تابعِ على الحالات التي لا يجب أن يحصل فيها طفلكِ على التطعيم
تابعِ على الحالات التي لا يجب أن يحصل فيها طفلكِ على التطعيم

تابعِ على الحالات التي لا يجب أن يحصل فيها طفلكِ على التطعيم

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابعِ على الحالات التي لا يجب أن يحصل فيها طفلكِ على التطعيم .

صحيفة الوسط - فيما تستعد الأمهات لمتابعة حملات شلل الأطفال، لوقاية أطفالهم من المرض،ترفع وزارة الصحة الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد المرض بكافة المحافظات، لذا نوضح لكِ بعض الحالات التي يمتنع فيها طفلك عن التطعيم وفقًا لموقع "health" الطبي.

1- إذا كان يعالج بالكورتيزون
في حالة أن يكون طفلك يعالج باستخدام دواء الكورتيزون عليكي الإمتناع عن التطعيم لأن هذا سيعمل على مضاعفات ليس لها داع ولابد من إستشارة طبيبك كي تحصلِ على موعد بديل.

2- في حالة إصابته بأمراض ضعف المناعة
أمراض ضعف المناعة عند الأطفال تنفي حصوله على تطعيم فهذا يعمل على التأثير السلبي على جسم الطفل.

3- الحساسية من موانع التطعيم
في حالة إصابة الطفل بالحساسية الشديدة ضد بعض الأدوية أو الأطعمة، عليكِ باستشارة الطبيب الخاص قبل الإقدام على التطعيم، حتى لا تجدين نفسكِ أمام مشكلة أكبر من الحساسية.

4- القيء والنزلات المعوية
لا يجب إعطاء طفلك التطعيم في حالة إصابته بالقيء أو النزلات المعوية، حيث أن هذا يعمل على عدم الاستفادة من التطعيم، يجب أن يتم شفاؤه على خير ثم نبدأ في إعطاؤه التطعيم المناسب له.

يُذكر أن الحملة ستبدأ من 11 فبراير القادم، ولمدة 4 أيام متتالية، لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين، من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

برجاء اذا اعجبك خبر تابعِ على الحالات التي لا يجب أن يحصل فيها طفلكِ على التطعيم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور