محمد صلاح ورياض محرز…بين التطبيل المستمر والهجوم الشرس !
محمد صلاح ورياض محرز…بين التطبيل المستمر والهجوم الشرس !

محمد صلاح ورياض محرز…بين التطبيل المستمر والهجوم الشرس ! حسبما ذكر هاي كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محمد صلاح ورياض محرز…بين التطبيل المستمر والهجوم الشرس ! .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط في كل مرة يتألق فيها محمد صلاح مع ليفربول ورياض محرز مع ليستر سيتي تتعالى الصيحات بالصراع والخلاف بين شريحة كبيرة من الجمهور المصري والجمهور الجزائري عبر مواقع السوشيال ميديا وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح القصة بالكامل لنهي الجدل فيها تماما.

 

1_من منهما فخر العرب ؟ هذه الكلمة الأكثر إنتشارا في السوشيال ميديا…قولا واحدا الثنائي غيرا شكل اللاعب العربي في العالم .

 

2_ رياض محرز صنع ملحمة كبرى مع ليستر وحقق مالم يحققه لاعب عربي غيره حتى الآن بالأنتصار بالبريمير ليج في إنجاز يشبه إنجاز مارادونا مع نابولي كما إنه حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي .

 

3_من الظلم أن يكون محرز السبب الرئيسي في أنتصار ليستر باللقب لوجود رانييري المدرب الثعلب الذي غير شكل ليستر تماما موسم 2015_2016 مع تألق معظم نجوم الفريق أبرزهم جيمي فاردي ولكن لم يكن فاردي سيتألق إلا بتألق محرز.

 

4_لماذا يتم وضع محمد صلاح ومحرز في مقارنة واحدة دائما…ربما تشابهمها في المركز ولكن من يدقق اكثر سيجد كل منهما له خصائصه التي ميزته…محرز مهاري للغاية يجيد اللعب في أضخم من مركز …صانع لعب بارع لم يلعب في فريق أكبر من ليستر سيتي وربما إذا إنتقل لفريق أكبر سنرى نسخة متطورة أضخم من محرز.

 

5_ محمد صلاح تفوق على محرز في السمات الشخصية والسرعة وتسجيل الأهداف كما إنه نجح في التأقلم مع مدارس تدريبية مختلفة لأندية مختلفة وهذا ماينقص محرز أن ينتقل من ليستر سيتي.

 

6_ محرز دفع قرار بقائه مع ليستر بعد موسم الدوري …كان يجب أن يرحل ولكنه فضل البقاء مع الفريق ظنا منه إنه قادر على تكرار مايشابه ماحدث وهذا شبه مستحيل …وعندما أقر الرحيل في الصيف السابق لم تكن العروض جدية خصوصا وإن مستواه كان قد تَأَخَّر في الموسم السابق.

 

7_ يحسب لمحرز بأنه إستعاد لياقته سريعا …أي لاعب آخر كان سينهار نفسيا بعد موسم متراجع بشدة مع الثعالب….ولكنه إضطدم برفض إنضمامه لمانشستر سيتي في آخر أيام الميركاتو وهنا إنقلب على الفريق.

 

8_محرز أخطأ لأن قرار الإنقلاب على ليستر ليس في صالحه لأن هذا يقلل من رصيده الأخلاقي ولكن من يردد بان محرز ستقل فرص رحيله في الصيف لأي فريق كبير فهو أيضا مخطأ ….محرز هناك العديد من الفرق تحتاجه مثل أتلتيكو مدريد ودورتموند وتشيلسي وروما والميلان والإنتر  وستزداد فرص إنتقاله لهم مع إِعْـتِزال بعض الأسماء الكبرى في تلك الفرق لفرق كبرى ولن يكون هناك أفضل من محرز لتعويض تلك الأسماء لذا يجب أن يهدأ ويعود لليستر ويكمل عمله الذي قدمه في النصف الأول.

 

9_ محرز يجب أن يقلد صلاح في نقطة مهمة وهي عدم اليأس بسرعه …بعد فشله مع تشيلسي كان صلاح منبوذا في إنجلترا ومع العزيمة والإصرار وسماع كلام المدربين تحول محمد صلاح لأفضل ثاني هداف في البريمير ليج ومرشح بقوة ليكون من أفضل ثلاثة لاعبين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم .

 

10_الجمهور المصري والجزائري يجب أن يتوقف عن نغمة الأفضل ولما لايتم تسويقها بشكل أضخم إحترافية وأكثر أخلاقا بأن نصنع حالة أشبه بميسي ورونالدو خصوصا وإن السوشيال ميديا العربية قوية ولكن قوتها في الإتحاد العكسي المضر وليس الإيجابي .

 

 

11_ محمد صلاح طوال مسيرته الإحترافية سجل 93 هدف وصنع 35 هدفا بينما رياض محرز سجل 54 هدفا وصنع 46 هدفا ولايزال الصراع مستمرا بينهما فنيا وليس نفسيا وليس على المستوى الشعبي كما يروج البعض.

 

 



برجاء اذا اعجبك خبر محمد صلاح ورياض محرز…بين التطبيل المستمر والهجوم الشرس ! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : هاي كورة