المالكي: 3 مبادرات حديثة لتعزيز الشغل الإنساني باليمن
المالكي: 3 مبادرات حديثة لتعزيز الشغل الإنساني باليمن

المالكي: 3 مبادرات حديثة لتعزيز الشغل الإنساني باليمن حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المالكي: 3 مبادرات حديثة لتعزيز الشغل الإنساني باليمن .

صحيفة الوسط - أثبت المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في صنعاء العقيد ركن تركي المالكي، ترحيب ‏التحالف بأي جهود دولية من شأنها إحلال السلام في صنعاء، مؤكدًا أن ذلك يتفق تمامًا مع مبادئ دول التحالف ‏الملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إنسانيًا وعسكريًا.

وأشار في المؤتمر الصحفي الأسبوعي بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض أمس، أن العمليات الإنسانية الشاملة في صنعاء تسير وفق المخطط لها تمامًا، وتمضي باتجاهٍ تصاعدي، فيما يتعلق بالمبادرات التي تتضمَّنها طريقة هذه العمليات الإنسانية.

الميليشيات تزج بالأطفال في القتال

وأشار المالكي عن مواصلة المليشيات الحوثية الزج بالأطفال إلى جبهات القتال، بالإضافة إلى ضرب التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين الممتلكات الخاصة لليمنيين. مشيرًا إلى ضرب التحالف العربي منصة إِفْرَاج صواريخ وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية وذكر المالكي أطلقت المليشيات الحوثية 95 صاروخًا باليستيا باتجاه المملكة.

وعرض المالكي فيديو لبعض انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للممتلكات الخاصة لليمنيين.

الجيش اليمني يعزز انتصاراته

بيَّن المالكي ضرب التحالف العربي عناصر حوثية مدعومة من إيران تحاول اختراق الحدود السعودية، و»عملياتنا أوقعت قتلى وسط المليشيات بينهم 6 قيادات مؤكدًا تحقيق الجيش اليمني الانتصارات بدعم من التحالف.

وعن منظمة أوكسفام ذكر المالكي نعمل على التأكد من نزاهة عمل منظمة «أوكسفام» في صنعاء، مؤكدًا عمل التحالف مع الأسرة الدولية لوقف تجنيد المليشيات للأطفال».

مبادرات جديدة للعمل الإنساني

وأشار إلى 3 مبادرات جديدة سيجري غدًا توقيع عقودها، ستشكل رافدًا جيدًا للعمل الإنساني على الأراضي اليمنية، متطلعًا إلى مزيدٍ من الشراكات مع مختلف المنظمات العالمية ذات العلاقة بأعمال الإغاثة وتأهيل البنى التحتية والجهود الإنسانية. وعن أستطلاع طريقة العمليات الإنسانية الشاملة في صنعاء، أظهر المالكي عن:

يمنيًا استفاد من المساعدات حتى الأن

544.037

75.623

مساعدات غذائية وإيوائية وصحية

180.000

مساعدات خاصة

بالمشتقات النفطية

18557

تصريحًا موزعة على المنافذ البحرية والبرية والجوية

القبائل تتحرك ضد المليشيات

أثبت المالكي مواصلة التحالف دعم العمليات العسكرية في تعز بوتيرة مستمرة بالتنسيق مع الجيش اليمني والمقاومة اليمنية من داخل محافظة تعز. وذكر «يتم تحضير الجهود التدريبية والمشورة والمساعدات العسكرية وبوتيرة متسارعة. وعن القبائل اليمنية في صنعاء ذكر إن كل القبائل في صنعاء تتحرك ضد المليشيات الحوثية وهناك انتفاضة في كل المناطق لتحرير صنعاء من إجرام الحوثي.


برجاء اذا اعجبك خبر المالكي: 3 مبادرات حديثة لتعزيز الشغل الإنساني باليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة