6 مصائب وأحزان ضربت الجبلاية فى 2018..إِعْـتِزال مؤسس التسويق الفضائى..و"كوبر" على كف عفريت
6 مصائب وأحزان ضربت الجبلاية فى 2018..إِعْـتِزال مؤسس التسويق الفضائى..و"كوبر" على كف عفريت

6 مصائب وأحزان ضربت الجبلاية فى 2018..إِعْـتِزال مؤسس التسويق الفضائى..و"كوبر" على كف عفريت

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 6 مصائب وأحزان ضربت الجبلاية فى 2018..إِعْـتِزال مؤسس التسويق الفضائى..و"كوبر" على كف عفريت .

صحيفة الوسط - أزمات ومصائب اتحاد الكرة فى 2018
إِعْـتِزال سمير زاهر ووالدة مدير المنتخب الأول
الخسارة بـ"وديتى" البرتغال واليونان وتراجع التصنيف العالمى
أندية الغلابة ترفع شعار التحدي في وجه الجبلاية
تَأَخَّر المستوى والحالة الصحية تؤجل تمديد عقد كوبر لإشعار آخر

لم تكن حظوظ اتحاد الكرة منذ انطلاقة العام الجارى على وفاق مع أحلام مسئوليه على الصعيد المحلى والعالمى ودخل مسئولى الجبلاية فى أزمات ومروا بمصائب لم تكن في الحسبان.

فقد مسئولو الاتحاد رمزا من رموزها وعلامة فارقة فى تاريخ 5 شارع الجبلاية سمير زاهر رئيس مجلس الادارة السابق الذى يعتبر بمثابة المؤسس الأول لمفهوم التسويق الرياضى عبر الفضائيات.

الى جانب التراجع الرهيب فى تصنيف الفراعنة الكبار بعد تلقى الخسارة فى مبارتي البرتغال واليونان الوديتين فضلا عن الارتباك وعدم حسم مشكلة ملف التجديد للخواجة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الأول.

وداعا سمير زاهر
توفى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق بعد صراع طويل مع المرض وشيع المئات جثمان الراحل من مسجد عمر بن عبد العزيز بمصر الجديدة، إلى مثواه الأخير بمدافن العائلة بـ6 أكتوبر، وذلك بحضور نجل شقيقه الإعلامي سيف زاهر، وعدد كبير من الرياضيين.

وشارك المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والعامري فاروق، نائب رئيس مجلس حكومة النادي القلعة الحمراء، وحلمى طولان، المدير الفنى لطلائع الجيش، في سُلُوك صلاة الجنازة وتشييع الجثمان من مسجد عمر بن عبد العزيز بمصر الجديدة، كما شارك زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، وجمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، في صلاة الجنازة.

وكان على رأس الحضور لمسجد عمر بن عبد العزيز، الكابتن أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر السابق، والكابتن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، وحازم إمام لاعب الزمالك السابق.

وغاب المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تشييع جثمان الراحل سمير زاهر رئيس الجبلاية السابق إلى مثواه الأخير من مسجد عمر بن عبدالعزيز فى مصر الجديدة.

جاء ذلك نظرًا لسفر أبوريدة إلى بوغوتا من أجل زِيارَة اجتماعات المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" الخاصة بنهائيات المونديال إلى جانب حديث مقترحات خاصة ببطولات الشباب والناشئين.

وفاة والدة إيهاب لهيطة
تلقى المهندس إيهاب لهيطة خبر وفاة والدته وذلك بعد ساعات قليلة من رُجُوع بعثة منتخب مصر من معسكره المغلق في مدينة زيورخ السويسرية.

وحرص خالد مرتجي وخالد الدرندلي، عضوي مجلس حكومة النادي القلعة الحمراء على زِيارَة تشييع جثمان والدة إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم.

كما شهد تشييع جثمان والدة إيهاب لهيطة ايضًا زِيارَة كل من وزير المالية عمرو الجارحي، بالإضافة إلى غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز.

الخسارة فى وديتى البرتغال واليونان


تعرض منتخب مصر الأول للتعثر فى أولى تجاربه فى مرحلة الإعداد للمشاركة فى نهائيات مونديال روسيا المزمع انطلاقها خلال شهر يونيو القادم.

مكمن السقوط ليس فى الخسارة أمام البرتغال واليونان لكن ظهر واضحا ان الارجنتيني كوبر ليس لديه رؤية واضحة فى الاستقرار على تشكيلة الفراعنة الكبار الأساسية المقرر أن يسهم من خلالها فى نهائيات كأس العالم.

ورغم أن المنتخب الأول أجاد وبدا في طريقه لتحقيق انتصار ثمين على بطل أوروبا منتخب البرتغال إلا أن مهاجم ريال مدريد والفائز بجائزة The Best لأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو سجّل هدفين في الوقت بدل الضائع ليحرم الفراعنة من الفوز.

وفرط مدرب الفراعنة فى تحقيق أنتصار معنوي ثمين على بطل أوروبا بعدما لجأ الى طريقته الدفاعية العقيمة التى لا تسمن ولا تغنى وقام بحسب افضل لاعب فى فريق المنتخب محمد صلاح الذي شكل خطورة حقيقية على المرمى البرتغالي وأرهق دفاعات المنافس.

كوبر لم يتفهم ان تحقيق الفوز على بطل أوروبا بحاجة الى الحفاظ عليه حتى الرمق الأخير ومنح المنافس تحقيق الفوز فى دقائق معدودة بعدما أراح الدفاعات البرتغالية من خطر صلاح ليوقع كريستيانو رونالدو هدفين من إبداعاته فى اللحظات الأخيرة.

واختلف الأمر فى مباراة مصر الودية الثانية أمام أثينا والتى تلقى فيها المنتخب الاول خسارة بهدف وحيد ولكن إلى الأسوأ ودفع كوبر بالبدلاء بداعى تجربة جميع اللاعبين فى معسكر سويسرا وظهر الغالبية منهم فى حالة غريبة ولم تظهر العناصر حبيسة الدكة بالشكل المطلوب على المستوى الدولى.

الخواجة الأرجنتيني يصر بشكل غريب على إفقاد منتخب مصر هيبته فى اللقاءات الودية ولا ينظر الى نتيجة اللقاء على الإطلاق رغم أنها تساهم فى التقدم بالمنتخب فى التصنيف العالمى.

تَأَخَّر الفراعنة فى التصنيف العالمى
خسر منتخب مصر أضخم من 100 نقطة كاملة في تصنيف الفيفا لمنتخبات العالم، بعد هزيمته في مباراتيه الوديتين أمام منتخبي البرتغال واليونان.

وكان منتخب مصر يمتلك 687 نقطة في تصنيف الفيفا، وضعته في المركز 44 على مستوى العالم، والمركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا.

وفي حال كان نجح منتخب مصر في الفوز على منتخبي البرتغال واليونان كان سيحصد 57 نقطة كاملة، وكان سيصل رصيده من النقاط الى 744 نقطة، ولكن بهزيمة المنتخب أمام البرتغال واليونان فقد بصورة رسمية 51 نقطة ليتراجع رصيده ويصبح 636 نقطة فقط بدلا من 687، أي أن منتخب مصر خسر 108 نقطة كاملة بسبب عدم الفوز على البرتغال واليونان.

صدام قوى بين أندية القسم الثانى واتحاد الكرة
اتخذ مجلس حكومة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة قرارا بإقامة دورى المحترفين للقسم الثانى فى الموسم الجديد يتكون من 18 ناديا فقط أسوة بالدورى الممتاز، ومن شركة واحدة بدلا من 3 مجموعات.

واتفق أعضاء المجلس على هبوط 10 فرق من كل شركة للدرجة الثالثة بنهاية الموسم الحالى، ليكون مجموع الفرق الهابطة 30 فريقا، بحيث يسهم فى الممتاز "ب" الجديد 18 ناديا فقط هم الـ6 فرق الأوائل من كل شركة.

هذا القرار تسبب فى حالة من الغضب بين أندية القسم الثانى وتم التصويت خلال الجمعية العمومية الطارئة التى انعقدت فى أحد الفنادق بمدينة 6 اكتوبر على رفض جميع القرارات بخصوص إقامة دوري المجموعة الواحدة للممتاز ب والإبقاء على نظام الثلاث مجموعات كما هو بصعود الأول من كل شركة وهبوط خمس أندية ومن الموسم القادم هبوط ثلاث أندية، اما مطالب اندية القسم الثالث إلغاء دورة الترقي على أن يكون الصعود مباشر من القسم الثالث للممتاز ب مع زيادة الموارد المالية.

وتم تَصْحِيح لجنة من الأندية الحاضرة لعرض المطالب على اتحاد الكرة من شمال الصعيد شعبان عبدالغني رئيس مركز شباب اطسا والمستشار جمال عويس ممثل لبني سويف واللواء احمد سليمان محمد رئيس نادي أسوان.

ومن اندية الوجه البحري محمود عمران رئيس نادي سيدي سالم من كفر الشيخ ومصطفى الشامي عضو مجلس بلدية المحلة و ايهاب عبدالله رئيس نادي دمنهور ونور رسلان من نادي الحمام بمطروح، وفي مصر والقناة هاني سعيد نادي جولدي وطارق السيد نادي الأوليمبي ومحمود عبدالله نادي القنطرة ممثلا عن الإسماعيلية

كوبر على كف عفريت
يدرس مجلس حكومة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة إِمْهَال تمديد عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى الأول لما بعد انتهاء الفراعنة من المشاركة فى نهائيات مونديال روسيا المزمع إقامتها خلال شهر يونيو القادم.

وتتجه النية لدى مسئولى الجبلاية الى عدم التسرع وعقد جلسة مع كوبر لتجديد عقده بعد النتائج المخيبة للآمال فى معسكر سويسرا الأخير فى مباراتى البرتغال واليونان الوديتين وعدم الوقوف من جانب الجهاز الفنى على التشكيل الرئيسي للفراعنة الكبار حتى الآن.

ودعا العديد من أعضاء الجبلاية ابوريدة إلى التأنى فى ملف تمديد عقد كوبر والانتظار إلى ما بعد انتهاء المنتخب الاول من المشاركة فى نهائيات المونديال ووضوح مدار نجاح الخواجة الأرجنتينى وصلاحيته فى قيادة الفراعنة فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا فى الكاميرون من عدمه إلى جانب الاطمئنان على النواحى الصحية للخواجة الأرجنتيني لاسيما وانه عانى خلال الآونة الأخيرة من بعض المتاعب.

برجاء اذا اعجبك خبر 6 مصائب وأحزان ضربت الجبلاية فى 2018..إِعْـتِزال مؤسس التسويق الفضائى..و"كوبر" على كف عفريت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد