أرقام الأسبوع| السبيرز ملك الأهداف السريعة ورونالدو يقترب من بيليه
أرقام الأسبوع| السبيرز ملك الأهداف السريعة ورونالدو يقترب من بيليه

أرقام الأسبوع| السبيرز ملك الأهداف السريعة ورونالدو يقترب من بيليه حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أرقام الأسبوع| السبيرز ملك الأهداف السريعة ورونالدو يقترب من بيليه .

صحيفة الوسط - شهد الأسبوع السابق تحطيم العديد من الأرقام المميزة في الدوريات الأوروبية من مواصلة رونالدو هيمنته على ركلات الجزاء لاستقبال مانشستر يونايتد لواحد من أسرع رؤية الدوري الإنجليزي إلى الفارق العمري الكبير بين مدرب بايرن ميونخ وهوفنهايم، واستعرض صحيفة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبرز تلك الأرقام في السطور التالية:

- عندما التقى نوتس كاونتي الناشط في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزية مع سوانزي سيتي يوم 27 يناير السابق في كأس الاتحاد الإنجليزي، ضم فريق ناوتس في صفوفه لاعبين خاضوا 517 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز أضخم بـ49 مباراة من مجموع المباريات التي خاضها لاعبو سوانزي سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز على الرغم من وجود سوانزي في البريميرليج للموسم السادس على التوالي.

- بات كريستيانو رونالدو ثاني أضخم اللاعبين في التاريخ وضعًا لركلات الجزاء بعدما سجل 101 ركلة بعد الكرتين اللتين سجلهما في مباراة فالنسيا في الدوري الإسباني مساعدًا الريال على تحقيق أول انتصار له في الدوري خارج ميدانه منذ 5 مباريات، ويملك الجوهرة البرازيلية بيليه الرقم القياسي بتسجيله 109 ركلات جزاء.

- وصل الفارق العمري بين مدرب بايرن مونخ يوب هاينكس ومدرب هوفنهايم جوليان ناجليسمان 45 عامًا وشهرين وهو أكبر فارق بين مدربين يواجهان بعضهما وبعض في تاريخ الدوري الألماني، وحقق هاينكس البالغ من العمر 72 عامًا الفوز بنتيجة 5-2 على ناجليسمان البالغ من العمر 30 عامًا، ليصبح هاينكس ثالث مدرب في تاريخ البايرن يحقق 150 انتصارا مع الفريق بعد أودو لاتيك بـ184 انتصارا وأوتمار هيتسفيلد بـ158 انتصارا.

- سجل مهاجم سيلتا فيجو أياجو أسباس 14 هدفًا في 13 مباراة في الدوري ليمنح المهاجم الإسباني البالغ من العمر 30 عامًا فريقه 14 نقطة هذا الموسم أضخم من أي لاعب آخر في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليسجل بالتالي 93 هدفًا بقميص سيلتا فيجو كثالث أفضل هداف في تاريخ النادي خلف هيرميديتا برصيد 107 رؤية وفلاديمير جودليدج برصيد 95 هدفًا.

- احتاج لاعب توتنهام 10,5 ثانية لتسجيل الهدف الأول في مباراة مانشستر يونايتد ليسجل بالتالي ثالث أسرع هدف في تاريخ البريميرليج، حيث كان الهدف الأسرع من نصيب لاعب توتنهام السابق ليدلي كينج بعد 9,9 ثانية في عام 2000 في شباك برادفورد سيتي وثاني أسرع هدف من نصيب ألان شيرر مع نيوكاسل بعد 10,4 ثانية في مرمى مانشستر سيتي عام 2003.

برجاء اذا اعجبك خبر أرقام الأسبوع| السبيرز ملك الأهداف السريعة ورونالدو يقترب من بيليه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري