«الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة
«الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة

«الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة .

صحيفة الوسط - قدمت بطلة العالم في السكواش المصرية نور الشربيني، صباح الأن السبت عروضات فنية، ومهارية في صالة السكواش التابعة لمؤسسة الشارقة لرياضة الفتاة، التي تعدّ أول صالة سكواش للسيدات في الشارقة، في مستهلّ الفعاليات المقامة ضمن النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي انطلقت مساء الأمس (الجمعة)، تحت شعار "العالم ملعبكِ.. شاركوها لحظات الفوز"، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة الفتاة، في الفترة من 2 وحتى 12فبراير الحالي.

واستعرضت الشربيني مهاراتها، وقدراتها الفنية على صعيد رياضة السكواش بمشاركة مجموع من لاعبات مؤسسة الشارقة لرياضة الفتاة، ومدرباتهنّ، إلى جانب بعض لاعبات ومدربات الفرق العربية المشاركة الأخرى، اللواتي شاركن اللعب إلى جانبها، واستفادوا من أهم المبادئ الأساسية التي تعتمد عليها اللعبة. 

وعبّرت الشربيني عن فخرها بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات لما تقدمه من رعاية ودعم للاعبات العربيات، مشيرة إلى أنها باتت منصة فاعلة وعامل مساهم بشكل لافت في النهوض بواقع الرياضة النسوية العربية، مشيدة بالمستوى التنظيمي الكبير الذي تشهده والخيارات صحيفة الوسط التنافسية التي تقدمها. 

وذكرت الشربيني:" منذ خطوت أولى خطواتي في مجال رياضة السكواش قبل ما يزيد على عشر سنوات كان لدي شغف في تحقيق حلمي، والوصول إلى منصات التتويج ورفع علم بلادي عالياً، لقد لازمني هذا الشعور طويلاً حتى وصلت إلى بطولة العالم في كوالالمبور، واستطعت بالفعل تحقيقه والمضي قدماً بهذه الرياضة، وها أنا الآن أرى في وجوه اللاعبات المشاركات في الدورة البريق الذي لازمني وأدعوهن جميعاً إلى مواصلة التدريبات والاهتمام بقدراتهن وطاقاتهن، والإيمان بأنهن سيصلن يوماً ما إلى غايتهن". 

وأضافت:" باتت دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات منصة فاعل ومهمة لتحقيق أحلام وطموحات اللاعبات العربيات، فهي حدث بات يشكّل أهمية كبيرة للرياضيات العربيات، وأشعر بالسعادة لحضوري هنا في نسختها الرابعة، حيث وجدت الحفاوة وحسن التنظيم وكرم الضيافة، ووجدت مشاركات كبيرة من الدول العربية التي جاءت بفرقها للمنافسة في الألعاب المطروحة، وكما تم إضافة لعبة الكاراتيه بما يثبت حرص الدورة على التطور أتمنى أن يكون للعبة السكواش حضوراً في قادم الدورات وأتمنى التوفيق لجميع اللاعبات المشاركات". 

وأشارت الشربيني إلى أن وجود صالة للسكواش تابعة لمؤسسة الشارقة لرياضة الفتاة يفتح المجال أمام الشغوفات بهذه الرياضة ليحقق طموحاتهم ويطورن من قدراتهن، مؤكدة أن وجود الصالة الأولى على مستوى الشارقة يعتبر خطوة أولى ورئيسية في مجال تعزيز هذه الرياضة والدفع بها للتواجد في جميع المحافل صحيفة الوسط التي تقام في الدولة وإمارة الشارقة. 

وتُعتبر اللاعبة نور الشربيني صاحبة التصنيف الأول علي المستوي العالميً، أول لاعبة مصرية تحقق بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عاماً في العام 2009، كما أحرزت بطولة العالم للسكواش بعد فوزها على المصنفة الاولى علي المستوي العالميً لورا مارسو في اللقاء النهائية التي استضافتها كوالالمبور، كما حققت العديد من البطولات على مستوى جمهورية مصر العربية والمنطقة العربية. 

«الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة

«الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة

«الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة

برجاء اذا اعجبك خبر «الشربيني» تروي حكايات عالمية على أول صالة الإسكواش للسيدات في الشارقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت