54

تونس يؤكد أن تاريخ مواجهات النادي الصفاقسي و الترجي الرّياضي بالأرقام
 يحتضن ملعب الطيّب المهيري بصفاقس صباح الغد السبت بداية من السّاعة الثّانية و النّصف بعد الزّوال ، كلاسيكو الترجي و النادي الصفاقسي في...
54 تونس يؤكد أن تاريخ مواجهات النادي الصفاقسي و الترجي الرّياضي بالأرقام  يحتضن ملعب الطيّب المهيري بصفاقس صباح الغد السبت بداية من السّاعة الثّانية و النّصف بعد الزّوال ، كلاسيكو الترجي و النادي الصفاقسي في...

54 تونس يؤكد أن تاريخ مواجهات النادي الصفاقسي و الترجي الرّياضي بالأرقام  يحتضن ملعب الطيّب المهيري بصفاقس صباح الغد السبت بداية من السّاعة الثّانية و النّصف بعد الزّوال ، كلاسيكو الترجي و النادي الصفاقسي في... حسبما ذكر تونس الرقمية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 54 تونس يؤكد أن تاريخ مواجهات النادي الصفاقسي و الترجي الرّياضي بالأرقام  يحتضن ملعب الطيّب المهيري بصفاقس صباح الغد السبت بداية من السّاعة الثّانية و النّصف بعد الزّوال ، كلاسيكو الترجي و النادي الصفاقسي في... .

صحيفة الوسط - هذا اللقاء ينتظره عشّاق الساحرة المستديرة في تونس منذ مدّة نظرًا لقيمة الفريقين ونظرا لقيمة الرهان خصوصا لفريق باب سويقة الذي يريد مواصلة التحليق والتقدم خطوة بخطوة نحو لقب البطولة خاصة أنه يتواجد في صدارة الترتيب بـ50 نقطة.

أما فريق عاصمة  الجنوب فإنه سيواصل الدفاع عن حظوظه في المراهنة على المركز الثاني الذي خسره في الجولات الماضية قبل بُلُوغ المدرب غازي الغرايري، ليجد الفريق  نفسه في المركز الرابع بــ37 نقطة، كما أنه يسعى لتحقيق نتيجة ايجابية لخوض مباراة ربع نهائي الكأس أمام الإفريقي بمعنويات مرتفعة.

هذه المواجهة ستكون رقم 124 بين الفريقين ، تاريخيا المواجهات كانت فيها الأسبقية للترجيين الذين حققوا الفوز في 65 مباراة و تعادلوا في 43 مرة مقابل 25 أنتصار لفريق عاصمة الجنوب.

سجّل أقتحام الترجي 165 هدفا مقابل 104 هدف للنادي الصفاقسي.

في صفاقس، تقابل الفريقان في 61 مباراة فاز فيها أصحاب الأرض في 19 مقابلة و كان التعادل حاضرا في 25 مواجهة في حين فاز أبناء باب سويقة في 17 مرة.

سجّل أقتحام الأسود و الأبيض 60 هدف مقابل 63 هدف لنادي الدم و الذهب.

أوّل مباراة في صفاقس كانت في موسم 1955ـ1956 حين كان النادي الصفاقسي يسمى بالنادي التونسي و إنتهت بفوز أصحاب الدار بهدف وحيد في حين كان آخر أنتصار لهم في ملعب الطيب المهيري في موسم 2015ـ2016 بهدف لصفر سجله جونيور أجايي.

أوّل تعادل في صفاقس كان في موسم 1956ـ1957 بهدف لهدف في حين كان آخر تعادل في موسم 2016ـ2017 دون رؤية.

أوّل أنتصار للترجي كضيف كان في موسم 1958ـ1959 بأربعة رؤية لهدف في حين كان آخر أنتصار يوم 2 أفريل 2014 بهدف وحيد للغاني هاريسون أفول.

أعرض أنتصار للنادي الصفاقسي على ميدانه كان في موسم 1957ـ1958 بأربعة رؤية لهدف.

في حين فاز الترجي في صفاقس في موسم 1957ـ1958 بأربعة رؤية لواحد كما إنتصر أيضا في موسم 1989ـ1990 بأربعة رؤية لهدفين في حين كان أعرض أنتصار في موسم 1999ـ2000 برباعية نظيفة.

أضخم مباراة شهدت رؤية في العاصمة كانت في موسم 1988ـ1989 أين فاز الترجي بأربعة رؤية لثلاثة.

يضم النادي الصفاقسي في صفوفه كلا من رامي الجريدي و كريم العواضي الذين لعبا سابقا في فريق الترجي الذي يضم بدوره كلا من الفرجاني ساسي، فخر الدين بن يوسف و طه ياسين الخنيسي الذين لعبوا سابقا بالأبيض و الأسود.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر 54 تونس يؤكد أن تاريخ مواجهات النادي الصفاقسي و الترجي الرّياضي بالأرقام  يحتضن ملعب الطيّب المهيري بصفاقس صباح الغد السبت بداية من السّاعة الثّانية و النّصف بعد الزّوال ، كلاسيكو الترجي و النادي الصفاقسي في... قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تونس الرقمية