مسئول أوليمبي: علينا التصدي لأي استغلال للرياضيين وإلا فقدناهم
مسئول أوليمبي: علينا التصدي لأي استغلال للرياضيين وإلا فقدناهم

مسئول أوليمبي: علينا التصدي لأي استغلال للرياضيين وإلا فقدناهم

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسئول أوليمبي: علينا التصدي لأي استغلال للرياضيين وإلا فقدناهم .

صحيفة الوسط - ذكر الأمير فيصل بن الحسين، عضو اللجنة الأوليمبية الدولية المسئول عن شركة الشغل الخاصة بحماية الرياضيين من الاستغلال الجنسي، الأن، الأحد، إنه يتعين على اللجنة مساعدة الرياضيين في وجه هذه المخاطر والتهديدات حتى لا تفقدهم.

وأثبت الأمير الأردني أنه يتعين أن تكون فضيحة الاتحاد الأمريكي للجمباز بمثابة جرس إنذار.

وأضاف المسئول الأوليمبي، في حديثه إلى شركة صغيرة من الصحفيين على هامش أولمبياد بيونجتشانج الشتوي الأن: "هذه قضية رهيبة ووضع مروع. وإذا لم نتحرك فإن هذه الأمور المأساوية المؤسفة ستستمر".

وحكم على الطبيب السابق للمنتخب الأمريكي للجمباز لاري نصار البالغ عمره 54 عاما بالسجن فترة تصل إلى 175 عاما بسبب الاستغلال الجنسي ضد لاعبات الجمباز تحت ستار العلاج الطبي.

وردا على سؤال حول تأثير التجاوزات على إِدامَة الرياضيين مستقبلا، ذكر الأمير فيصل: "إن لم نوفر بيئة آمنة فإن هذا ربما يحدث وهذا ما نسعى لمنعه".

وأضاف: "ربما تكون الكارثة سببا في الاستفادة من الموقف والتحرك بناءً على ذلك".

وفي أواخر العام السابق، أنشأت شركة الأمير فيصل آلية لمساعدة اللجان الأوليمبية الوطنية والاتحادات صحيفة الوسط الدولية على تطوير سبل ووسائل حماية للرياضيين ضد أي انتهاكات أو استغلال.

وأردف المسئول الأوليمبي وهو عضو أيضا في لجنة نساء في الرياضة التابعة للجنة الأوليمبية الدولية: "للأسف لم يكن أحد ليلتفت إلى خطورة هذا الأمر قبل أشهر قليلة فقط، المأساة الحقيقية هي أن يتكرر الشيء نفسه خلال أعوام قليلة دون تحرك من جانب أي طرف".

وعن الفضيحة الأمريكية، ذكر الأمير فيصل إنه يتعين على اللجنة الأوليمبية الأمريكية إجراء التحقيقات الخاصة بها لمعرفة سبب ما حدث وتجنب تكراره.

وأضاف: "كل الاهتمام ينصب على المنشطات، هل هذا أهم من المنشطات، أعتقد أنه يتعين الاهتمام بالأمرين على قدم المساواة لكن كثيرين لا يوافقون على ذلك حاليا".

برجاء اذا اعجبك خبر مسئول أوليمبي: علينا التصدي لأي استغلال للرياضيين وإلا فقدناهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد