حرب في كتالونيا قبل ديربي برشلونة وإسبانيول الأن
حرب في كتالونيا قبل ديربي برشلونة وإسبانيول الأن

حرب في كتالونيا قبل ديربي برشلونة وإسبانيول الأن حسبما ذكر الخليج ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حرب في كتالونيا قبل ديربي برشلونة وإسبانيول الأن .

صحيفة الوسط - متابعة:ضمياء فالح

ستكون اللقاء بين برشلونة ومضيفه إسبانيول الأن في الدوري الإسباني على صفيح ساخن، بالنظر إلى ماحصل بين الفريقين خلال مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.
وكان مدافع برشلونة جيرارد بيكيه تعرض لإهانات من قبل جمهور إسبانيول طالت حتى زوجته المطربة الكولومبية شاكيرا، وهو ما جعل الأخير يستهزئ بإسبانيول ويطلق عليه تسمية «إسبانيول كورنيلا» رغم أن الفريق ينتمي لمقاطعة كتالونيا مثل برشلونة، إلا أنه نسبه لملعبه «كورنيلا».
وتوعد أنصار إسبانيول بيكيه وفريق برشلونة بالجحيم الأن، وصدر بيان عن روابط جماهير إسبانيول في كتالونيا جاء فيه: علينا ان نملأ الملعب، وننتصر على البارسا، علينا أن نرفع علمنا الأزرق والابيض عالياً بدون أعلام أخرى قد تتسبب بتفرقتنا، يقصدون خلاف جماهيرهم بين اعلام اسبانيا وكتالونيا.
من جهته، أثبت المتحدث باسم مجلس حكومة نادي برشلونة جوسيب فيفيس، أن ناديه سيدافع عن جيرارد بيكيه وسرخيو بوسكيتس لاعبي الفريق، بعد تصريحاتهما أمام فريق إسبانيول، التي دفعت حكومة الأخير لإصدار بيان للتحقيق في الأمر.
وكان بوسكيتس قد ذكر أيضا بعد أنتصار برشلونة على إسبانيول 2-صفر في إياب الكأس بعدما كان المنافس فاز ذهابا 1-صفر: «إسبانيول احتفلوا وكأنهم تأهلوا للدور القادم، لكن التأهل قائم على 180 دقيقة». وتابع المتحدث الرسمي باسم برشلونة قائلاً: اللعب النظيف هو مطلوب دائماً، لكن أعتقد أن التنافس والندية أمر صحي وجميل خصوصاً في مباريات الديربي، ليس لدينا كنادي برشلونة أي تواصل مباشر مع نادي إسبانيول، لكننا سنذهب إلى اللقاء بهدف وضع الضغط على نادٍ واحد فقط.
وواصل جوسيب فيفيس حديثه قائلاً: إنه من واجبنا أن نضع الضغط على الخصم وأن نحاول الاستفادة من تفوقنا، لذلك أعتقد أن مباراة الديربي ستكون تنافسية وجميلة.
وأظهرت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني عن نُشُور تحقيق ضد بيكيه، بسبب معلومـات اللاعب الأخيرة التي تم اعتبارها في سياق عنصري ضد نادي إسبانيول ومدينة كورنيا.
وفي موضوع منفصل، أظهرت معلومـات اسبانية عن شعور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة بالصدمة من سعي مالك تشيلسي الروسي أبراموفيتش لتعيين مدرب برشلونة السابق لويس أنريكي خلفا لكونتي مدرب الفريق حاليا فيما تساءلت صحيفة مقربة للنادي الكتالوني وكتبت: «ما الذي يؤخر تثبيت أنريكي خلفا لكونتي إذا كان فعلا المالك مهتما بخدماته، وماذا سيحصل إن حدث ذلك قبل المواجهة في أوروبا ؟»، وأظهر التقرير عن بُلُوغ معلومات لميسي، الذي تربطه صداقة قوية بالمدرب، تفيد بتعيين أنريكي مدربا للبلوز قبل مواجهة برشلونة في ال20 من الشهر الحالي، فيما ذكر رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم روبرتو فابريتشيني: «كونتي متلهف لترك تشيلسي».
ويعول تشيلسي في معركته أمام برشلونة على سلاح موراتا مهاجم ريال مدريد السابق والفرنسي جيرو القادم من أرسنال الذي حصل على نصيبه من المديح على لسان كراواتش نجم ليفربول سابقا وستوك سيتي حاليا إذ ذكر ممازحا: «تشيلسي حصل على ثاني أضخم اللاعبين وسامة في الدوري الممتاز بعد أندي كارول، لم أتوقع أن تعلن موافقتها التكهنات بخصوص اختياري لأكون مهاجما في تشيلسي لكنه ضم مهاجما مميزا، أنا كنت دوما من المعجبين بجيرو فهو اللاعب رقم 9 في منتخب باريس وشارك في المونديال وأمم أوروبا وربما لم يحصل على التقدير المناسب له في أرسنال».
جيرو الأزرق سيواجه خصما عنيدا في برشلونة يتمثل في زميله في المنتخب صاموئيل أومتيتي وقد اعتاد الثنائي المواجهة في تمرينات الديوك لكن أومتيتي على خلاف جيرو الطامح لبناء شعبيته في ستامفورد بريدج حصل سلفا على دعم وحب جمهور برشلونة.

برجاء اذا اعجبك خبر حرب في كتالونيا قبل ديربي برشلونة وإسبانيول الأن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الخليج