اللجنة الأولمبية الدولية ترفع الإيقاف عن برازيليا
اللجنة الأولمبية الدولية ترفع الإيقاف عن برازيليا

اللجنة الأولمبية الدولية ترفع الإيقاف عن برازيليا حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اللجنة الأولمبية الدولية ترفع الإيقاف عن برازيليا .

صحيفة الوسط - أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، الأن السبت، زيـادة الإيقاف الذي كان قد فرض على اللجنة الأولمبية البرازيلية ، إثر ادعاءات الفساد المتعلقة بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

وجاء ذلك قبل أيام قليلة من بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في بيونجتشانج الكورية الجنوبية بين التاسع و25 فبراير الحالي.

وذكرت اللجنة في بيان "الحكومة (البرازيلية) حلت كل المشكلات بالشكل المقنع للجنة الأولمبية الدولية."

وقد كانت اللجنة الأولمبية البرازيلية قد أوقفت في العام السابق ، بعد القبض على كارلوس نوزمان الذي ترأس اللجنة لفترة طويلة.

وألقي القبض على نوزمان 75/ عاما/ في الخامس من أكتوبر 2017 ، للاشتباه في أعمال فساد تتمثل في شراء أصوات من أجل حصول ريو دي جانيرو على حق استضافة أولمبياد 2016 .

وأوقف نوزمان بشكل مؤقت عن عضويته الشرفية في اللجنة الأولمبية الدولية في الأن التالي كما انسحب من اللجنة التنسيقية لأولمبياد طوكيو 2020 .

وبعدها بأسبوع ، استقال نوزمان من رئاسة اللجنة الأولمبية البرازيلية ، وحل مكانه باولو واندرلي تيكسييرا.

برجاء اذا اعجبك خبر اللجنة الأولمبية الدولية ترفع الإيقاف عن برازيليا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت