صباحك أوروبي.. برشلونة يريد لاعب توتنهام.. وبايرن يبين ويظهر عن مواصفات مدربه القادم
كتب: أسامة صادق
صباحك أوروبي.. برشلونة يريد لاعب توتنهام.. وبايرن يبين ويظهر عن مواصفات مدربه القادم كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي.. برشلونة يريد لاعب توتنهام.. وبايرن يبين ويظهر عن مواصفات مدربه القادم

كتب: أسامة صادق حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صباحك أوروبي.. برشلونة يريد لاعب توتنهام.. وبايرن يبين ويظهر عن مواصفات مدربه القادم كتب: أسامة صادق .

صحيفة الوسط - كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

الريال استحق 

يرى زين الدين زيدان أن فريقه استحق الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي "3-1"، مساء الأربعاء بملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وذكر زيدان في تصريحات بالفرنسية: "حققنا فوزا رائعًا ومستحقًا، وقدمنا سُلُوك جيدًا أمام فريق كبير، كما ظهرنا بشكل رائع منذ بداية اللقاء حتى نهايته".

وأضاف المدرب: "إجمالًا النتيجة منطقية، لقد تفوقنا في كل أرجاء الملعب، ونركز في كل مباراة على حدة، سعداء للغاية بهذه اليــوم الرائعة، ولكن نعلم أن هناك لقاء رُجُوع سيكون مختلفًا".

وأتم زيزو: "علينا سُلُوك مباراة الإياب بنفس التركيز، ولدينا فرصة قوية للغاية في التأهل".

ويحل الريال ضيفًا على باريس سان جيرمان يوم 6 مارس  القادم بملعب حديقة الأمراء.

مارسيليو سعيد

أبدى مارسيلو نجم ريال مدريد، سعادته بعد نهاية لقاء الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان بالأنتصار بثلاثة رؤية لهدف.

وذكر مارسيلو في تصريحات تليفزيونية عن التفوق في ملعب سانتياجو برنابيو "لم يتم حسم النتيجة على الإطلاق، ما زالت هناك مباراة العودة في باريس، وبالتالي فإن كل شيء يمكن أن يتغير".

أكمل "نحن سعداء بالطريقة التي ظهرنا بها في اللقاء، لعبنا بحدة كبيرة، كما أن جماهير ملعب البرنابيو صنعت الفارق مرة أخرى، التزمنا جيدًا بتعليمات المدرب زيدان حول كيفية الانتشار في الملعب".

أما فيما يخص مواطنه البرازيلي نيمار نجم فريق سان جيرمان فقال "إنه لاعب عظيم، ولكن رونالدو لديه خبرة أكبر، وبالتأكيد نيمار سوف يصبح مثله في المستقبل".

وعن الهدف الذي سجله ذكر"أنا سعيد لأجل الهدف، ولكن كما قلت، فالأمر لم ينته بعد".

بوكتينو باق في السبيرز 

أظهر الدانمركي كريستيان إريكسن، عن موقفه من الشائعات بخصوص إمكانية إِعْـتِزال مدربه ماوريسيو بوكيتينو، عن السبيرز في الموسم القادم.

وذكر إريكسن، صانع ألعاب توتنهام  "بالطبع سيكون هناك اهتمام من بعض الأندية، للتعاقد مع بوكيتينو، بسبب ما يقوم به المدرب من عمل جيد ".

وتابع إريكسن "جميع اللاعبين في توتنهام سعداء مع المدرب بوكيتينو، والنادي الإنجليزي سعيد للغاية بتواجده معنا".

وأشار إريكسن "انظروا قيمة الشغل الجيد لبوكيتينو في السبيرز، توقيعه على عقد طويل الأمد، دليل على نيته البقاء مع الفريق الإنجليزي".

يشار إلى أن بوكيتينو، يتمتع باهتمام نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل خلافة الفرنسي زين الدين زيدان، في الموسم القادم.

أسباب الاجتماع 

أثار دييجو سيميوني، الجدل باجتماع غامض جمع بينه، وبين ثلاثة من لاعبي  نادي بايرن ميونخ الألماني.

وأظهرت معلومـات صحفية إسبانية، عن تواجد ثلاثي البافاري، أرتورو فيدال، خوان بيرنات، وخاميس رودريجيز في أحد المطاعم بمدينة مدريد، رفقة دييجو سيميوني

وهناك  فيديو يُظهر تَرْك الأربعة المطعم، بعد تناول العشاء أن مضمون المناقشات خلال الجلسة غير مؤكد.

هناك تكهنات بأن فيدال وبيرنات على الأقل قد تحدثا مع سيميوني حول انتقالهما إلى فريق أتليتكو مدريد، نظرًا لكون بيرنات بديلًا في الوقت الحالي، وصعوبة فرص فيدال في المنافسة مع انضمام ليون جوريتسكا، إلا أن الأخير صحيفة الوسط وأن أعلن رغبته في البقاء مع البافاري.

من المستحيل بالنسبة لخاميس رودريجيز الرحيل إلى أتليتكو مدريد، لأنه يريد البقاء في بايرن، كخيار أول ثم العودة إلى ريال مدريد كخيار ثانٍ.

حديث اللاعبين مع سيميوني لقيادة بايرن، يبدو مستبعدًا أيضًا، حيث أثبتت حكومة النادي البافاري مؤخرًا أنه بعد إِعْـتِزال هاينكس سيتم التعاقد مع مدرب ألماني .

اس المدريدية:

روخوي معجب 

أبدى رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، سعادته الكبيرة بالانتصار الذي حققه ريال مدريد، على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3-1، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكتب راخوي، مؤشر عبر حسابه على صحيفة التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها "ها نحن.. هلا مدريد.

ويعد راخوي، أحد أعضاء الريال ، كما أنه حرص على زِيارَة نهائي دوري الأبطال خلال الموسمين الماضيين.

وقلب الريال تأخره أمام أبناء العاصمة الفرنسية بهدف، إلى أنتصار مطمئن بنتيجة 3-1، على ملعب سانتياجو برنابيو، وهو ما يمنحهم أفضلية كبيرة قبل مواجهة الإياب، 6 مارس القادم، على ملعب حديقة الأمراء.

لقطة طريفة 

شهدت مباراة ريال مدريد ، أمام باريس سان جيرمان ، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لقطة طريفة.

وتعرض الإيطالي جيانلوكا روكي حكم اللقاء لضربة بالكرة في رأسه أثناء مجريات الشوط الثاني من اللقاء.

وأثناء هجمة لصالح البرازيلي نيمار نجم سان جيرمان، حاول فيها تمرير الكرة، إلا أنها ارتطمت في وجه حكم اللقاء، الذي كان يجري للأمام.

وأواقف الحكم اللقاء لدقائق قليلة استعاد فيها تركيزه بعد الكرة التي ارتطمت بوجهه، وظهر ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان بجانبه من أجل الاطمئنان عليه.

رقم قياسي 

حقق نادي ريال مدريد رقمًا قياسيًا حـديثًا، بعد فوزه مساء الأربعاء، على باريس سان جيرمان الفرنسي "3-1"، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 إن ريال مدريد   وصل  إلى الفوز رقم 250 له في مختلف مسابقات الاتحاد الأوروبي.

 ريال مدريد خاض 417 مباراة في مسابقات الاتحاد الأوروبي، وحصد 250 أنتصارًا، و 73 تعادلا و94 خسارة، وسجل 929 هدفًا، واستقبلت شباكه 450 هدفًا.

 ويأتي خلفه نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي فاز بـ188 مباراة من أصل 327 خاضها في البطولات الأوروبية، بينما يحل برشلونة ثالثًا بـ173 انتصارًا من أصل 294 مباراة.

 وفي المركز الرابع يأتي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ150 انتصارًا وخامسًا يحل يوفنتوس الإيطالي بـ128 انتصارًا.

سبورت الكتالونية:

اندريه جوميز 

أظهرت معلومـات صحفية إسبانية عن استعداد برشلونة للتخلي عن أندريه جوميز في الصيف القادم، بعدما فشل في إقناع الطاقم الفني للفريق بإمكانياته.

إن برشلونة مستعد للاستماع للعروض التي ستأتي للاعب الدولي البرتغالي أندريه جوميز في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وانضم جوميز لصفوف برشلونة في صيف عام 2016 مقابل 35 مليون يورو، في صفقة تفوق فيها النادي الكتالوني على غريمه ريال مدريد.

وذكر مَبْعَث مسؤول داخل برشلونة للصحيفة: "ما يحدث عار حقيقي، هو لاعب لديه الكثير لتقديمه لفريقه ومدربه، ولكن في الكثير من الأحيان يبدو أن هناك أفضل".

وكان اللاعب قريبًا من تَرْك برشلونة الصيف السابق مع اهتمام من عدة أندية مثل يوفنتوس ومانشستر يونايتد، ولكن فالفيردي فضل الاحتفاظ به لرؤية ما يمكنه تقديمه للفريق.

لا يريد 

رغم تألق توماس فيرمايلين في الموسم الحالي، خلال المباريات التي خاضها قبل تعرضه للإصابة في الفترة الأخيرة الا ان  حكومة برشلونة لا تريد الاستعجال في تمديد عقد البلجيكي فيرمايلين، مدافع الفريق، وسوف تنتظر حتى نهاية الموسم الحالي لتقييم مستوى اللاعب.

فيرمايلين تعافى بالفعل من الإصابة التي لحقت به في الأيام الماضية.

 الجهاز الفني لفريق برشلونة سعيد بمستوى فيرمايلين بعدما شارك لـ1095 دقيقة في الموسم، ولكن النادي سيؤجل عرض تمديد عقده حتى نهاية الموسم.

فيرمالين الذي قدم لبرشلونة في 2014 من آرسنال يتبقى له عاما إضافيا في عقده مع البارسا وسعيد باللعب رفقة البلاوجرانا.

وغاب فيرمالين عن برشلونة منذ قدوم في 2014 لمدة 381 يوما بسبب الإصابات أو إعارته لروما.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

قصة إريكسن

بدا برشلونة مهتمًا بالتعاقد مع كريستيان إريكسن، نجم توتنهام، خلال الصيف السابق، بعد المفاوضات المتعثرة مع ليفربول، لضم فيليب كوتينيو، وفقًا لتقارير صحفية إسبانية.

إن روبرتو فيرنانديز، المدير الرياضي لبرشلونة، وكشافي النادي، تابعوا الدولي الدنماركي بصورة قريبة، وكانوا متحمسين للتعاقد معه، لكن جوسيب بارتوميو، رئيس البارسا، أقر الانتظار حتى يناير لضم كوتينيو، وهو ما حدث بالفعل.

أن إريكسن، كان يفصح بصعوبة رحيله إلى برشلونة.

وفي  تصريحات سابقة لصحيفة دنماركية، ذكر اللاعب "26 عامًا): "برشلونة فريق عظيم، ولاعبون قلائل الذين يرفضون الانضمام له".

دانييل ليفي، رئيس توتنهام، كان يريد 225 مليون يورو، لبيع إريكسن، بعد انتقال نيمار لباريس سان جيرمان، الصيف السابق، مقابل 222 مليون يورو.

يُذكر أن إريكسن انتقل لتوتنهام، من أياكس الهولندي، في عام 2013، مقابل 13.5 مليون يورو.

وقد تألق اللاعب،  خلال تعادل فريقه مع مضيفه يوفنتوس "2-2"، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، وسجل الهدف الثاني للسبيرز.

موعد 

أظهرت معلومـات صحفية إسبانية،  عن موعد انضمام آرثر ميلو، نجم جريميو ، إلى برشلونة.

البارسا توصل لاتفاق مع اللاعب "20 عامًا)، والمسؤولين عن رعايته، من أجل الالتحاق بصفوف الفريق، في يناير 2019.

حصول كوتينيو، على الجنسية البرتغالية، بفضل زوجته، سيسمح لبرشلونة بالتعاقد مع آرثر، في الميركاتو الشتوي القادم، لكن قدومه خلال الصيف، يعتمد على مستوى الكولومبي، ياري مينا، الذي قد يرتد للإعارة.

ويمتلك برشلونة حاليًا، 3 لاعبين من الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية، هم: الثنائي البرازيلي كوتينيو وباولينيو، وياري مينا، وهو الحد الأقصى المسموح به، للاعبين غير الأوروبيين في الفريق.

المانيا:

بيلد:

مواصفات المدرب القادم 

أثبت أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ، أن المدرب القادم للفريق سيكون مطلوب منه الشغل مع فريق شاب، وفقًا لفلسفة النادي في الوقت الحالي.

وذكر هونيس، خلال تصريحات تليفزيونية: "من الممتع الشغل مع هاينكس، واللاعبون يتعلمون الكثير منه، فهو يتحدث مع الذين لا يشاركون".

وعن المدرب الجديد للفريق، وهل سيكون بحجم وخبرات لويس فان جال، جوارديولا، أنشيلوتي، أو أوتمار هيتسفيلد، أضاف: "كلهم مدربون عظماء، وحققوا نجاحات بارزة، ولكن فلسفة الفريق في الوقت الحالي تعتمد على اللاعبين الشباب، ولهذا فإن التركيبة لن تنجح إلا بشروط".

يُذكر أن هونيس لم يستسلم في محاولاته لإقناع يوب هاينكس من أجل البقاء الموسم القادم مع الفريق، ولكن المدرب العجوز حسم موقفه بالرحيل بنهاية الموسم.

وأشارت عدة معلومـات صحفية خلال الساعات الماضية، إلى أن توماس توخيل مدرب بوروسيا دورتموند السابق هو الأقرب لخلافة هاينكس، ويحصل على تأييد كامل من الإدارة عدا هونيس.

صعوبة 

أثبت بيتر ستوجر  صعوبة مواجهة أتالانتا الإيطالي الأن ، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي.

وذكر ستوجر، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة  : "أتالانتا فريق منظم بشكل كبير جدًا، وأحترم مثل هذه الفرق التي تقاتل بشكل جماعي، ستكون مباراة صعبة".

وأضاف: "ربما أتالانتا ليس فريقا كبيرًا في إيطاليا، لكنهم أظهروا أنهم قادرون على إحراج كبار إيطاليا".

وتابع: "مارسيل شميلزر تدرب بشكل جيد، ولكن سنحسم موقفه بناء على التمرينات الأخير الأن، لتحديد مصير مشاركته، وشينجي كاجاوا لا يبدو أنه بصحة جيدة".

وعن ماركو رويس، أشار: "لقد أظهر انطباعًا جيدًا، ويبدو أنه بصحة جيدة وببساطة هو قادر على اللعب إذا كان جاهزًا، والجميع يتمنى أن يكون بصحة جيدة".

و واصل: "نريد أن نظهر قدراتنا في البطولة ونصل للنهائي، ونضع تاريخ اللقاء النهائية 16 مايو في أذهاننا".

وأكمل: "تمديد عقدي؟ أتقبل مدح هانز يواكيم فاتسكه، لكن الأمر يتوقف على النتائج حتى نهاية الموسم".

وفي نفس السياق، ذكر عمر توبراك مدافع دورتموند: "النصف الأول من الموسم لم يكن سهلًا، ومنذ قدوم ستوجر وأنا ألعب كل مباراة، وأشعر بالراحة في الملعب، مع ثقة المدرب".

وأتم: "مع ستوجر أصبحنا أضخم تنظيمًا، وأكثر قتالية ومن الصعب التسجيل في شباكنا، ولا نرى الدوري الأوروبي بأنه كأس الخاسرين، وهدفنا قيادة دورتموند للنهائي".

عقاب غريب 

قرَّر مناصرو  فولفسبورج، معاقبة لاعبي الفريق، خلال مواجهة بايرن ميونيخ السبت القادم، بالجولة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم البوندسليجا.

 الجماهير قرَّرت مقاطعة تشجيع الفريق أمام بايرن، خلال أول 19 دقيقة، و45 ثانية في الشوط الأول؛ احتجاجًا على المستوى السيئ للفريق في الوقت الحالي.

ويحتل فولفسبورج، المركز الـ13 بجدول ترتيب البوندسليجا، برصيد 24 نقطة فقط، بفارق 4 نقاط عن مراكز الهبوط.

يُذكر أنَّ نادي فولفسبورج، تم تأسيسه عام 1945، لذلك سيتم التوقف عن التشجيع لمدة 19 دقيقة و45 ثانية، ما يرمز لتاريخ إنشاء النادي.

باريس:

ليكيب:

الخليفي واثق 

يثق ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان في قدرة فريقه على إقصاء ريال مدريد والتأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة أمام الريال  "1-3"،  بملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب ثمن نهائي المسابقة.

وذكر الخليفي : "لا أعتقد أننا قدمنا مباراة سيئة، لقد تبلغ 90 دقيقة وتتبقى مباراة أخرى بملعبنا ووسط جماهيرنا، لدينا فرصة كبيرة في التعويض والتأهل".

وأضاف: "عندما كانت النتيجة 1-1، كان بإمكاننا وضع الهدف الثاني، أثق في اللاعبين والمدرب .. سنتأهل".

و واصل: "قدمنا سُلُوكً رائعًا في الشوط الثاني، أعتقد أن الحكم الإيطالي منحنا إنذارين على مخالفات لا تستحق العقوبة، هذه معلومـات صغيرة، تصنع الفارق، لقد ساعد الحكم فريق ريال مدريد كثيرًا".

السعادة 

غمرت السعادة وجه الفرنسي رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد الإسباني، بعد الفوز على باريس سان جيرمان بثلاثة رؤية مقابل هدف، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء.

وذكر فاران :"نحن راضون جدًا عن أدائنا، طبقنا الخطة الخاصة للضغط وخاصة في بداية اللقاء، كان الشوط الأول جيدًا على الرغم من الهدف الذي تلقيناه، ثم واصلنا ما يمكننا القيام به وحافظنا على نفس الكثافة، واستطعنا أن نكون ذوي فعالية في وقت متأخر".

واختتم "تلقينا أهدافا بانتظام ضد مسار اللعب هذا الموسم، الأن حافظنا على تركيزنا ولم نكرر هذا الخطأ، وطبقنا ما طلب منا، لعبنا مباراة كاملة تقريبًا، كانت مواجهة خطيرة ولم نسترخ".

والحزن

أبدى أدريان رابيو، لاعب وسط باريس سان جيرمان، حزنه الشديد لخسارة فريقه أمام ريال مدريد، بنتيجة 1-3، على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكر رابي "كالعادة خلقنا عدة فرص، ولكن لم نتحلى بالواقعية أمام منافس كبير بحجم ريال مدريد، لديه القدرة على استغلال فرصتين أو 3 لحسم اللقاء".

وأضاف "قدمنا مباراة جيدة للغاية، لذا أنا محبط، بدأنا بشكل جيد، ولكن اهتزت شباكنا بثلاثية في النهاية، حزين للغاية، لأن المستوى الذي ظهرنا به، لا يجب أن تكون نهايته بهذا الشكل".

وتابع "المشكلة أنه يمكن وضع 8 رؤية في ديجون أو رباعية في أي مباراة بالدوري الفرنسي، ولكن في المباريات القوية، من الضروري أن نكون أضخم حسمًا من ذلك".

وأتم "باريس سان جيرمان لا يزال أمامه فرصة، سنقاتل لانتزاع بطاقة التأهل، وسنحاول العبور إلى دور الثمانية، ولكن مع هذه الخسارة، ستكون المهمة معقدة".

يذكر أن رابيو، سجل هدف الفريق الباريسي، بينما سجل للريال ، كريستيانو رونالدو ثنائية، ومارسيلو الهدف الثالث.

انجلترا:

ميرور:

كلوب يقول انه فوجيء

اعترف مدرب ليفربول يورجن كلوب بأنه متفاجئ من أنتصار فريقه الساحق على مضيفه بورتو 5-0 مساء الأربعاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

كانت تصريحات كلوب التي تحدّث من خلالها للصحفيين بعد انتهاء اللقاء قائلا: "في هذه اللقاء كان ممكنا تحريك لاعبي الخصم من أماكنهم، في العادة لا يكون الأمر سهلا، لكن تحقّق ذلك بفضل عمل دؤوب.

وأضاف: "في النهاية، استمتع الشبان بالعمل الذي قدّموه، وهذا أهم شيء، بين الشوطين قلت لهم إن النقطة الفاصلة في الشوط الأول كانت عندما خطف محمد صلاح الكرة في منتصف الملعب رغم تقدّمنا بهدفين، هذا ما تحتاجه في مثل هذه المباريات والمنافسات".

وأشاد كلوب بلاعبيه قائلا: "شاهدت العديد من العروض الرائعة الأن، نيتجة كهذه لا تتحقّق إلّا بتركيز عال من اللاعبين، اعتقد أن أندرو روبرتسون قدّم مباراة رائعة، وأخيرا تمكّن من زيـادة الكرات العرضية، اعتقدت أنه تركها في أسكتلندا أو مكان ما".

وتابع "بالطبع كان ساديو ماني شاب اللقاء، إلا أن فاعلية روبرتو فرمينو كانت رائعة مرة أخرى".

وسيقضي لاعبو ليفربول فترة راحة قصيرة في منتجع ماربيلا المميّز بأجوائه الدافئة، وهو ما علّق عليه كلوب بالقول: "إذا كنتم تعتقدون أنهم سيتناولون الكحوليات، فهم لا يهتمّون بذلك، هذا جيل مختلف، يمكنهم بالطبع البقاء لوقت متأخر، لكنهم متعبون، لذلك أعتقد أنهم سينعمون بنوم هنيء".

محرز نسي السابق 

ذكر كلود بويل مدرب ليستر سيتي إن الجناح الجزائري رياض محرز يقدم أفضل سُلُوك له على الإطلاق، منذ أن أنهى عشرة أيام من القطيعة مع النادي.

وعاد محرز لتدريبات الفريق الجمعة السابق للمـرة الأولي، بعد فشل صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي، في وقت أشارت فيه وسائل صحف محلية إلى أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما غاب بسب شعوره "بالإحباط".

لكن محرز أصدر بيانا وصف فيه التكهنات حول أسباب غيابه عن الفريق بأنها "افتراضات غير صحيحة".

ولعب محرز بديلا في الشوط الثاني في الهزيمة 5-1 أمام مانشستر سيتي مطلع الأسبوع الحالي، ويتوقع أن يسهم أساسيا أمام شيفيلد يونايتد في كأس انجلترا ، صباح الغد ، بعد أن أظهر تحسنا في التدريب.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن محرز عاد لمستواه المعتاد أجاب بويل "أعتقد أنه يقيم أفضل من المعتاد، فهو يستمتع بلعب الساحرة المستديرة وبالمران مع زملائه في الفريق، إنه في مستوى جيد وبدون أي مشاكل.

وتابع "أعتقد انه أمر مهم للغاية لوضع حد للأقاويل بخصوص رياض الذي عاد بالفعل ولعب أمام مانشستر سيتي، وعليه الآن أن يستأنف السير في هذا الطريق".

وأضاف "عاد ويحمل ابتسامة على وجهه بعد أن تجاوز السابق، كل اللاعبين يرغبون في مواصلة الطريق".

وذكر بويل إنه سيعتمد على تشكيلة قوية عندما يحل شيفيلد يونايتد، الذي يحتل حاليا المركز الثامن في دوري الدرجة الثانية، ضيفا على ليستر سيتي.

وأشار "ستكون مباراة مهمة لنا وسأضع تشكيلة تضمن لنا الفوز نريد بلوغ أكبر مرحلة في كأس إنجلترا".

فيرمينو يعادل

شارك روبرتو فيرمينو في أنتصار فريقه ليفربول على مضيفه بورتو 5-0 مساء الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من خلال إحرازه هدفا في اللقاء.

والهدف هو السابع للمهاجم البرازيلي في المسابقة الأوروبية هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي لستيفن جيرارد كأفضل مسجل لفريق ليفربول في موسم واحد بدوري الابطال (دون حساب الأدوار التمهيدية).

يشار إلى أن مهاجم توتنهام هاري كين، عادل رقم جيرارد أيضا باعتباره أضخم لاعبي إنجليزي يسدد أهدافا في موسم واحد بالمسابقة.

من ناحية ثانية، تشير الإحصائيات إلى أن ليفربول أحرز أهدافا أضخم من أي فريق آخر بمسابقة دوري الأبطال هذا الموسم، برصيد 28 هدفا، 25 منهاء جاءت في مبارياته الخمس الأخيرة.

يذكر أن السنغالي ساديو ماني أحرز ثلاثية في شباك بورتو، فيما أضاف المصري محمد صلاح هدفا آخر.

الصن:

اكتساح خماسي 

اكتسح فريق ليفربول مضيفه بورتو البرتغالي، بخماسية نظيفة،  على ملعب الدراجاو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

و وضع ليفربول، قدمًا في الدور ربع النهائي، بهذا الفوز الساحق، حيث أصبح الفريق البرتغالي، بحاجة إلى تحقيق ريمونتادا أشبه بمعجزة كروية، بالأنتصار بفارق 6 رؤية على ملعب الأنفيلد، في مباراة الإياب.

وتألق المهاجم السنغالي ساديو ماني، وسجل هاتريك ، كما أحرز المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

اللقاء كانت في مجملها في إِنْحِدَار واحد، في ظل سيطرة تامة من جانب ليفربول، وفوز سهل على أطلال بورتو، الذي قدم واحدة من أسوأ عروضه في تاريخه بدوري الأبطال.

ماني اعاد ذكريات رقم جيرارد 

أعاد السنغالي ساديو ماني، رقم أسطورة الريدز ستيفين جيرارد، وذلك بعدما سجل هدفين في مباراة فريقه أمام بورتو البرتغالي.

وأحرز ماني هدفين في الدقيقتين 25 و53 من زمن اللقاء على ملعب "دراجاو"، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ماني يعد أول لاعب من ليفربول، يسدد ثنائية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا منذ أن فعلها جيرارد عام 2009.

وعاد الدولي السنغالي بعد ذلك وسجل الهدف الثالث له والخامس لفريقه، ليضع ليفربول  قدمًا في ربع نهائي دوري الأبطال.

كورييرا ديلا سبورت- روما:

لا ينسق اليوفي 

تحدث ماوريسيو ساري مدرب نابولي، أثناء المؤتمر الصحفي الخاص به قبل مواجهة لايبزيج الألماني في ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، عن حظوظ غريمه يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

وسئل ساري عما إذا كان تعثر يوفنتوس أمام توتنهام بالتعادل في تورينو 2/2 في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، سيؤثر على البيانكونيري في سباق المنافسة على الدوري، فقال "لا يهمني، لم أشاهد لقاء يوفنتوس لأنني استمتع أضخم بمباريات مانشستر سيتي، لكني أتمنى أن ينجح اليوفي في مـرور هذا الدور لأجل الكرة الإيطالية".

وعن جاهزية مارك هامسيك للمشاركة في لقاء الغد رد "كان جيدًا في تمرينات الأمس، وهو غير مُتعب من الناحية البدنية ولكن علينا متابعة ما يشعر به من متاعب في الظهر".

وعن المواجهة ذكر "لايبزيج لعب مباراته الأخير في الدوري الألماني قبلنا بيوم، ثم سيلعبون اللقاء القادمة يوم الإثنين، إنه ضغط يجعلك على حافة الجنون، ولكنها ثاني أهم مسابقة أوروبية ولها دائمًا سحرها".

وأردف "فريقهم رائع، لديهم سرعة كبيرة وجودة على الأطراف، فوجئت بأنهم خرجوا من دوري الأبطال لأنهم أقوياء للغاية، نحن نريد أن نتقدم خطوة أخرى للأمام في تلك البطولة، لكن تركيزنا الرئيسي على شيء آخر وهو الدوري الإيطالي، هذا واضح، لكن عليك أن تنمو أضخم على الجانب الأوروبي".

أظهر اثري 

أظهر ميراليم بيانيتش نجم يوفنتوس ، عن رفضه عرضًا للانضمام لنادي توتنهام الإنجليزي في عام 2012. 

إن توتنهام حاول التوقيع مع اللاعب البوسني الدولي ميراليم بيانيتش، في عام 2012 عندما كان لاعبًا لروما وذلك ليحل مكان الكرواتي لوكا مودريتش الذي رحل لريال مدريد.

وأثبت بيانيتش في تصريحات  بالانجليزية  "كانت لدي فرصة للانضمام لتوتنهام، في تلك اللحظة قلت لهم إنني سعيد في المكان الذي أتواجد به، لهذا السبب لم تتم الصفقة".

من السهل 

ذكر جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس، إنه من السهل "التحدث من على الأريكة"، في إشارة للانتقادات التي وجهت إليه، لإهداره ركلة جزاء، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام توتنهام الإنجليزي 2-2.

وسجل هيجواين هدفي فريقه، في أول تسع دقائق من اللقاء، التي استضافها يوفنتوس آرينا، قبل أن يهدر ركلة جزاء، بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم "السيدة العجوز"، بهدفين لواحد، الأمر الذي استغله السبيرز لاحقا، لإدراك التعادل في الشوط الثاني.

وكتب الدولي الأرجنتيني، عبر حسابه على (إنستجرام): "صباح الخير، من السهل التحدث بعد اللقاء، من على أريكة المنزل.. كانت الأمور تسير بشكل ممتاز، بعد التقدم 2-0، لكن الآراء كلها تتغير، بعد أن أصبحت 2-2، نحن لا يهمنا، وسنذهب إلى المملكة المتحدة لحسم التأهل".

وتابع: "تحية حارة لكل هؤلاء الذين يتمنون الخير ليوفنتوس".

وسيقام لقاء العودة على ملعب ويمبلي، في السابع من مارس القادم.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

الحفاظ على اللحظة 

تحدث جاتوزو،  حول إمكانية إتباع سياسة المداورة، وإجراء تغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق، خلال الفترة المقبلة.

وذكر جاتوزو، في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة لودوجوريتس في إطار الدوري الأوروبي "نريد الحفاظ على اللحظة الجيدة التي نعيشها وأن نستمر في تأكيد الأمور الإيجابية التي قمنا بها، ومن ثم سيأتي الوقت للآخرين".

وتابع "لا توجد لدينا حسابات، من الشرف لنا أن نلعب في الدوري الأوروبي، يجب علينا أن نفكر في مـرور هذا الدور، وبعدها سنرى الأمر".

وأشار "ميلان فريق كبير وفزنا بالكثير من البطولات في أوروبا، نحن ندافع عن ألوان هذا القميص التاريخي، ويجب علينا احترامه".

وعن الفريق البلغاري، علق جاتوزو "نحترمه كثيرًا، لأنه شارك في آخر 6 سنوات في أوروبا بصفة مستمرة، وربما أضخم من ميلان، لا يجب أن نقلل من شأنه، يمكنه أن يضعنا في مصاعب كبيرة".

وأضاف جاتوزو "أريد أن أقوم بعملي على أكمل وجه، أنا أعيش حلم يستلزم مني القيام بالكثير من الجهد، أشعر بمسئولية كبيرة وفخور بما أفعله".

وختم جاتوزو حديثه بقوله "تمرين ميلان وأنا في عامي الأربعين، أمر بمثابة الحلم، سنرى من مباراة لأخرى، أين يمكننا أن نصل هذا الموسم".

اصابات 

من المرجح أن يعاني يوفنتوس من غيابات جديدة مهمة، في لقاء تورينو القادم بالجولة 25 من الدوري الإيطالي.

وأثبتت بريميوم سبورت تعرض لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة لإصابة في الفخذ أثناء لقاء توتنهام في ذهاب دور ثُمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2/2.

كما اشتكى المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من ظهور مشكلة إصابته السابقة في عظام الفخذ، والذي كان قد عانى منها في السابق بعد مباراة فيورنتينا في الجولة السابقة من الدوري الإيطالي.

ولا ينوي المدرب ماسيمليانو أليجري المخاطرة بهما في ديربي مدينة تورينو، لأنه لا يريد تحمل خسارة أي عنصر لديه في المجموعة، انتظارًا لمباراة العودة من دور الـ16 أمام توتنهام على ملعب ويمبلي يوم 7 مارس القادم.

ولكن من ناحية أخرى، يُمْكِن أن يتم استدعاء الثنائي بليز ماتويدي وباولو ديبالا في لقاء الديربي، حيث إن حالتهما البدنية تتحسن، ويبدو أنهما سيكونان مرشحين للدخول في تشكيلة الفريق الأبيض والأسود يوم الأحد القادم.


برجاء اذا اعجبك خبر صباحك أوروبي.. برشلونة يريد لاعب توتنهام.. وبايرن يبين ويظهر عن مواصفات مدربه القادم كتب: أسامة صادق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة