لازم تابع.. الظروف الاقتصادية تنقل مونديال 1986 من بوغوتا إلى المكسيك
لازم تابع.. الظروف الاقتصادية تنقل مونديال 1986 من بوغوتا إلى المكسيك

لازم تابع.. الظروف الاقتصادية تنقل مونديال 1986 من بوغوتا إلى المكسيك حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لازم تابع.. الظروف الاقتصادية تنقل مونديال 1986 من بوغوتا إلى المكسيك .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

بطولة كأس العالم هى مسابقة رياضية من أهم البطولات على مستوى العالم، وتقام كل 4 سنوات، فى دولة مختلفة، وفى عام 1976 تم اختيار بوغوتا لاستضافة مونديال 1986، إلا أنه فى عام 1982 تم نقل البطولة إلى المكسيك.

 

بعد مرور 6 سنوات على اختيار بوغوتا لاستضافة المونديال، اعتذرت السلطات الكولومبية عن استضافة البطولة، وأعلنت عدم قدرتها على تحمل نفقات استضافتها لمخاوف اقتصادية، فتقدمت عدة دول بملفاتها تطلب استضافة البطولة، وهى الولايات المتحدة والمكسيك، وكندا، إلا أن ملف المكسيك نال استحسانا كبيرا ووقع الاختيار عليها وبالفعل استضافت البطولة التى أقيمت فى الفترة من 31 مايو وحتى 29 يونيو.

 

وفاز بنسخة مونديال 1986 الأرجنتين، بعد تغلبها على ألمانيا الغربية، بنتيجة 3/2، ليفوز المنتخب الأرجنتينى بالبطولة للمرة الثانية فى تاريخه.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر لازم تابع.. الظروف الاقتصادية تنقل مونديال 1986 من بوغوتا إلى المكسيك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع