صور.. «سلة سبورتينج» تلحق الهزيمة الأولى بشباب الفحيص الأردني
صور.. «سلة سبورتينج» تلحق الهزيمة الأولى بشباب الفحيص الأردني

صور.. «سلة سبورتينج» تلحق الهزيمة الأولى بشباب الفحيص الأردني حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صور.. «سلة سبورتينج» تلحق الهزيمة الأولى بشباب الفحيص الأردني .

صحيفة الوسط - ألحق فريق سلة نادى سبورتينج المصري الهزيمة الأولى بفريق نادي شباب الفحيص الأردني في الجولة الثانية، بعد أنتصار المصريات ب "73-55"، ولتواصل لاعبات المواهب البحريني تألقهن بحصدهن العلامة الكاملة والفوز الثاني على التوالي بعد تحقيقهن لانتصار عريض على فريق جدة يونايتد السعودي بنتيجة "92-47".

واستعادت سيدات نادي الشارقة الرياضي للمرأة نغمة الفوز، بتحقيقهن أول من أمس لانتصارٍ عريض على فريق نادي مقديشيو الصومالي "86-50"، في اللقاء التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة من مسابقة كرة السلة ضمن النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة الفتاة، والمقامة حتى 12 فبراير الحالي تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة الفتاة.

وبنتائج الجولة، تقاسمت كلّ من أندية الشارقة الرياضي للمرأة، وشباب الفحيص الأردني صدارة الترتيب العام المؤقت برصيد خمس نقاط من حالتي أنتصار وهزيمة واحدة، وبفارق النقطة الواحدة عن كل من المواهب البحريني وسبورتينج المصري الذين تقاسما المركز الثاني برصيد أربعة نقاط من حالتي أنتصار، لتتقاسم ثلاثة فرق المركز الخامس برصيد ثلاثة نقاط، مع الفتاة الكويتي المرتاح في هذه الجولة، بجانب مقديشيو الصومالي، وجدة يونايتد السعودي.

سيدات الشارقة على إيقاعات النصر

عوضت سيدات نادي الشارقة لرياضة الفتاة خسارتهن في الجولة الثانية أمام شباب الفحيص الأردني "70-66"، باستعادة صاحبات الضيافة إيقاعات النصر التي جاءت على حساب إلحاق الخسارة الثالثة بالوافد الجديد فريق مقديشيو، في مباراة هيمنت خلالها لاعبات الشارقة على مجمل فترات اللقاء، وانعكست على نيل الأفضلية المطلقة على أستطلاع اللقاء الأربعة "24-10 و15-9 و25-14 و22-17".

وتألق لصاحبات الضيافة محترفات الفريق "كريما"، و"تيفاني كريستين" بتسجيلهما 28 و27 نقطة على التوالي، فيما لم يشفع للاعبة ارتكاز فريق نادي مقديشيو "بلقيس عبد الستار" حصد لقب أفضل مسجلة في اللقاء برصيد 30 نقطة بعد أن اكتفت زميلاتها في وضع 20 نقطة فقط.

الفحيص يفرط بالنتيجة وسبورتينج يحسم الفوز

أهدر فريق شباب الفحيص الأردني فرصة تقدمه مع نهاية الشوط الأول بفارق أربعة نقاط وبنتيجة "29-25"، بعد شوط ثاني عرفت من خلاله لاعبات سبورتينغج المصري كيفية استعادة زمام المبادرة، وتقليص الفارق ومن ثم العودة بالنتيجة وحسم اللقاء لمصلحتهن بنيل المصريات الأفضلية في الفترتين الثالثة والرابعة بواقع "28-8 و20-18".

ويدين سبورتينج المصري في انتصاره هذا إلى تألق لاعبة ارتكاز الفريق "منة الله محمد" بحصدها لقب أفضل مسجلة في اللقاء برصيد 42 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجلة لفريق شباب الفحيص الأردني لمحترفته "ماركيل والكير" التي استطاعت أن تسجّل 15 نقطة.

القمة الخليجية بحرينية

وفي مباراة خليجية صرفة، أثبتت لاعبات المواهب البحريني أحقيتهن كمرشحات بارزات على لقب مسابقة كرة السلة، بعد أن أحكمت فتيات البحرين قبضتهن على مجريات لقاء جدة يونايتد السعودي، عرفن من خلالها كيفية رسم طريق الانتصار العريض بفارق 55 نقطة، بنيلهن الأفضلية المطلقة في المراحل الثلاثة الأولى بواقع "31-8 و24-12 و28-16"، فيما اكتفت لاعبات جدة يونايتد في نيل افضلية خجولة في الفترة الرابعة "11-9".

وبرع للفريق البحريني كل من المحترفة الأمريكية "براندي رين" "25 نقطة"، وصانعة الألعاب "عائشة جامين" "16 نقطة"، فيما حملت النقاط الـ 47 الكاملة لفريق جدة يونايتد، توقيع أربعة لاعبات فقط، مع كل من "ديما حسان" "13 نقطة"، و"فدح بنت عبدالله" 11 نقطة، والمحترفتين "زايكا ميشيل"، و"أنديرا كالجو" بتسجيل كل منهن "10 نقاط".

ثلاث مباريات في الجولة الرابعة

وتستكمل صباح الغد الأربعاء 7 فبراير مسابقة كرة السلة، وذلك بإقامة ثلاثة مباريات لحساب الجولة الرابعة من الدور التمهيدي، تنطلق الأولى منها في تمام الثانية عشرة ظهراً وتجمع الفتاة الكويتي مع المواهب البحريني، على أن يلتقي في الثانية ظهراً فريقاً شباب الفحيص الأردني وجدة يونايتد السعودي، وليسدل الستار في الرابعة عصراً عن مباريات الجولة بلقاء مقديشيو الصومالي مع سبورتينغج المصري.

ويقضي نظام مسابقة كرة السلة في النسخة الرابعة، بأن تقام منافسات الدور التمهيدي بنظام الدوري من مرحلة واحدة، تسفر نتائجه عن تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في ختام التمهيدي إلى اللقاء النهائية التي ستقام في الأن الختامي للدورة في 12 فبراير الحالي.

سلة سبورتينج تلحق الهزيمة الأولى بشباب الفحيص الأردني

سلة سبورتينج تلحق الهزيمة الأولى بشباب الفحيص الأردني

برجاء اذا اعجبك خبر صور.. «سلة سبورتينج» تلحق الهزيمة الأولى بشباب الفحيص الأردني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت