بالحقائق.. الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بطلاً لكأس سباق الأبطال للسيارات
بالحقائق.. الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بطلاً لكأس سباق الأبطال للسيارات

بالحقائق.. الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بطلاً لكأس سباق الأبطال للسيارات حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق.. الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بطلاً لكأس سباق الأبطال للسيارات .

صحيفة الوسط - تصوير ماجد البقمي:

توج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، السائق الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بطلاً لسباق الأبطال الذي أقيم الأن السبت في ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الرياض بحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وفريدريك جونسون رئيس شركة "roc".

وفاز الأسكتلندي ديفيد كولتهارد في السباق النهائي، فيما تَسْوِيَة النرويجي بيتر سالبرغ بالمركز الثاني، وخرج المرشح لنيل اللقب بطل النسخة الماضية الكولومبي خوان بابلو مونتويا من مرحلة التصفيات.


وقد كانت منافسات هذا السباق العالمي قد انطلقت يوم الجمعة بين فرق المنتخبات على كأس الأمم وتوج فيه المنتخب الألماني المكون من رينيه راست وتيمو برينهارد بالكأس الذهبية والمركز الأول بعد فوزه في المواجهة الختامية على منتخب فريق الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية المكون من البرازيلي هيليو كاسترو نيفيز والكولومبي خوان بابلو مونتويا الحاصل على كأس المركز الثاني حيث شارك في هذا السباق 24 متسابقًا مثلوا 11 فريقًا وضم أيضًا فريق المملكة المكون من المتسابق يزيد الراجحي وأحمد بن خنين اللذين وصلا إلى نصف النهائي قبل أن يخرجا على يد البطل '"الفريق الألماني" كما شارك في السباق الفريق المكسيكي المكون من جليرمو روخاس وكالديرون والفريق الأمريكي المكون من رايان هنتراري وجوزيف نيو قاردن والفريق الإسكندنافي المكون من الدنماركي توم كرستنسن والنرويجي بيتر سالبرغ والفريق البريطاني المكون من لاندو نوريس والأسكتلندي ديفيد كولتهارد وكذلك الفريق الأوروبي المكون من الهولندي رودي فان بورين والسويدي يوهان كرييستوفرسون كما شارك فريق لبناني مكون من المتسابقين كارل مسعد ومنصور شبلي وفريق من دولة الإمارات بقيادة البطلين خالد القاسمي وخالد القبيسي.

وتأتي هذه البطولة العالمية لسباق السيارات نتاج مذكرة تعاون مشترك وقعها رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في العاصمة البريطانية المملكة المتحدة مع فريدريك جونسون رئيس الشركة القائمة على الحقوق ويمثل هذا السباق والمحفل العالمي الكبير خطوة مهمة وفريدة من نوعها تضعها الهيئة العامة للرياضة ضمن أولوياتها لتعزيز دور المملكة الريادي في استضافة البطولات العالمية والدولية وتأكيد وضع المملكة على خارطة أبرز الدول لاستضافة أهم وأكبر الأنباء والبطولات العالمية في شتى المجالات والألعاب المختلفة.

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق.. الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بطلاً لكأس سباق الأبطال للسيارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية