دوري منتخبات الساحرة المستديرة في أوروبا يغري "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"
دوري منتخبات الساحرة المستديرة في أوروبا يغري "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"

دوري منتخبات الساحرة المستديرة في أوروبا يغري "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دوري منتخبات الساحرة المستديرة في أوروبا يغري "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" .

صحيفة الوسط - ما زالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لم تفرج بعد عن تصوّرها الخاص بإحداث مسابقة ودية بين المنتخبات الإفريقية على طريق ما ستدشّنه أوروبا السنة الجارية عبر إحداث "عصبة أوروبا للأمم"، التي ستعرف فعالية غالبية المنتخبات الأوروبية يستفيد بعضها من بطائق مؤهّلة إلى نهائيات أمم أوروبا 2020.

وسبق للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن عبّرت عن نيتها إحداث مسابقات مشابهة في إفريقيا، خلال مناظرة الساحرة المستديرة الإفريقية التي احتضنها الرباط في يوليوز السابق، تماشيا مع التطورات الكثيرة التي عرفتها الكرة الإفريقية مع تنصيب الملغاشي أحمد أحمد رئيسا لـ"كاف" خلفا للكاميروني عيسى حياتو.

ويرتقب أن يعطي الرفع من مجموع المنتخبات المشاركة في نهائيات "الكان" انطلاقا من نسخة 2019، عبر الانتقال من 16 إلى 24 منتخبا، الفرصة للكونفدرالية الإفريقية من أجل إحداث مسابقات كروية بين المنتخبات الإفريقية، مع حجز مقاعد للنهائيات لصالح المتوّجين بهذه المسابقة المفترضة.

وعن إمكانية رُجُوع منافسة الكأس "الأفرو آسوية"، أشار أحمد أحمد، رئيس "كاف"، أن المكتب التنفيذي بصدد أبحاث هذا المقترح ضمن مقترحات أخرى، واعدا بأن يرى النور في القريب العاجل، بعد أبحاث الموضوع من كافة الجوانب داخليا ثم التنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويسعى "كاف" إلى توفير دماء جديدة في المسابقات القارية وإحداث نوع من الانتعاش في شتى المسابقات؛ إذ صادق المكتب التنفيذي على تغيير موعد نهائيات "الكان" من يناير إلى يونيو، حتى لا يتم التأثير سلبا على مصالح اللاعبين المحترفين في أوروبا، إضافة إلى الرفع من مجموع المنتخبات المشاركة إلى 24 بغرض تفادي غياب كبار القارة.

وكان الجهاز المسؤول عن الكرة قد صادق في وقت سابق على تغيير نظام بطولات إفريقيا للأندية، وتاريخ انطلاقها، حتى تتلاءم مع ما هو معمول به على الصعيد الدولي، وتوحيد تواريخ المسابقات، تأهّبا لأي تغيّرات مستقبلية قد تتم على مستوى كأس العالم للأندية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

برجاء اذا اعجبك خبر دوري منتخبات الساحرة المستديرة في أوروبا يغري "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس