الكلمة العليا لديربي بيت لحم ساحوري واللقاء القادم الثلاثاء
الكلمة العليا لديربي بيت لحم ساحوري واللقاء القادم الثلاثاء

الكلمة العليا لديربي بيت لحم ساحوري واللقاء القادم الثلاثاء حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكلمة العليا لديربي بيت لحم ساحوري واللقاء القادم الثلاثاء .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
 بسام ابو عرة 
 خطى فريق ارثوذكسي بيت ساحور خطوة مهمة نحو بلوغ اللقاء النهائي لدوري جوال السلوي اثر فوزه المهم على شقيقه ارثوذكسي بيت لحم في اولى مبارياتهما ضمن الفاينل فور بنتيجة 77 نقطة مقابل 72، والذي جرى على صالة الشغل ببيت لحم الجمعة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة واركان الاتحاد ولجانه وشخصيات رياضية ووطنية وجمهور كبير غصت بهم صالة الشغل عن بكرة ابيها.

سهرة سلوية تلحمية بامتياز من خلال الديربي السلوي بين ارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي بيت ساحور  من اجل الوصول الى اللقاء النهائية لمواجهة الفائز في مجموع مباريات السرية وقلنديا,

واستمتع الجمهور الكبير الحاضر في صالة الشغل بمشاهدة وحضور مباراة من العيار الثقيل وبفنيات سلوية جميلة طبقها على ارض الصالة لاعبو الفريقين في سباقهما المحموم للوصول الى منصة التتويج.

جاءت اللقاء متكافئة من الفريقين وقوية مع افضلية لبيت  ساحور من خلال التفوق في الربع الثاني 22 – 14 والربع الرابع 21-17 بينما تفوق بيت لحم بالارباع الاول 19- 13والثالث 22-21 لكن كانت النتيجة متقاربة  جدا بينهما  ولم يستطع فريق بيت لحم تَقْـوِيم النتيجة او التفوق مع الختام، حيث قدم الفريق الساحوري اداء افضل من بيت لحم واستحق الفوز باللقاء. .

النتيجة كانت متقابة جدا بينهما طوال الوقت حيث تبلغ الارباع الثلاثة الاولى بتقدم بيت ساحور بفارق نقطة وحيدة وبنتيجة 56 مقابل 55 وهذا يدل على قوة المنافسة بينهما من خلال اللعب هجمة بهجمة ونقطة بمثلها ليكون الحسم في الربع الرابع والاخير واستفاد كثيرا فريق بيت ساحور من انتفاضته في الربع الثاني الذي سجل فيه الفريق 22 نقطة بمقابل 14 لتكون هذه النقاط مربط الفرس للفوز الساحوري على بيت لحم كما ان تقدم بيت ساحور بالربع الرابع بنتيجة 21 -17 اثر على تفوق السواحرة نهائيا,

ونظرا لكون اللقاء ديربي فان اللقاء كانت حساسة جدا من كليهما فكل فريق يريد انهاء اللقاء الاول لمصلحته ليدنو خطوة مهمة للنهائي ، فصالح البندك والكتيبة التلحمية تلعب على ملعبها وكان املها تحقيق الفوز في صالة الشغل كي يذهب الفريق الى صالة بيت ساحور باعصاب هادئة ومعنويات عالية ، لكن لم تجر الرياح التلحمية بما قدمت كتيبة السواحرة التي كان لها رأي اخر واستطاع الفريق الساحوري التفوق وانهاء المهمة  بنجاح بانتظار اللقاء الثانية التي ستكون على صالة بيت ساحور وهي فرصة لبيت ساحور لحسم المواجهات والفوز باللقاء الثاني دون اللجوء الى اللقاء الحاسم  الا اذا عاد فريق بيت لحم من حـديث الى الاجواء وحقق المراد وفاز في اللقاء  الثانية لتكون هناك مباراة حاسمة غير معروفة العواقب لكليهما.

فريق بيت لحم له فرصة للعودة مرة جديدة اذا ما عرف اين اصاب واخطأ باللقاء الاول وعمل على تصويب ذلك لتعود له الفرصة بالأنتصار بقيادة البندك والكتيبة ابراهيم البندك،موسى بشير، اياد عبد الله، الاجنبي، فراس فريج، ابراهيم حبش، جورج قنواتي، عبد القادر محمد، وتوفيق رفيدي.
فريق بيت ساحور انهى المهمة بالعمل بنجاح باهر بقيادة المدرب ماهر مطر وادى مباراة كبيرة تكللت بالأنتصار الساحوري ، والان ينتظر الفريق لقاء العودة وهو يفصح ان الفريق التلحمي قادر على اعادة الامور وتحقيق المراد وهذا يعني مزيدا من بذل الجهد من قبل بيت ساحور لانهاء اللقاء الثاني بالأنتصار وحسمه والوصول للنهائي وعدم الانتظار لحسم مباراة ثالثة مع بيت لحم

كتيبة السواحرة تالقت بقيادة ماهر قسيس، قصي عناني ، وسيم مسك، امين الراميني، والاجنبي، وجهاد يغمور ،سامي ابراهيم ابراهيم جواريش ،رامز خوري وفارس ابراهيم ورامز اليتيم

واللقاء القادم سيكون على صالة بيت ساحور الثلاثاء  الساعة 7 مساء

حكم اللقاء حسين حمدان وعنان دراغمة وخالد سمحان وراقبها خميس ابو السعيد وسجلها عادل اسمري ووقتها جون حزبون  و24ث فؤاد كنعان.

برجاء اذا اعجبك خبر الكلمة العليا لديربي بيت لحم ساحوري واللقاء القادم الثلاثاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن