تيلرسون: حدود القدس يرسمها الفلسطينيون والإسرائيليون
تيلرسون: حدود القدس يرسمها الفلسطينيون والإسرائيليون

تيلرسون: حدود القدس يرسمها الفلسطينيون والإسرائيليون حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تيلرسون: حدود القدس يرسمها الفلسطينيون والإسرائيليون .

صحيفة الوسط - أثبت وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون أن رئيس بلاده دونالد ترامب لم يدافع أو يطرح أي تغيير للوضع القائم في فلسطين، مضيفا: إن الحدود النهائية للقدس تتقرر بين الأطراف أنفسهم مشيرا إلى أن امريكا لا تزال تؤمن بعملية السلام ومصر عليها دور مهمم في تلك القضية.وذكر تيلرسون، في مؤتمر صحفي مع نظيره سامح شكري: «واشنطن ما زالت تعتقد أن لها دورًا في صنع السلام»، مؤكدا أن الحدود النهائية للقدس سيتم تحديدها من قبل الفلسطينيين والإسرائيليين».

من ناحيته، ذكر شكري: إنه تم التأكيد خلال مباحثاته مع تيلرسون على أهمية التوصل لحل للقضية الفلسطينية على أساس تَسْوِيَة الدولتين وأهمية إِدامَة الجهود الأمريكية للتوصل إلى تسوية نهائية للصراع. وشدد الوزير المصري على أهمية الاتساق مع الشرعية الدولية فيما يتصل بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. كما أثبت شكري أنه تم بحث الحرب ضد الإرهاب والدعم الأمريكي للعملية العسكرية في سيناء. وأشار وزير الخارجية المصري إلى أن «كثيرا من الجماعات الحقوقية تصدر معلومـات عن مصر لا تستند إلى معلومات صحيحة».

التزامنا بهزيمة تنظيم الدولة الأسلامية راسخ

وفي سياق آخر، أثبت تيلرسون أن الشعب الأمريكي والمصريين اتفقوا «على إِدامَة الترابط المشترك الوثيق في مواجهة الإرهاب»، مضيفا: «التزامنا بهزيمة تنظيم الدولة الأسلامية راسخ، وليس هناك فجوة بين مصر والولايات المتحدة». وتابع: «نقف إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب». وفي الشأن الداخلي المصري، أثبت تيلرسون أن «واشنطن تدعم إجراء انتخابات شفافة وذات مصداقية في مصر»، إلا أنه شدد على أن «الشعب المصري يعرف كيف يحمي حقوقه». كما أعلن تيلرسون دعم واشنطن أيضا لإجراء انتخابات ذات مصداقية في طربلـس. وبحث تيلرسون في مصر أيضا القضية السورية وكيفية الدفع بالعملية السياسية.

شكري: الأساس تَسْوِيَة الدولتين


برجاء اذا اعجبك خبر تيلرسون: حدود القدس يرسمها الفلسطينيون والإسرائيليون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة