مصر: تدمير 60 هدفا للعناصر المتطرفة في سيناء
مصر: تدمير 60 هدفا للعناصر المتطرفة في سيناء

مصر: تدمير 60 هدفا للعناصر المتطرفة في سيناء حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر: تدمير 60 هدفا للعناصر المتطرفة في سيناء .

صحيفة الوسط - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أمس عن تدمير 60 هدفا للعناصر المتطرفة في سيناء، بعد توافر معلومات استخباراتية حولها، والقضاء على " 12 " فردًا من العناصر التكفيرية المسلحة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة.

وتمكنت القوات من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الاتجاه الإستراتيجي الغربي، من خلال ضرب وتدمير 4 عربات محملة بالأسلحة والذخائر، ومقتل العناصر المتطرفة القائمة على أعمال التهريب، كما تم اِلْتِقَاط على 13 مخبأ تحت الأرض، بداخلها كميات كبيرة من مواد الإعاشة، وقطع غيار دراجات نارية، واكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيًّا ومغطى بطول "250" مترًا، وعرض "2" متر، وكذلك إحضار ورشة لتفكيك العربات المسروقة.

جاء ذلك أمس في البيان الخامس بخصوص سير العمليات العسكرية والأمنية للعملية الشاملة سيناء 2018.

وجاء في البيان الآتي:

إحضار كميات من الأسلحة والذخائر.

القبض على 92 من المطلوبين جنائيًّا والمشتبه بهم

إحضار وتدمير 20 سيارة تستخدمها العناصر المتطرفة في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين

تدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية

تدمير 30 عشة ووكرًا ومخزنًا عثر بداخلها على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة

اكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات.

كما حققت العملية سيناء 2018، بعض النتائج الهامة تضمنها البيان الخامس، منها اكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أضخم من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.


برجاء اذا اعجبك خبر مصر: تدمير 60 هدفا للعناصر المتطرفة في سيناء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة