معلقو صحيفة الوسط يُشيدون بدعم الجزائر لـ"مونديال الرباط 2026"
معلقو صحيفة الوسط يُشيدون بدعم الجزائر لـ"مونديال الرباط 2026"

معلقو صحيفة الوسط يُشيدون بدعم الجزائر لـ"مونديال الرباط 2026" حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معلقو صحيفة الوسط يُشيدون بدعم الجزائر لـ"مونديال الرباط 2026" .

صحيفة الوسط - بعد الدعم المعنوي الذي قدمه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لمساندة ملف ترشح الرباط من أجل تنظيم نهائيات "مونديال 2026"، وافقت الجزائر على طلب الرباط انضمام لخضر بلومي، نجم منتخب الجزائر الأسبق، إلى قائمة سفراء الملف المغربي، مع دعمها ومساندتها للمملكة؛ وهي الخطوة التي لاقت إشادة واسعة من قبل مغاربة وجزائريين على حد سواء، الذين سارعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التعبير عن إعجابهم بدعم ملف ترشيح الرباط الذي تعتبره الرباط "ترشيحاً للقارة الإفريقية".

قراء ومُعلقو جريدة صحيفة الوسط الإلكترونية أشادوا، في غالبية تعليقاتهم على المادة الخبرية المواكبة للموضوع على صحيفة الوسط، بوقوف الجزائر مع الرباط بعيداً عن الحسابات السياسية الضيقة التي تعكر سماء الحدود بين البلدين، وذكر أحد المعلقين: "الخضر مع المغاربة والسياسة إلى الجحيم"، قبل أن يُضيف: "ونعم الجوار .. اختيار صائب يغلب الخير فيه عن الشر.. دمتم أشقاء لنا"، وذكر معلق آخر: "إن الشعب الجزائري هو شعب يحب الرباط والمغاربة، ولكن نتمنى أن تزول هذه العقابات السياسية".

ودعا قراء ومعلقو صحيفة الوسط، عبر تفاعلاتهم، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى وضع مصالح الشعبين فوق كل اعتبار، خصوصا في المرحلة الراهنة التي المزيد فيها المنطقة إلى الوحدة والاندماج أضخم من أي وقت مضى.

عبدو، أحد معلقي صحيفة الوسط، ذكر: "الحمد لله على هذه البادرة الطيبة من الإخوة الجزائريين ونرجو أن تكون الرياضة سفيرا للنوايا الحسنة وتسعى إلى الصلح مع أشقائنا وجيراننا، لنواجه الأعداء في مغربنا العربي الكبير خاصة والعالم العربي والإسلامي عامة". بينما اعتبر معلق آخر أن الأمر مجرد "نفاق مناسباتي" لا يختلف عن برقيات التهاني الشكلية الصادرة عن الرئيس الجزائري في المناسبات والأعياد الدينية، وأردف قائلاً: "نحن في غنى عن هذا الدعم الملغوم... ها العار تفرقوا معانا"..

هذا التفاؤل الكبير لا يتفق معه محمد العمراني بوخبزة، المحلل السياسي والخبير في العلاقات الدولية، والذي أثبت أن "الجزائر تُحاول أن تغتنم جميع الملفات لكي تُعلن عداءها للمملكة المغربية، ولو تعلق الأمر بأمور استراتيجية تهم المنطقة من قبيل محاربة الإرهاب"، واعتبر أنه من الغرابة أن يحظى الملف المغربي بدعم جزائري.

وأضاف في تصريح لجريدة صحيفة الوسط الإلكترونية: "لا يُمكن أن ننسى موقف الجزائر من قضية جزيرة ليلى عندما ساندت إسبانيا ضداً في الرباط"، ولفت الانتباه إلى أن "الحسابات الجزائرية في ملف ترشيح الرباط تبقى غير واضحة تماماً ما دام لم يصدر بصورة رسميةً قرار من الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأشار الخبير في العلاقات الدولية إلى أن الجزائر، تاريخياً، وقفت ضد مصالح الرباط في محطات أحياناً كانت تستدعي على الأقل الحياد، قبل أن يؤكد: "الرباط لو تلقت إشارات إيجابية لعبرت عن رغبتها في تنظيم كأس العالم لسنة 2026 بشكل مشترك مع الجزائر، تماماً مثل الملف الأمريكي المدعوم من قبل كل من أوتاوا والمكسيك".

برجاء اذا اعجبك خبر معلقو صحيفة الوسط يُشيدون بدعم الجزائر لـ"مونديال الرباط 2026" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس