أول تحرك رسمي من ريال مدريد للتعاقد مع "صلاح"
أول تحرك رسمي من ريال مدريد للتعاقد مع "صلاح"

أول تحرك رسمي من ريال مدريد للتعاقد مع "صلاح" حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أول تحرك رسمي من ريال مدريد للتعاقد مع "صلاح" .

صحيفة الوسط - كتب: ضياء السقا

في أول تحرك رسمي من ريال مدريد الإسباني نحو التعاقد مع النجم محمد صلاح، ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن النادي الملكي، أرسل مندوبا لملعب "الآنفيلد" لمتابعة الفرعون المصري خلال مباراة ليفربول وتوتنهام، التي أقيمت الأحد السابق.

وأثبتت الصحيفة أن حكومة الريال فضلت مراقبة صلاح من أرضية الملعب، تمهيدا للدخول في مفاوضات رسمية مع ليفربول.

وقد كانت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية، قد أظهرت أن النادي الإسباني حدد سعر شراء النجم المصري بـ 100 مليون يورو على الأقل، للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد الإسباني، ومن المرجح اتمام الصفقة في الصيف القادم، بعد موسم استثنائي له مع ليفربول الإنجليزي.

اقرأ أيضا: تطور حـديث يمهد انتقال "صلاح" لريال مدريد في صفقة تاريخية

وتألق صلاح في آخر مواجهة لفريقه أمام توتنهام في الجولة الـ26 من الدوري، وأحرز ثنائية برّاقة وخطف الأضواء من هداف البريميرليج هاري كين، خاصة خلال تسجيله للهدف الثاني "المارادوني"، وانتهى اللقاء 2-2.

ونرصد أبرز المشكلات التي دفعت الريال للاهتمام بصلاح:

1- دوري الأبطال:

قاد صلاح ليفربول للصعود لدور الـ16 في دوري أبطال أوربا، وأحرز 5 رؤية في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

2- صلاح وصيف هداف البريميرليج:

يحتل النجم المصري المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج بـ 21 هدفا خلف مهاجم توتنهام هاري كين الذي يمتلك 22 هدفا.

3- إعجاب زيدان

كان زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، قد أبدى إعجابه الشديد بنجم ليفربول، في أحد المؤتمرات الصحفية، حيث تلقى المدرب الفرنسي سؤالا عن صلاح ورد قائلا: "هو لاعب عظيم، وقد أظهر ذلك فى السابق مع روما والآن مع ليفربول، وما زال شابا وقادر على التطور، لا أتحدث عن لاعبي الفرق الأخرى لكني أقدر صلاح كثيرا".

وتابع زيزو: "محمد صلاح يتطور بشكل كبير فهو لاعب شاب ويمكن أن يعطى المزيد لكرة القدم، وأنا أتابعه".

وطلب الأسطورة الفرنسية من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، التعاقد فورا مع اللاعب المصري، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، وبالفعل أنطلق الأخير في وضع طريقة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالى للصفقة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

وفي تصريح سابق لزيدان، وكان حينها اللاعب المصري لازال في روما الإيطالي، ذكر: "محمد صلاح يمتلك سرعة رهيبة تجعله يإِجْتازَ المدافعين بسهولة فهو من أسرع اللاعبين".

4- جاريث بيل خارج الخدمة

ولحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.

فإذا تواجد صلاح في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.

5- إنجازات الفرعون

فاز اللاعب المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر ديسمبر السابق للمرة الثانية على التوالي من مجموعة المحترفين.

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي القلعة الحمراء، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

تربع صلاح على عرش الكرة الإفريقية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري أرقام قياسية منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسدد 21 في 25 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 27 هدفاً مع ليفربول خلال 25 مباراة ليعادل رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

-أصبح ثاني لاعب يسدد 20 هدفاً أو أضخم خلال أول موسم له مع ليفربول في الدوري الممتاز، بعد فرناندو توريس موسم 2007-2008 بـ 24 هدفاً.

برجاء اذا اعجبك خبر أول تحرك رسمي من ريال مدريد للتعاقد مع "صلاح" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز