صباحك أوروبي.. مبلغ ضخم من الريال لضم كورتوا.. وفيرمينو لن يفعل مثل كوتينيو
كتب: أسامة صادق
صباحك أوروبي.. مبلغ ضخم من الريال لضم كورتوا.. وفيرمينو لن يفعل مثل كوتينيو كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي.. مبلغ ضخم من الريال لضم كورتوا.. وفيرمينو لن يفعل مثل كوتينيو

كتب: أسامة صادق حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صباحك أوروبي.. مبلغ ضخم من الريال لضم كورتوا.. وفيرمينو لن يفعل مثل كوتينيو كتب: أسامة صادق .

صحيفة الوسط - كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية. 

أسبانيا:

ماركا المدريدية:

خماسية استعدادا للبي اس جي 

استعاد فريق ريال مدريد توازنه في الدوري الإسباني، بعد فوزه على ضيفه ريال سوسيداد  بخمسة رؤية لهدفين ضمن مباريات الجولة الـ 23 من منافسات الليجا بملعب "سانتياجو برنابيو"، قبل الصدام مع باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الاربعاء القادم، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وسجل رؤية اللقاء كل من لوكاس فاسكيز "1" وهاتريك لكريستيانو رونالو في الدقائق "27 و37 و80" وهدف لتوني كروس بالدقيقة 34، بينما احرز هدفي سوسيداد بوتيستا ويارمندي بالدقائق "74 و83".

بهذا الفوز، زيـادة ريال مدريد رصيده لـ42 نقطة في المركز الثالث مؤقتا قبل مواجهة فالنسيا لليفانتي بينما تجمد رصيد سوسيداد عند الـ 26 بالمركز الـ14.

فاسكيز 

افتتح لوكاس فاسكيز، لاعب ريال مدريد الإسباني، التهديف مبكرا لفريقه أمام ريال سوسيداد في الجولة الـ23 من منافسات الليجا، الجارية الآن بملعب "سانتياجو برنابيو.

وسجل فاسكيز الذي يخوض مباراته الـ100 تحت قيادة زيدان، بعد 47 ثانية، وهو يعد أسرع هدف لريال مدريد في الدوري الإسباني، منذ هز كريم بنزيما شباك برشلونة في 2011 بعد 22 ثانية.

جريزمان غير مهتم 

أهدى أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، الهدف الذي سجله في مالاجا ومنح به فريقه النقاط الثلاث خلال مباراة الفريقين السبت في الجولة الـ23 لليجا، إلى ناتشو باربيرا، ناشئ نادي ألزيرا "15 عاما) الذي توفي الأسبوع السابق بشكل مفاجئ خلال مباراة مع فريقه.

وذكر جريزمان في تصريحات تليفزيونية بعد اللقاء الذي شهده ملعب "لا روساليدا" بمالاجا: "أهدي هذه اللقاء لـ"تشوليتو".. لقد كان أمرا محزنا للغاية بالنسبة للجميع".

واحتفل المهاجم الفرنسي بهدفه الذي جاء بعد 39 ثانية من بداية اللقاء برفع قميص يحمل رقم "7" واسم "تشولو باربيرا".

وحول اللقاء، أبرز الدولي الفرنسي أهمية النقاط الثلاث التي حصدها الفريق قائلا: "كنا ندرك أن اللقاء ستكون صعبة، ولكننا نحب إجتياز هذه المباريات".

كما أبدى رضاه عن الأداء الدفاعي الذي قدمه وساهم في خروج الفريق بالهدف: "إذا لم أستطع المساعدة في الهجوم، فأؤدي دوري في الدفاع.. أشعر أني بحالة جيدة بدنيا".

وأثبت أنهم سيفكرون الآن في مباراة ذهاب دور الـ32 بالدوري الأوروبي يوم الخميس القادم أمام كوبنهاجن الدنماركي، كما أشار إلى أنه لن ينسق مواجهة برشلونة أمام خيتافي على ملعب "كامب نو".

وذكر في هذا الصدد: "سأستمتع مع طفلتي. ثم سنستعد لمواجهة الخميس القادم".

وواصل "الروخيبلانكوس" عزف نغمة الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي في الليجا ليرتفع رصيد الفريق لـ52 نقطة ويواصل مطاردة برشلونة، صاحب التألق والتتويج بـ58 نقطة والذي سيستقبل خيتافي الأن  على ملعب "كامب نو".

اس المدريدية:

لاريال يفضل واندا

علق خوان لويس لاريا، رئيس الاتحاد الإسباني على قضية الملعب الذي سيستضيف نهائي كأس ملك إسبانيا، بين برشلونة وإشبيلية بالموسم الحالي.

وذكر لاريا : "واندا متروبوليتانو (في أتلتيكو مدريد) وميستايا (في فالنسيا) على رأس الترشيحات لاستضافة نهائي كأس الملك يوم 21 أبريل.

وأضاف: "الملعب الأفضل هو واندا رغم أنه سيشهد مباراة في نفس الأسبوع بين أتلتيكو مدريد وريال بيتيس، لكن يمكن أن يتم إِمْهَال مباراة الدوري ليوم الإثنين.

ولم يستبعد لاريا إمكانية تغيير موعد نهائي كأس ملك إسبانيا، في حال طلب برشلونة أو إشبيلية ذلك، أو في حال بُلُوغ أحدهما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته بعد مباراة نهائي الكأس بثلاثة أو أربعة أيام.

ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع يوم الإثنين القادم من أجل اتخاذ القرار المناسب حول ملعب اللقاء النهائي واختتم تصريحاته قائلا:سنحاول اتخاذ القرار بشكل مناسب، خاصة إذا طلبت الأندية المعنية ذلك.

ويرفض ريال مدريد إقامة نهائي الكأس على ملعبه في السنوات الأخيرة بسبب وجود برشلونة كطرف في اللقاء، خشية أن يرفع لاعبو البلاوجرانا الكأس على أرض سانتياجو برنابيو.

وتحجج ريال مدريد أضخم من مرة لعدم استضافة النهائي في السنوات الماضية بوجود إصلاحات في ملعبه، أو إقامة حفلة موسيقية، إلا أن رئيس الاتحاد الإسباني لم يذكر ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن الترشيحات.

المستايا يرحب 

أظهرت معلومـات صحفية إسبانية، عن ان فالنسيا  يرحب باستضافة نهائي كأس ملك إسبانيا، الذي سيجمع بين برشلونة وإشبيلية يوم 21 أبريل.

إن نادي فالنسيا يرحب بخوض النهائي على ملعبه "ميستايا"، لأنه سيخرج لملاقاة سيلتا فيجو بملعب "بالايدوس" في 21 أبريل  بالدوري الإسباني.

أن فالنسيا الذي خسر من برشلونة في نصف نهائي الكأس، مستعد لتوفير كافة الراحة لجماهير البارسا وإشبيلية من أجل حضورهم النهائي.

 ملعب فالنسيا الذي يتسع إلى "49 ألف متفرج)، صحيفة الوسط أن استضاف نهائي الكأس 3 مرات في العقد الأخير، منها نهائيين جمعا بين برشلونة وريال مدريد عام، وآخر بين برشلونة وأتلتيك بيلباو.

ويُشار إلى أن ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، المكان  الجديد لأتلتيكو مدريد، هو الأقرب لاستضافة النهائي بين برشلونة وإشبيلية بحسب الصحافة الإسبانية، ولكن قرار الاتحاد الإسباني الأخير سيعلن عنه صباح الغد.

تألق كريستيانو 

تألق كريستيانو رونالدو ، في مباراة فريقه أمام ريال سوسيداد،  في الجولة الـ23 من الليجا.

وسجل رونالدو هدفين في أول 37 دقيقة من اللقاء، وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 80، ليصل إلى 552 هدفًا مع الأندية التي لعب لها في 745 مباراة.

وأحرز كريستيانو 5 رؤية مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، 118 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، 429 هدفًا مع ريال مدريد.

 إن كريستيانو سجل 15 هدفًا في مرمى ريال سوسيداد خلال 7 مباريات على ملعب سانتياجو برنابيو.

رونالدو سجل الهدف الثاني له برأسه ليصل إلى 49 هدفًا بالرأس في الليجا، ليعادل رقم أريتز أدوريز أسطورة أتلتيك بيلباو، وأصبح بعيدًا بفارق 11 هدفًا عن أفضل هداف بالرأس في الليجا في آخر 25 عامًا، وهو أورزايز الذي سجل 60 هدفًا.

سبورت الكتالونية:

توضيحات فالف

شدد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، على أهمية مباراة فريقه أمام خيتافي،  في الجولة الـ23 من الليجا.

ذكر فالفيردي: "مواجهة خيتافي السابقة، كانت اللقاء الأولى التي نتأخر فيها بالنتيجة، وكان علينا أن نقوم بردة فعل قوية، لكنها أتت ضعيفة بعض الشيء "2-1 للبارسا)".

وتابع: "هي مباراة مهمة للمنافس، لكوننا لعبنا يوم الخميس.. خيتافي لا يجعل منافسه في راحة، ويضغط بشكل مستمر، سيكون من المهم إذا ساندنا الجمهور ".

وعن رُجُوع ديمبلي، ذكر: "إنه لاعب نعقد عليه آمالا كبيرة، فضلنا عدم المخاطرة به، وهذا جيد، الآن يمكنه أن يسهم خطوة بخطوة، وأعتقد أن مباراة الأن فرصة مناسبة".

وسيفتقد فالفيردي  لكل من صامويل أومتيتي بسبب العقوبة والبلجيكي توماس فيرمايلين للإصابة، في حين أجرى جيرارد بيكيه تمرينات خاصة على هامش التمرينات بسبب متاعب في الركبة اليمنى.

وأشار مدرب البارسا "أفضل أن يتدرب كافة اللاعبين عشية اللقاء"، موضحا بذلك أنه على الرغم من استدعاء بيكيه لقائمة الفريق، لن يسهم أساسيا أمام خيتافي، مشيرا إلى أن مدافعه "لعب الخميس (أمام فالنسيا في إياب نصف نهائي كأس الملك) لأنها كانت مباراة مصيرية، لقاء الغد مهم أيضا لكن سيتعين علينا تقدير الوضع".

وحال لم يتمكن بيكيه من اللعب في النهاية، سيستعين على فالفيردي الاعتماد على لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس والكولومبي ياري مينا، الذي لعب على ملعب ميستايا الخميس السابق أول دقائق له بقميص البارسا.

وأضاف فالفيردي: "بالنسبة لنا، سواريز أفضل مهاجم في العالم، كما نؤمن بأننا أفضل فريق في العالم.. هو اللاعب الذي يتمناه أي فريق، ومن حسن الحظ أنه معنا".

وأردف: "من الجيد أن يكون لدى الجمهور، هذا الحماس المستمر للفوز.. لكن حتى الآن لم نحقق أي ألقاب، ولا تزال لدينا مباراة نهائي في الكأس، ومباريات عديدة في الليجا.. الأهم في الوقت الراهن، هو تحقيق الفوز".

وبخصوص مستوى كوتينيو، ذكر: "لقد تابعته في مباراة فالنسيا، الأهداف تساهم في التحسن، لقد قدم مباراة جيدة، لكن عليه تحضير المزيد".

اللغز المحير 

بات  دينيس سواريز، لاعب وسط برشلونة، لغزًا بالنسبة لإرنستو فالفيردي، في ظل ابتعاده عن المشاركة في المباريات خلال الفترة الماضية.

واستبعد المدرب الإسباني دينيس سواريز، من قائمة فريقه لمواجهة خيتافي الأن  الأحد، في الجولة الـ23 من الليجا.

فالفيردي أقنع دينيس بعدم الرحيل في يناير السابق، وسيحصل على فرصته مع الفريق الكتالوني بالموسم الحالي.

أن سواريز لم يسهم منذ شهر يناير إلا دقيقة واحدة مع البارسا في الدوري الإسباني منذ 14 يناير السابق.

وأشارت إلى أن آخر فعالية لسواريز مع برشلونة كانت في 17 يناير السابق أمام إسبانيول في الكأس ومنذ ذلك الحين أصبح خارج قائمة فالفيردي في 5 مباريات بمختلف البطولات، وجلس على مقاعد البدلاء في مباراتين.

تعرض حافلة برشلونة لاعتداء 

تعرضت حافلة فريق برشلونة لاعتداء لدى مغادرتها ملعب "ميستايا" بعد إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، إذ ألقي حجر عليها ليتسبب في تحطيم زجاج جانبي.

وأثبت مَبْعَث من برشلونة أن زجاج الحافلة مزدوج لذا تحطم الزجاج الخارجي فقط.

وتعرض فريق برشلونة لإهانات من جانب شركة من المشجعين لدى وصوله لملعب "مستايا" وكذلك لدى مغادرته متوجها إلى المطار.

ومن المقرر أن تقدم شركة الحافلات المسؤولة عن نقل لاعبي برشلونة بلاغا للتنديد بالواقعة.

وكان برشلونة قد فاز على فالنسيا بهدفين نظيفين ليتأهل لنهائي كأس الملك لمواجهة إشبيلية بمجموع نتيجة "3-0" في لقائي الذهاب والعودة.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

لن يلحق 

تضاءلت فرص لحاق جيرارد بيكيه نجم برشلونة، بمباراة الفريق الكتالوني، الأن ، أمام خيتافي في الجولة الـ 23 من الدوري الإسباني.

 أن المدافع جيرارد بيكيه غاب عن تمرينات البلاوجرانا امس ، قبل مواجهة خيتافي  على ملعب كامب نو، وذلك بسبب رُجُوع انزعاجات الركبة.

وشارك جيرارد  في مباراة فالنسيا الماضية، في إياب نصف نهائي كأس الملك، ولكنه شعر ببعض الانزعاجات مجددا، حتى قام فالفيردي بتغييره قبل 6 دقائق من النهاية ودفع بياري مينا بدلا منه.

  ذو الـ 31 عاما خاض تمرينات امس  داخل الصالة صحيفة الوسط ومن المتوقع عدم استدعائه في قائمة اللقاء.

 ويعاني فالفيردي على مستوى خط الدفاع بسبب إصابة مدافعه توماس فيرمايلين، وإيقاف صامويل أومتيتي، بالإضافة لزيادة فرص غياب بيكيه.

 ويفكر مدرب الفريق الكتالوني في الدفع بلوكاس ديني أو سيرجيو بوسكيتس في مركز قلب الدفاع.

مبلغ ضخم 

أظهرت معلومـات صحفية إسبانية، عن رصد ريال مدريد لمبلغ ضخم، من أجل استقدام حارس تشيلسي، الدولي البلجيكي، تيبو كورتوا.

إن ريال مدريد مستعد لدفع 110 ملايين يورو، لجلب كورتوا، الذي ينتهي عقده مع البلوز، في عام 2019.

أن إِنْحِدَار الفريق المدريدي ، إلى الحارس البلجيكي، سيريح مانشستر يونايتد، ومدربه جوزيه مورينيو، بخصوص تمديد عقد ديفيد دي خيا، حارس الفريق، والذي سينتهي العام القادم أيضًا.

وكان ريال مدريد قريبًا، من ضم حارس أتلتيك بيلباو، كيبا أريزابالاجا، خلال الميركاتو الشتوي المنقضي، لكن الصفقة لم تتم.

ألمانيا:

بيلد:

أنتصار بافاري صعب

حقق بايرن ميونخ أنتصارًا صعبًا على ضيفه شالكه، بنتيجة "2-1"، في اللقاء التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا"،  السبت ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة البوندسليجا.

وسجل هدفي البايرن كل من روبرت ليفاندوفسكي "6"، وتوماس مولر "36"، فيما أحرز فرانكو دي سانتون هدف شالكه الوحيد ق 29.

وارتفع رصيد الفريق البافاري إلى 56 نقطة، في صدارة البوندسليجا، بينما تجمد رصيد شالكه عند النقطة 34 في المركز السادس.

في رادار البافاري 

افادت مصادر صحفية اسبانية  بان  نادي بايرن ميونيخ ،  يفكر في تعزيز مركز حراسة المرمى بالفريق البافاري، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. 

حسن صالح حميديتش المدير الرياضي في بايرن ميونخ، وضع الحارس الهولندي ياسبر سيليسين على رأس أولويات البافاري لتدعيم مركز الحراسة خلال الصيف القادم.

أن بايرن ميونيخ كان يرغب أولًا في التعاقد مع الحارس الأول لبرشلونة تير شتيجن، إلا أن الشرط الجزائي في عقده البالغ 170 مليون يورو، جعل الفريق البافاري يفكر في الحارس الثاني للبلاوجرانا.

وكان كشاف بايرن ميونخ ينسق سيليسين في كل مباريات برشلونة بكأس ملك إسبانيا هذا الموسم، كما يراقب جيانلويجي دوناروما حارس ميلان وكيبا أريزابالاجا حارس أتلتيك بيلباو إضافة إلى آليسون بيكر حارس روما.

ويفضل النادي البافاري التعاقد مع سيليسين لإجادته اللغة الإنجليزية، ما سيسهل تعلمه اللغة الألمانية، التي تعتبر من العوامل المهمة لأي لاعب في البافاري، إضافة إلى أن شرطه الجزائي يخبر 60 مليون يورو فقط.

القيصر بصحة جيدة 

نفى أسطورة الساحرة المستديرة ، فرانز بيكنباور، ما تردد حول تَقَهْقُر حالته الصحية في ظل التحقيقات الجارية في ادعاءات التورط بعمليات احتيال، فيما يتعلق بتنظيم ألمانيا لبطولة كأس العالم 2006.

وذكر بيكنباور لدى سؤاله عما إذا كان يعاني تدهورا في حالته الصحية بالفعل، :"لا، أنا بحال جيد".

وخلال حضور إلى سول على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي انطلقت الجمعة في بيونج تشانج، تحدث المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، عن حالة صحية سيئة لبيكنباور.

لكن بيكنباور أثبت أنه يتمتع بحالة ذهنية جيدة، وأضاف "مشكلات القلب لدي باتت تحت التَحَكُّم بعد العملية الجراحية"، مشيرا إلى أنه يعاني فقط "من الآلام المعتادة للتقدم في العمر".

ولم يتطرق بيكنباور، المتوج بكأس العالم خلال مسيرته كلاعب وكذلك كمدرب، للحديث بخصوص ادعاءات الرشوة المتعلقة بحصول ألمانيا على حق استضافة كأس العالم 2006 .

وتحقق سلطات الادعاء السويسرية مع بيكنباور ومسؤولي اتحاد الكرة الألماني السابقين، فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر وهورست آر شميت، بخصوص تلك الادعاءات منذ أواخر عام 2015 .

وتتعلق الإجراءات الجنائية باتهامات احتيال وفساد إداري وغسل أموال واختلاس.

وتركز التحقيقات على تحويل مبلغ باماكو قيمته 6.7 مليون يورو من الاتحاد الألماني إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا " .

وكان الاتحاد الألماني قد ادعى أن المبلغ المحول كان إسهاما في حدث ثقافي للفيفا على هامش كأس العالم، لكن الحدث لم يتم إقامته.

ويعتقد المحققون أن التحويل المالي كان عبارة عن سداد في الخفاء للمبلغ من الاتحاد الألماني إلى الراحل روبرت لويس درايفوس، الذي كان رئيسا لشركة أديداس، من خلال الفيفا.

باريس:

ليكيب: 

غير مقنع 

منح النجم البرازيلي، نيمار، فريقه باريس سان جيرمان ، فوزه الـ21 في الدوري الفرنسي، على حساب مضيفه تولوز "1-0"، ضمن منافسات الجولة الـ25 للمسابقة.

ويأتي هذا الفوز، قبل مواجهة سان جيرمان مع ريال مدريد، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو، الأربعاء القادم.

ووقع نيمار على الهدف الوحيد للباريسيين (ق68"، في اللقاء الذي أقيم على ملعب تولوز البلدي.

وبذلك، واصل سان جيرمان انفراده بمقدمة جدول الترتيب، بعدما زيـادة رصيده لـ65 نقطة.

وفي المقابل، عاد تولوز لتذوق مرارة الهزيمة، ومني بالخسارة الـ13 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة، وضعته مؤقتا في المركز الـ15.

الكاس تقبل 

أعلنت محكمة التحكيم صحيفة الوسط الدولية (كاس)، نجاح الاستئناف الذي تقدم به تشونج مون جون، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سابقا، ضد عقوبة إيقافه، وقد قضت بتقليص فترة الإيقاف.

وأعلنت المحكمة "التأييد الجزئي" للاستئناف، وقضت بتقليص عقوبة الإيقاف خمسة أعوام، التي فرضت عليه بتهمة التورط في "أنشطة ضغط غير مشروعة"، خلال طلب سول تنظيم كأس العالم 2022، إلى الإيقاف 15 شهرا فقط، وبالتالي يمكنه العودة للعمل في الساحرة المستديرة من حـديث.

وأشارت المحكمة إلى أن فترة الإيقاف، بعد التقليص، قد تبلغ بالفعل حيث احتسبت من تاريخ إصدار العقوبة في 2016.

وأضافت المحكمة في بيانها أن حجم الانتهاكات التي ارتكبها تشونج كانت "أقل بكثير" من التي قدرها الفيفا عند إصدار العقوبة.

وقد كانت العقوبة التي فرضت بحق تشونج، بعد تحقيقات بدأت منذ عام 2015، قد قضت على آماله في تولي رئاسة الفيفا خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، الذي يرَوَّضَ للإيقاف أيضا عن تَجْرِبَة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

انجلترا:

ميرور:

كورتوا أصبح الهدف وليس دي خيا  

تلقى نادي مانشستر يونايتد أنباء سعيدة للغاية، قادمة من نادي ريال مدريد الإسباني.

 البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي، أصبح هو الهدف الأول للنادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو ما يعني بنسبة كبيرة بقاء ديفيد دي خيا مع اليونايتد.

ادارة ريال مدريد و  الرئيس فلورنتينو بيريز، ترى أن الحصول على كورتوا سيكون أسهل من دي خيا، خاصة أن أسرة الحارس البلجيكي تعيش في العاصمة الإسبانية.

بيريز مستعد لدفع مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني، أو إدراج لاعبين كبار ضمن الصفقة من أجل جلب كورتوا إلى ملعب "سانتياجو برنابيو".

يُذكر أن دي خيا كان على وشك الانضمام لريال مدريد عام 2015، إلا أن مشكلة إدارية منعت إتمام الصفقة في اللحظات الأخيرة من الميركوتو.

ويبدو أيضًا أن حكومة مانشستر يونايتد لا تنوي بيع الحارس الإسباني، الذي أصبح واحدًا من أهم النجوم على ملعب "أولد ترافورد".

اسرار 

تحدث أليكسيس سانشيز، مهاجم مانشستر يونايتد مع أسطورة آرسنال، تييري هنري، حول أسباب رحيله عن فريق الجانرز، خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير السابق.

وذكر سانشيز في حوار تلفزيوني جمعه بتييري هنري، عبر "سكاي سبورتس": "أرى أن مانشستر يونايتد الأكبر في إنجلترا، منذ كنت شابًا صغيرًا، لا أقول ذلك لأنني انتقلت إلى صفوفه، فأنا لا أكذب، بل أتحدث بأمانة شديدة، وهذا رأيي.

وتابع: "هناك أندية أخرى كبيرة مثل آرسنال، الذي لعبت بين صفوفه، ولكن بالنظر إلى شعار مانشستر يونايتد، تدرك أنك مطالب بالمنافسة على كل البطولات".

وزعمت معلومـات صحفية أن المهاجم التشيلي انضم إلى مانشستر يونايتد، بسبب تلقيه عرضًا مغريًا يتضمن تقاضيه راتبًا أسبوعيًا قيمته 500 ألف إسترليني.

إلا أن سانشيز رد على هذا الإدعاء، مضيفًا: "لقد انتقلت إلى مانشستر يونايتد لرغبتي في تطوير مستواي، والفوز بالبطولات، لقد تركت آرسنال لهذا السبب، إضافة إلى رغبتي في إجتياز أبحاث واكتساب خبرات جديدة".

واختتم: "مانشستر يونايتد ناد عملاق وله شعبية كبيرة على المستوى العالمي، جئت إلى هنا للفوز بكل البطولات، وإلا لما فكرت في هذه الخطوة من الأساس".

الصن:

مان سيتي يغرد 

واصل المتصدر مانشستر سيتي تغريده خارج سرب الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعدما قاده مهاجمه سيرجيو أجويرو للفوز على ليستر سيتي 5-1 مساء السبت، في الجولة 27.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي في التألق والتتويج إلى 72 نقطة، متقدما بفارق 15 نقطة على مانشستر يونايتد الذي يلعب الأن  بضيافة نيوكاسل، أما ليستر سيتي فتجمّد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثامن.

وسجل أجويرو أربعة رؤية "48 و53 و77 و90"، بعدما افتتح رحيم سترلينج التسجيل في الدقيقة الثالثة، بينما أحرز جيمي فاردي هدف ليستر الوحيد في الدقيقة 24.

ظهور محرز اخيرا 

ظهر اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، بشكل حـديث، مع فريقه ليستر سيتي.

وشارك محرز بديلًا أمام مانشستر سيتي، لحساب الجولة الـ27 من البريميرليج، في الدقيقة الـ62 من اللقاء، حيث خرج فوسيتي دياباتي.

وكان محرز قد غاب عن مباريات ليستر سيتي، منذ 20 يناير السابق، احتجاجًا على رفض ناديه، بيعه إلى مانشستر سيتي، في الأن الأخير من سوق الشتوية.

فيرمينو لن يفعل مثل كوتينيو 

أبدى روبرتو فيرمينو ليفربول سعادته في بتواجده في فريق الريدز، مؤكدًا أنه يطمح للبقاء مع الفريق لعدة سنوات مقبلة.

وفي تصريحات لصحيفة "سبورت" البرازيلية ، ذكر المهاجم روبرتو فيرمينو: "ليفربول واحد من الفرق العظيمة في أوروبا، وأن أكون جزءًا من تاريخ هذا النادي أمر يثلج صدري".

وأضاف "أعمل بجد كل يوم لتقديم أفضل ما لدي، أعتقد أن المشجعين والعاملين في النادي ومجلس الإدارة يدركون ما أقدمه منذ وصولي وارتداء هذا القميص".

وتابع: "أنا سعيد جدًا هنا في ليفربول ولا أرى نفسي خارج النادي في السنوات القادمة، أعتقد أنني أعيش واحدة من أفضل مراحل مسيرتي، وأنا مدين كثيرًا للثقة التي وضعوها بي منذ البداية".

واختتم "فكرتي هي بناء تاريخ به العديد من الانتصارات والألقاب لهذا النادي".

ويملك فيرمينو عقدًا مع ليفربول حتى صيف 2020، وتحدثت معلومـات سابقة عن إمكانية لحاقه بمواطنه فيليب كوتينيو، الذي رحل عن ليفربول الشتاء السابق متجهًا إلى برشلونة. 

اسم حـديث 

ظهر اسم حـديث، في قائمة المرشحين لتدريب تشيلسي، خلفًا للمدرب  الإيطالي، أنطونيو كونتي، في حال إقالته، قبل نهاية الموسم الحالي.

إن المدربين المرشحين لقيادة البلوز، بشكل دائم، ومن بينهم لويس إنريكي، المدير الفني السابق لبرشلونة، لن يرضوا بتولي المهمة في منتصف الموسم.

لذا، فإن الإدارة قد تلجأ لتعيين البرتغالي، ماركو سيلفا، المدرب السابق لواتفورد، كمدير فني مؤقت، حتى نهاية الموسم، وفقًا للصحيفة ولا ترغب حكومة تشيلسي، في الإطاحة بكونتي قبل نهاية الموسم، إلا أن إِدامَة النتائج السيئة، قد يدفعها لذلك. 

كورييرا ديلا سبورت- روما:

فلورينزي مطلوب بقوة 

أبدت 4 أندية أوروبية عملاقة، رغبتها في ضم أليساندرو فلورينزي، لاعب روما ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتراقب أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، موقف البالغ من العمر 26 عامًا، من أجل محاولة ضمه.

ويتبقى على انتهاء عقد فلورينزي الحالي مع روما موسم واحد فقط،  فهل حكومة روما على استعداد لتقديم عرض بعقد حـديث لفلورينزي براتب 3 ملايين يورو على الأقل في الموسم.

و هذا تشديد لإدارة روما لضرورة التأكد أولا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بخصوص التوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف.

دي فري 

أشعل نادي إنتر ميلان  الصراع على ضم ، ستيفان دي فري نجم لاتسيو، خلال الصيف القادم، في ظل اهتمام برشلونة الإسباني بالتعاقد مع اللاعب نفسه.

وينتهي عقد المدافع الهولندي الدولي، ستيفان دي فري، في نهاية الموسم، وفي ظل عدم وجود اتفاق حول تمديد عقده حتى الآن، فإن المنافسة ستشتعل في الفترة القادمة على التوقيع معه.

وأشارت معلومـات صحفية إيطالية، إلى أنه إذا حدث وجدد دي فري عقده مع لاتسيو، فإنه سيشترط وجود شرط جزائي قيمته 25 مليون يورو فقط، لتسهيل عملية انتقاله في المستقبل.

وأوضحت صحيفة ديلي ميرور الإنجليزية الأن، أن دي فري مُراقب من العديد من عمالقة الكرة الأوروبية، وعلى رأسها برشلونة إضافة إلى الإنتر، والذي يملك حظوظا كبيرة للتوقيع معه، وخاصة لو إِعْـتِزال مدافعه ميلان سكرينيار في نهاية الموسم.

وأضافت الصحيفة أن هناك أندية إنجليزية كذلك تُفكر في الدخول إلى هذا السابق، وعلى رأسها ليفربول وهناك كذلك مانشستر يونايتد وتشيلسي.

جازيتا ديلاسبورت:

ميلان يسحق سبال  

سحق ميلان مضيفه سبال "4/0"، ، في المرحلة الـ24 من الدوري الإيطالي.

وتقدم ميلان بذلك للمركز السابع، ليحيي آمال التأهل إلى الدوري الأوروبي، بـ38 نقطة، بفارق الأهداف عن المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة للبطولة، والذي يحتله سامبدوريا، قبل مباراته أمام فيرونا.

وافتتح الصاعد باتريك كوتروني، التسجيل لميلان في الدقيقة الثانية، ثم عاد وسجل الهدف الثاني له ولفريقه، في الدقيقة 65.

وتكفل لوكاس بيليا، والبديل فابيو بوريني، بتسجيل الهدفين الثالث والرابع، في الدقيقتين 73 و90.

وتوقف بذلك رصيد سبال عند 17 نقطة، في المركز الثالث من القاع.

وتحدث جينارو جاتوزو بعد نهاية مباراة سبال، بالانتصار بأربعة رؤية نظيفة، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة.

وذكر جاتوزو لقناة بريميوم سبورت "عانينا بعد أن سجلنا الهدف الأول، وكنا نعلم أن مواجهة سبال على أرضة لن تكون سهلة، الآن علينا أن نفكر في كل مباراة على حدى، الأن نجحنا في امتصاص حركة حماس الفلسطينية منافسنا وإيقاف أفضل لاعبيه لاتزاري، هذا لا يعني أننا قمنا بحل كل مشاكلنا".

وعن سُلُوك باتريك كوتروني الذي سجل هدفين  ذكر الرينو "إنه شاب، لديه الحماس للعب والتدرب ولكن تلزمه بعض البراعة والتعود على اللعب مع الفريق".

أردف "إنه يشبه إنزاجي وماسارو، إنه يتشاور عن الهدف، ولكنه أيضًا على المستوى الفني لديه إمكانيات كبيرة ويمكن أن يتحسن، لذا فأنا أغضب منه بعض الأحيان وأخبره أن عليه أن يتحكم بالكرة بشكلٍ أفضل".

وختم جاتوزو "أعتقد أن علينا أن نتسم بنفس الرغبة في الفترة القادمة، لأن الوقت قصير، يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، حكومة النادي تدعمنا بكل قوة".

طرائف لوبيز 

عاد المهاجم الأرجنتيني المخضرم، ماكسي لوبيز، لاعب أودينيزي بذاكرته إلى الوراء، حينما كان لاعبًا لفريق برشلونة الإسباني بجانب مواطنه ليونيل ميسي.

وذكر ماكسي  : "كنت أشبه بمُربية الأطفال لميسي، عندما كنت في العشرين من عمري، وكان عمره 17 عامًا، لم يكن والده يثق في تركه يرتد للتنزه معنا".

وأضاف لوبيز: "كنا حوالي 3 أو 4 أصدقاء من الأرجنتين، وكنا نذهب لوالده لطرح أي سبب أو تأليف قصة ليسمح له بالخروج معنا عندما نتنزه في برشلونة".

وواصل: "بعد عامين فقط، أصبح ميسي أضخم نضجًا، وقفز خطوات كبيرة إلى الأمام كلاعب على أرضية الميدان".

وبدأ ليونيل ميسي يأخذ مكانه في الفريق الأول لبرشلونة بعد إِعْـتِزال ماكسي لوبيز عن البارسا 2006.

وارتدى لوبيز قميص برشلونة في الفترة بين عامي 2004 و2006، وقد كانت الذكرى الوحيدة السعيدة التي تركها في ملعب "كامب نو"، هز شباك تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2005.

وتطرق المهاجم الأرجنتيني للحديث عن مشوار بلاده في مونديال روسيا 2018، مؤكدًا أن جونزالو هيجواين وسيرجيو أجويرو الأحق بقيادة أقتحام التانجو، أضخم من ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان.


برجاء اذا اعجبك خبر صباحك أوروبي.. مبلغ ضخم من الريال لضم كورتوا.. وفيرمينو لن يفعل مثل كوتينيو كتب: أسامة صادق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة