتي من فريق ليون مقابل 25 مليون يورو فقط.

أخيرا.. أن تمتلك سمات النجاح في قطاع الناشئين والقدرة على إنتاج المواهب والكشافين القادرين على التقاط أفضل الجواهر الشابة في الكرة العالمية خيرا من أن تقف عاجزا أمام ديناصورات الأموال.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

برجاء اذا اعجبك خبر "لافابريكا" ريال مدريد ومقاومة العجز أمام الشيوخ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : Arabia Eurosport