إسقاط «سوخوي» روسية في دمشق ومقتل الطيار
إسقاط «سوخوي» روسية في دمشق ومقتل الطيار

إسقاط «سوخوي» روسية في دمشق ومقتل الطيار حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إسقاط «سوخوي» روسية في دمشق ومقتل الطيار .

صحيفة الوسط - استهدفت طائرات مقاتلة سياراة سيارات تقل مدنيين فارين على طريق سريع رئيسي في سوريا، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن إحدى طائراتها الحربية من طراز سوخوي-25 أسقطت في محافظة إدلب في سوريا وقتل الطيار.

مليشيات مدعومة إيرانيا تقتل المدنيين

وأفاد مسعفون وشهود عيان أمس، أن الحادث وقع في منطقة كانت تتقدم فيها قوات تابعة للنظام وأخرى تدعمها إيران تحت غطاء جوي صوب بلدة تهيمن عليها المعارضة في جنوب غرب محافظة إدلب. وذكر مصدران من المعارضة: إن جنودا سوريين ومسلحين مدعومين من إيران باتوا الآن على بعد 12 كيلومتر من سراقب، وإنهم يتقدمون صوب الطريق السريع الواصل بين دمشق وحلب تحت غطاء ضربات جوية روسية كثيفة.

ضرب القرويين الفارين من حلب

وذكر مسعفون، أنه جرى انتشال ما لا يقل عن سبعة مدنيين من تحت حطام السيارات بعد الضربات الجوية التي وقعت أمس الأول. وذكر عمار العدنان، الذي يعمل في الدفاع المدني في سراقب «نعتقد أن طائرتين روسيتين استهدفتا سياراة المدنيين على الطريق السريع وخلفتا ما لا يقل عن سبعة قتلى و12 جريحا غالبيتهم من المسنين والأطفال». وأظهرت لقطات فيديو بثها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مسعفين وهم يقومون بإطفاء النيران على الطريق الذي يستخدمه آلاف القرويين الفارين من المناطق الواقعة غربي حلب، والذي يسيطر عليه حاليا جيش النظام وحلفاؤه.

مـصرع 5 جنود أتراك في عفرين

إلى ذلك ذكرت القوات المسلحة التركية إن خمسة من جنودها قتلوا عندما تعرضت دبابتهم لهجوم نفذه مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا. وبهذا الهجوم يخبر مجموع قتلى الجنود الأتراك سبعة في إطار عملية غصن الزيتون التي بدأتها أنقرة ضد وحدات حماية الشعب في عفرين الشهر السابق.

صاروخ أرض جو يسقط مقاتلة روسية

وفي سياق متصل نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية إن إحدى طائراتها الحربية من طراز سوخوي-25 أسقطت في محافظة إدلب في سوريا وقتل الطيار خلال «شِجَار» بعد أن أرتفع منها بالمظلة. وذكر ملثمون في المعارضة السورية الأن السبت إنهم أسقطوا طائرة روسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية إن الطائرة أسقطت بصاروخ أرض جو محمول على الكتف أثناء طلعة جوية حول منطقة هبوط التصعيد في المحافظة. وقفز الطيار بالمظلة في المنطقة الخاضعة لسيطرة جبهة النصرة. وذكرت الوزارة «الطيار قتل في شِجَار مع إرهابيين». وأضافت أن روسيا وتركيا تعملان لإعادة جثة الطيار.


برجاء اذا اعجبك خبر إسقاط «سوخوي» روسية في دمشق ومقتل الطيار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة