رئيس الكاميرون يقوم بزيارة منشآت «كان 2019"
رئيس الكاميرون يقوم بزيارة منشآت «كان 2019"

رئيس الكاميرون يقوم بزيارة منشآت «كان 2019"

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس الكاميرون يقوم بزيارة منشآت «كان 2019" .

صحيفة الوسط - حرص الرئيس الكاميروني باول بيا على حضور منشآت كأس الأمم الأفريقية «كان 2019»، المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام القادم، خوفاً من سحب تنظيم البطولة من الدولة.

وذكر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أحمد أحمد، في تصريحات سابقة: «إذا لم يتمكن البلد المستضيف للبطولة من تنظيمها سنجد بلداً قادراً على القيام بذلك».

وشدد رئيس الاتحاد على أن الأخير لن يتراجع عن قراره المتخذ في يوليو السابق، برفع مجموع المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24، بدءا من النسخة القادمة، معتبراً أن هذه الصيغة ستسمح بتفادي غياب منتخبات كبرى عن البطولة القارية.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «فيما يتعلق بالكاميرون 2019، لا يمكنني أن أستبق الأمور، إلا أن كل السلطات في البلاد وصولا إلى الرئاسة أثبتت لنا مراراً أنها ستكون جاهزة للاستضافة».

وطلب رئيس الكاميرون من رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية سرعة إنهاء منشآت البطولة للرد على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي انتقد تأخر البلد المستضيف في تسليم الملاعب.

ونقل صحيفة «camfoot» الكاميروني مقطع فيديو لرئيس الكاميرون في ملعب «باول بيا» بالعاصمة «ياوندي» ينسق فيها الأعمال التي لم ينته منها سوى 30 في المائة، ما سيتسبب في تأخر بدء البطولة المقرر بدايتها في يناير من العام القادم، ما يدل على أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لن يستطيع التفتيش على الملاعب بوقت كاف.

وقد كانت أبرز انتقادات لجنة التفتيش أن خدمات الإنترنت ضعيفة في الكاميرون ما سيؤثر على النقل الإعلامي لكأس الأمم الأفريقية، والفنادق القريبة من الملاعب المزيد للتطور، كما أن الإضاءة في الملاعب ضعيفة.

أبرز ملاحظة جاءت على ملعب «دوالا» بتغيير مكان غرف خلع الملابس، وزيادة مجموع الحمامات في الملعب.

واشتكى بعض العمال إلى مسؤولي اللجنة من عدم إِنْفَـاق مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن الشغل مطلع الشهر الحالي، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسؤولي وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى الشغل، مع إعطائهم مهلة لنهاية الشهر الحالي لتحسين أوضاعهم المالية.


برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الكاميرون يقوم بزيارة منشآت «كان 2019" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ