في عيد ميلاده الـ 32 «راموس» قائد هداف يحطم الأرقام القياسية
في عيد ميلاده الـ 32 «راموس» قائد هداف يحطم الأرقام القياسية

في عيد ميلاده الـ 32 «راموس» قائد هداف يحطم الأرقام القياسية حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في عيد ميلاده الـ 32 «راموس» قائد هداف يحطم الأرقام القياسية .

صحيفة الوسط - يحتفل سيرجيو راموس، لاعب نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني، بعيد ميلاده الأن الجمعه،  وذلك بعدما أتم عامه الـ 32 ، ونستعرض لكم بعض الإنجازات التي حققها القائد الهداف، في مسيرته الحافلة مع الملكي، وإيضًا مع منتخب بلاده "اللاروخا".

وفاز راموس بـ 18 لقبا في 12 موسمًا مع  ريال مدريد ، حيث يلعب قائد الملكي موسمه الرابع عشر مع الفريق ، حقق خلالها رقم قياسي وهو الفوز بـ 18 لقب هم: 3 دوري أبطال أوروبا، 3 كأس العالم للأندية، 3 كأس السوبر الاوربي، 4 دوري اسباني، 2 كأس الملك، و 3 كؤوس سوبر اسباني.

"المدافع الهداف" هكذا أطلق مشجعوا وعشاق الساحرة المستديرة والنادي الملكي، نظرًا لكثرة وضع راموس للأهداف سواء مع الريال، أو الماتدور الأسباني ، حيث كان يلعب المدافع الدولي دور المهاجم الحاسم في العديد من المباريات، خاصة خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، ولعل أهم المباريات التي لعبت فيها رؤية راموس دورا حاسما، نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2014  و 2016  وذلك ضد الغريم التقليدي أتلتيكو مدريد ، حيث حقق الفريق الملكي اللقب في المرتين، وكذلك في نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2014، وفي كأس السوبر الأوروبي.

ودخل مدافع الملكي، هذا الموسم ضمن قائمة اكثر 10 لاعبين فعالية في تاريخ الريال برصيد "554 مباراة"، سجل خلالها 72 هدف بالقميص الأبيض، ومن بينها رؤية تاريخية.

ويبحث راموس عن الوصول إلى 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حيث يملك في رصيده 119 حتى الآن، سجل خلالها 13 هدفًا.

ويعد راموس أغلى مراهق في تاريخ الدوري الإسباني، وذلك بعد أن انتقل من إشبيلية إلى ريال مدريد في عام 2005 مقابل 27 مليون يورو وهو بعمر 19 عامًا.

ويعتبر راموس أضخم لاعب في تاريخ ريال مدريد تحصل على البطاقة الحمراء وذلك بواقع 24 مرة في جميع المسابقات، ويحمل الرقم القياسي أيضًا في كونه أضخم من تعرض للطرد في مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة وكان آخرها مواجهة الدوري في شهر إبريل من العام السابق التي تبلغ بفوز البارسا بنتيجة 3-2 في ملعب البيرنابيو.

ويحمل المدافع الإسباني الرقم القياسي كأكثر لاعب إِبْعَاد في تاريخ الدوري الإسباني بواقع 19 مرة كان آخرها في شهر ديسمبر من العام السابق في تعادل الريال سلبيًا مع أتلتيك بلباو.


أما على الصعيد الدولي، فقد توج ابن الأندلس بـ 3 ألقاب مع منتخب الماتادور الإسباني، وهو ثاني أضخم اللاعبين فعالية في تاريخ إسبانيا برصيد 143 مباراة، ولعب المدافع الصلب دورا حاسما في تتويج منتخب "لاروخا" بلقبي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008 و2012"، وبطولة كأس العالم 2010، كما توج ببطولة أوروبا تحت 19 سنة عام 2004.

ويعد راموس ثاني أضخم اللاعبين إجتيازًا للمباريات بقميص إسبانيا وتفصله 16 مباراة دولية عن رقم كاسياس القياسي بـ167 مباراة، وبعمر 32 عامًا يملك راموس الفرصة لتحطيم رقم زميله السابق في ريال مدريد، خاصة أنه أعلن من قبل أنه سيواصل اللعب بقميص إسبانيا إلى أن يحطم ذلك الرقم القياس، حيث خاض 155 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني سجل خلالها 13 هدفًا، وصنع 6 أخري وحصل علي 187 بطاقة صفراء و24 بطاقة حمراء.

وأظهرت معلومـات صحفية اسبانية ان ريال مدريد ينوي لتقديم عقد أفضل لسيرخيو راموس، قائد الفريق؛ تقديرًا لما يقدمه من سُلُوك مميز مع الفريق. 

ويرتبط راموس بعقد مع الملكي حتى 2020، إلا أن حكومة الملكي تتجه لتقديم عقد حـديث للاعب، يتراوح من 12 إلى 14 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب دخلًا في النادي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق. 

برجاء اذا اعجبك خبر في عيد ميلاده الـ 32 «راموس» قائد هداف يحطم الأرقام القياسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق