مسؤولو بيونجتشانج 2018 يزيحون الستار عن جدارية ترمز إلى السلام
مسؤولو بيونجتشانج 2018 يزيحون الستار عن جدارية ترمز إلى السلام

مسؤولو بيونجتشانج 2018 يزيحون الستار عن جدارية ترمز إلى السلام حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسؤولو بيونجتشانج 2018 يزيحون الستار عن جدارية ترمز إلى السلام .

صحيفة الوسط - أزاح مسؤولو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سول «بيونجتشانج 2018» الأن الاثنين الستار عن جدارية ، تشكل رمزا للسلام والمصالحة ، وذلك في القرية الأولمبية ببيونجتشانج.

وقد كانت جدارية مماثلة قد أقيمت أيضا في القرية الأولمبية الأخرى في جانجنيونج ، ويجرى توجيه الدعوة إلى الرياضيين والمسؤولين لكتابة أسمائهم أو كتابة عبارات تحمل رسائل للسلام ، على جدارية السلام ، باستخدام أدوات خاصة.

وأزيح الستار عن جدارية القرية الأولمبية في بيونجتشانح الأن الاثنين وسط مراسم حفل تجمعي حضرها الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ووزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري الجنوبية دو يونج وهان ومسؤولين من اللجنة المنظمة للأولمبياد ، وكذلك الكوري الشمالي تشانج أونج عضو اللجنة الأولمبية الدولية ، إلى جانب ممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وذكر الوزير دو "أتمنى أن تشكل جدارية المصالحة الأولمبية رمزا ثمينا يخلق عالما أضخم سلما وأفضل ، من خلال الرياضة والقيم الأولمبية."

وتنقل الجدارية ، التي يخبر طولها سبعة أمتار وارتفاعها ثلاثة أمتار ، في وقت لاحق إلى ساحة أولمبياد بيونجتشانج والمتنزه الأولمبي في جانجنيونج ، لعرضها أمام الجماهير حتى ختام الأولمبياد الشتوي.

وتقام منافسات أولمبياد بيونجتشانج 2018 الشتوي بين التاسع و25 فبراير الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر مسؤولو بيونجتشانج 2018 يزيحون الستار عن جدارية ترمز إلى السلام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق