الشرير يتحول لطيَّب بسبب إصابات الدماغ
الشرير يتحول لطيَّب بسبب إصابات الدماغ

الشرير يتحول لطيَّب بسبب إصابات الدماغ

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الشرير يتحول لطيَّب بسبب إصابات الدماغ .

صحيفة الوسط - تناولت عدة أفلام قديمة فكرة تغير الشخصية بسبب التعرض لحادث في الرأس أثر على المراكز العصبية في المخ، من أشهرها فيلم overboard للممثلة جولدي هاون التي تعرضت لحادث في اليخت فقدت على أثره الذاكرة، الحادث حول شخصيتها بشكل إيجابي، فأصبحت تراعي مصالح الآخرين وتهتم بهم وأقل اهتماما بالأمور المادية.

وبالرغم من أن فكرة حدوث تغير إيجابي في الشخصية نتيجة إصابة في المخ تبدو فكرة سينمائية وخيالية إلا أنها حقيقة، بحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية الـ«صحيفة الوسط» عارضة حالة المريضى رقم 3534 التي أزالت ورم دماغي، وهي في الـ70 من عمرها لتتحول شخصيتها تماما بحسب تصريحات زوجها الذي عاشرها لمدة 50 سنة قائلا إنها تخلت عن شخصيتها الصعبة العنيدة الصارمة الميالة للغضب والتجهم لتصبح شخصية ثرثارة ومتحدثة وأكثر انفتاحا ورضا.

وحالة المريضة رقم 3534 ليست الدليل الوحيد على إمكانية تغير الشخصية بشكل إيجابي، في أبحاث حديثة نشرت بمجلة نيوروسيكولوجيا. ووجد فريق بحثي، بقيادة عالم النفس مارسي كينغ في جامعة أيوا، أن من أصل 97 مريضا أصحاء كانوا عانوا من أضرار دائمة في منطقة معينة من أدمغتهم، 22 منهم أظهروا تغييرات إيجابية في الشخصية بعد ذلك.

أما الباقون فقد كان 54 منهم تغيروا في الشخصية تغيير سلبي ولم يبَـانَ الباقي أي تغيير على الإطلاق، واستندت هذه الملاحظات على سؤال أحد الأقارب أو الأصدقاء المقربين لتقييم 26 جانبا من الشخصية قبل وبعد الإصابة.

وأضاف صحيفة صحيفة الوسط أن تغيير هذه الأنواع من الأنماط العصبية، نتيجة تلف في الدماغ قد يكون في بعض الأحيان له أستطلاع مفيدة بشكل غير متوقع.

كما وجدت أبحاث سابقة أن الإصابة في مناطق المخ المسؤولة عن العاطفة جعلت الأشخاص أقل احتمالية للإصابة بالاكتئاب.

برجاء اذا اعجبك خبر الشرير يتحول لطيَّب بسبب إصابات الدماغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور