محكمة كاس تؤجل جلسة الاستماع لطلبات عودة رياضيين روس
محكمة كاس تؤجل جلسة الاستماع لطلبات عودة رياضيين روس

محكمة كاس تؤجل جلسة الاستماع لطلبات عودة رياضيين روس حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محكمة كاس تؤجل جلسة الاستماع لطلبات عودة رياضيين روس .

صحيفة الوسط - أقرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس» الأن الأربعاء إِمْهَال جلسة الاستماع المنعقدة لنظر طلبات عودة مقدمة من 32 رياضيا روسيا ضد إيقافهم ، ضمن مساعيهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تحتضنها بيونج تشانج الكورية الجنوبية اعتبارا من بعد غد الجمعة وحتى 25 فبراير الحالي.

 

وذكرت محكمة كاس أن جلسة الاستماع المنعقدة بمكتبها المؤقت الخاص بأولمبياد بيونج تشانج 2018 ، ستستأنف صباح الغد الخميس ، علما بأن حفل تتويج الأولمبياد يقام الجمعة.

 

وجرى منح اللجنة الأولمبية الدولية مهلة حتى صباح غد الخميس لتقديم أي ملاحظات من جانبها ، مكتوبة.

 

بعدها سينظر المكتب طلبات الاستئناف ال15 الأخرى التي تقدم بها رياضيون روس في وقت سابق الأن الأربعاء ، وينتظر أن تكشف النقاب عن المحكمة قراراتها في وقت متأخر من مساء الخميس أو صباح الجمعة.

 

وبدأت محكمة كاس جلسة الاستماع الأن في مكتبها المؤقت الخاص ببيونج تشانج 2018 ، بفحص طلبات الاستئناف التي تقدم بها 32 رياضيا روسيا أمس الثلاثاء.

 

ويأتي ذلك في أعقاب عقوبات الإيقاف مدار صحيفة الوسط عن المشاركة الأولمبية ، التي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية على العشرات من الرياضيين الروس ، في إطار القضية المتعلقة بادعاءات تطبيق نظام ممنهج ومدعوم من قبل الدولة لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس خلال أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي.

 

ومن بين الرياضيين ال15 المتقدمين بطلبات عودة الأن الأربعاء ، ألكسندر ليجكوف المتوج بذهبية في تزلج الضاحية ، وألكسندر تريتياكوف المتوج بذهبية في منافسات الزلاجات الصدرية (سكيلتون).

 

وقد كانت محكمة كاس قد أعلنت يوم الخميس السابق زيـادة الإيقاف المفروض بحق 28 رياضيا روسيا ، وتقليص الإيقاف بحق 11 آخرين ليطبق فقط في بيونج تشانج 2018 .

 

وبعدها ، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رفض طلب روسيا توجيه الدعوة لمشاركة 15 رياضيا ، ممن رفعت عنهم عقوبات الإيقاف ، في أولمبياد بيونج تشانج.

 

وذكرت كاس أن الرياضيين "يطلبون من المحكمة إلغاء قرار اللجنة الأولمبية الدولية ، والسماح لهم بالمشاركة في الأولمبياد تحت مسمى رياضي أولمبي من روسيا."

 

وحتى الآن ، ينتظر فعالية 168 رياضيا روسيا في بيونج تشانج 2018 ، بدعوات من الأولمبية الدولية ، ولكن كرياضيين مستقلين تحت مسمى "رياضي أولمبي من روسيا" ودون زيـادة العلم الروسي أو ترديد النشيد الوطني الروسي.

 

وتخضع اللجنة الأولمبية الروسية للإيقاف من جانب الأولمبية الدولية.

برجاء اذا اعجبك خبر محكمة كاس تؤجل جلسة الاستماع لطلبات عودة رياضيين روس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق