توماس باخ راض عن تتويج الأولمبياد الشتوي ويؤكد أن الرياضة جسر للسلام
توماس باخ راض عن تتويج الأولمبياد الشتوي ويؤكد أن الرياضة جسر للسلام

توماس باخ راض عن تتويج الأولمبياد الشتوي ويؤكد أن الرياضة جسر للسلام

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر توماس باخ راض عن تتويج الأولمبياد الشتوي ويؤكد أن الرياضة جسر للسلام .

صحيفة الوسط - أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، أن بداية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 المقامة في بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، كانت جيدة للغاية.

وأشار باخ في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء (يونهاب) المحلية ونشرتها الأن بأن حفل الافتتاح يستحق ردود فعل إيجابية، حيث قدم مؤشر هامة حول أن الرياضة هي جسر السلام والحوار الواصل بين العالم.

وأثبت على رضا اللاعبين عن الأولمبياد والمرافق، قائلا إنها انطلقت بأفضل بداية.

وذكر باخ بأنه تحدث مع أخت الزعيم الكوري الشمالي حول النظام الرياضي لكوريا الشمالية، وعلق على أن جلوسه بين الرئيس الجنوبي، مون جيه إن، والرئيس الفخري الشمالي، كيم يونج نام، كان بهدف بناء جسر التواصل بينهما.

وذكر إن المنظمة الأولمبية تبحث عن أعلان مناسب لزيارة كوريا الشمالية، موضحا أنه تلقى دعوة حضور أثناء الاجتماع مع الكوريتين الذي عقد في 20 يناير السابق.

وعبّر باخ عن أمله في مواصلة الحوار المتبادل بين الكوريتين بعد أوليمبياد بيونج تشانج.

وانطلقت فاعليات دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية بيونج تشانج 2018، في الملعب الأوليمبي بالمقاطعة الكورية الجنوبية في 9 فبراير/شباط، بعروض فنية مشتركة من جانب الكوريتين.

برجاء اذا اعجبك خبر توماس باخ راض عن تتويج الأولمبياد الشتوي ويؤكد أن الرياضة جسر للسلام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد