غاساما حكم يتوج الكرة المغربية بألقاب عَديدة
غاساما حكم يتوج الكرة المغربية بألقاب عَديدة

غاساما حكم يتوج الكرة المغربية بألقاب عَديدة حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غاساما حكم يتوج الكرة المغربية بألقاب عَديدة .

صحيفة الوسط - بَات الحكم الغامبي باكاري غاساما فأل خير على الكرة المغربية، كيف لا وهو من شهد على ثلاثة إنجازات في ظرف لا يتعدى ثلاثة أشهر مع المنتخبين الوطنيين وفريق الوداد الرياضي.

أولى محطات غاساما الإيجابية في مسار الرباط انطلقت شهر نونبر السابق، إذ عاش فرحة تأهّل "الأسود" إلى المونديال بعد قيادته آخر مباراة عن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم، والتي عرفت الفوز التاريخي بهدفين نظيفين في قلب ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي"، في ظهور لم يعره الجميع اهتماما كبيرا.

إعلان اسم غاساما لقيادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي المصري شكّل مشكلة للمصريين، إذ طالبوا بتغييره وإبعاده عن اللقاء النهائية دون سبب؛ وفي المقابل، استبشر المغاربة خيرا بوجوده مرّة أخرى في مباراة تجمع فريقا مغربيا بخصم يحمل جنسية أخرى.

بعد تتويج "الفريق الأحمر" باللقب القاري، شكّك البعض في نزاهة الحكم الغامبي، وأكثروا من اللغط الإعلامي بحجج التحيّز للفريق المغربي، علما أن خبراء التحكيم أكدوا أن غاساما من أحسن حكام "القارة السمراء"، وقدّم مباراة بأخطاء قليلة، وأن أنتصار الوداد بهذه البطولة مستحق ولا يحق للخصم الحديث عن التحكيم.

"الشان" يعيد صافرة غاساما من حـديث إلى الرباط، إذ اختارته الكونفدرالية الإفريقية لإدارة بعض مباريات كأس إفريقيا للمحليين التي أنهت فعالياتها الأحد السابق، لتقوده الصدف إلى قيادة النهائي الذي جمع بين "أسود البطولة" ونيجيريا، وآلت نتيجته إلى أنتصار المنتخب الوطني المحلي برباعية نظيفة، وسط زِيارَة جماهيري كبير في مدينة الدار البيضاء، استغل الفرصة ونادى باسم الحكم الغامبي بطريقة طريفة.

ارتباط "القاضي" الغامبي بأفراح الكرة الوطنية لم يقف عند هذا الحد، بل اختارته "كاف" لمهمة مواصلة "إسعاد" الجمهور المغربي وقيادة السوبر الإفريقي بين الوداد و"تي بي مازيمبي" الكونغولي الأسبوع القادم، والذي سيحتضنه "دونور" بين بطل دوري أبطال إفريقيا وحامل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

برجاء اذا اعجبك خبر غاساما حكم يتوج الكرة المغربية بألقاب عَديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس