«هيومان رايتس وواتش» تحتج على مقر إقامة «مصر» في كأس العالم
«هيومان رايتس وواتش» تحتج على مقر إقامة «مصر» في كأس العالم

«هيومان رايتس وواتش» تحتج على مقر إقامة «مصر» في كأس العالم حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «هيومان رايتس وواتش» تحتج على مقر إقامة «مصر» في كأس العالم .

صحيفة الوسط - هاجمت منظمة هيومان رايتس وواتش لحقوق الإنسان إقامة المنتخب المصري في مدينة جروزني الشيشانية خلال كأس العالم بروسيا 2018 مطالبين الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتغيير محل الإقامة واستبعاد جروزني.

وأوقعت القرعة مصر في المجموعة الأولى مع المستضيف روسيا، أوروجواي والسعودية. 

وقد اختار الاتحاد المصري لكرة القدم الإقامة خلال تجمعات البطولة، التي ستنطلق في الفترة من 14 يونيو وتنتهي في 15 يوليو، في مدينة «جروزني» الشيشانية من بين 63 مدينة كانت مطروحة للإقامة.

وتحدث مدير منظمة هيومان رايتس وواتش، جان بوتشانان لأسوشيتد برس وذكر «يجب أن تعدل الفيفا عن قرارها وتختار مدينة أخرى، يجب أن تقاطع الفيفا الشيشان لانتهاكات حقوق الإنسان».

ورد الاتحاد الدولي في بيان رسمي على لسان سكرتيرته العامة فاطمة سامورا مؤكدة أن الفيفا لم يدر بخلدها أن يحدث اختيار مصر لمدينة جروزني أي اختراق لحقوق الإنسان، وبأنها ستعمل مع التواصل مع الإقليم لمحاولة إصلاح خروقات حقوق الإنسان.

وتحتج منظمة حقوق الإنسان على حكم رمضان قديروف حاكم إقليم الشيشان وعاصمته جروزني والتي تحظى بحكم شبه ذاتي وشهدت العامين الماضيين محاولات انفصالية.

برجاء اذا اعجبك خبر «هيومان رايتس وواتش» تحتج على مقر إقامة «مصر» في كأس العالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت