برازيليا تحتفي بانتهاء عقوبة اللجنة الأوليمبية الدولية
برازيليا تحتفي بانتهاء عقوبة اللجنة الأوليمبية الدولية

برازيليا تحتفي بانتهاء عقوبة اللجنة الأوليمبية الدولية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برازيليا تحتفي بانتهاء عقوبة اللجنة الأوليمبية الدولية .

صحيفة الوسط - احتفت اللجنة الأولمبية البرازيلية الأن بقرار اللجنة الأوليمبية الدولية برفع العقوبة المؤقتة التي ظلت مفروضة على الاولى منذ أكتوبر 2017 بعد فضيحة الفساد التي طالت رئيس اللجنة اللاتينية السابق كارلوس آرثر نوزمان.

وأشادت الأوليمبية الدولية في بيان رسمي بالإجراءات التي اتخذتها الادارة الجديدة للجنة الأوليمبية البرازيلية والتغييرات في لائحتها، والتي تضمن فعالية أكبر للرياضيين في اتخاذ القرارات وإنشاء مجالس الادارات.

وذكر رئيس الأوليمبية البرازيلية، باولو واندرلي "نحن سعداء بقرار اللجنة الأوليمبية الدولية. إنه اعتراف بالعمل والجهد الذي فعلناه طوال الشهور الاخيرة".

وأشار إلى أن اللجنة الأوليمبية البرازيلية تعد الأن "نموذجا للادارة الرشيدة للهيئات صحيفة الوسط في جميع أنحاء العالم".

وأضاف "سنواصل الشغل بقوة لتأكيد هذا الالتزام بإدارة معاصرة للرياضة".

وتم اعتقال نوزمان ومساعده ليوناردو جرينر وحبسهما في 5 أكتوبر في اتهامات بالفساد وغسيل الأموال والاشتباه في ضلوعهما في شراء أصوات لاختيار ريو دي جانيرو لاستضافة بطولة الالعاب الأوليمبية 2016.

ومع انتهاء الإيقاف، ستحصل اللجنة البرازيلية الأوليمبية مجددا على موارد مالية من اللجنة الدولية، قادمة من الرعاة، وتوزع قيمها على اللجان الإوليمبية بكل دولة.

برجاء اذا اعجبك خبر برازيليا تحتفي بانتهاء عقوبة اللجنة الأوليمبية الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد