7 أكلات تمنع تساقط الشعر
7 أكلات تمنع تساقط الشعر

7 أكلات تمنع تساقط الشعر

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 7 أكلات تمنع تساقط الشعر .

صحيفة الوسط - يعتبر تساقط الشعر من أضخم العقابات الشائعة بين الشباب والنساء على حدٍ سواء؛ لذلك قدم صحيفة "1mhealthtips 7"، أكلات تقلل من تساقط الشعر وتحافظ على قوته وتجعله ينمو بسرعة.

1 - الأفوكادو: فيتامين E يسْعَفَ في تحسين الدورة الدموية ويساعد بصيلات الشعر للعمل بشكل أضخم كفاءة لتعزيز إِنْتِعاش الشعر، كما أنه يراقب على مستويات الـPH وتوازن الزيوت التي إذا اختل توازنها يمكن أن تكتم التهوية للبصيلات.

2 - جذور الشمندر: عصير الشمندر والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين، جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات "B وC"، هذه كلها العناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر الصحي.

3 - الجزر: ينمي الشعر بسرعة لأنه يحتوي على فيتامين A، كما أنه يسْعَفَ فروة الرأس في إنتاج زيت الزهم الطبيعي، وزيت الزهم يراقب على جذور صحية لتعزيز إِنْتِعاش الشعر.

4 - مرق العظام: يحتوي على الكولاجين والبروتين والأحماض الأمينية، هذا هو الغذاء المثالي لتشجيع إِنْتِعاش الشعر الصحي.

5 - بذور الكتان: يحتوي على أوميجا 3، الذي يراقب على الشعر من التساقط ويعطيه اللمعان، يمكنك أن تأخذ معلقة واحدة مع كوب من الماء صباحا، كما يمكنك إضافته على طبق السلطة.

6 - الزيوت: مثل جوز نيودلهي، اليقطين وزيت إكليل الجبل كلها بمثابة صحيفة الوسط لفروة الرأس، وفي أبحاث، أعطى الباحثون الشباب الذين يفقدون شعرهم باستمرار 400 ملغ يوميًا من زيت بذور اليقطين أو زيت وهمي لمدة 24 أسبوعًا، أولئك الذين أخذوا زيت بذور اليقطين حصلوا على زيادة بنسبة 40٪ في إِنْتِعاش الشعر.

7 - السبانخ: وقد أظهرت أبحاث أن الفتيات اللائي يُعانين من فقدان الشعر لديهن هبوط كبير في فيتامين D2، والسبانخ تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي ونسب كبيرة من الحديد.

برجاء اذا اعجبك خبر 7 أكلات تمنع تساقط الشعر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور