التفاصيل الكاملة لطلب أبوتريكة العودة إلى مصر
التفاصيل الكاملة لطلب أبوتريكة العودة إلى مصر

التفاصيل الكاملة لطلب أبوتريكة العودة إلى مصر

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التفاصيل الكاملة لطلب أبوتريكة العودة إلى مصر .

صحيفة الوسط - ◄ مصادر: يصل مصر الأحد.. مقربون: خلال الأسبوع الحالي.. ومحاميه: لا علم لدي
◄ أبو تريكة يطلب العودة.. والقرار النهائي في يد الجهات المعنية
◄ الأمن: مدرج على قوائم ترقب الوصول.. والأهلي: لم نبحث توليه منصب في النادي

محمد سميح - مريم جبل – عماد سليمان – سلمى بدر – محمد الدكر

«رُجُوع أبو تريكة إلى مصر خلال أيام ».. خبر أثار حالة كبيرة من الجدل في الأوساط صحيفة الوسط والسياسية، على مدار اليومين الماضيين، وسط حالة من الترقب حول حقيقة تلك العودة المرتقبة، وما إذا كانت وجهتها هي النادي القلعة الحمراء، للعمل في أحد المناصب الإدارية، أم إحدى القنوات الفضائية، بمجال التحليل الرياضي.
وعلم «صحيفة الوسط» من مصادر مطلعة أن «أبو تريكة» المعتزل منذ 2013، والمحلل الرياضي في قنوات «بي إن سبورت» القطرية، هو من طلب العودة، لكن لم يتم الرد على طلبه حتى الآن، من قبل الأجهزة المعنية.
مصادر أخرى مقربة من اللاعب، أثبتت أنه سيعود إلى مصر، الأحد، بعد أن أنهى تعاقده مع القناة القطرية، مضيفة: «أنباءًشـديدة تتردد عن قرب زيـادة اسمه من قوائم الإرهاب، وحل النزاع القضائي المتعلق به، ومن ثم العودة، وإنهاء غياب دام لأكثر من عام في العاصمة القطرية الدوحة».
فيما رجحت مصادر أخرى أن يكون موعد عودته خلال الأسبوع الحالي، دون تحديد يوم معين لذلك، رفض محمد عثمان، محامى «تريكة» التعليق على تلك الأنباء، وذكر لـ«صحيفة الوسط»: «لو لدى شىء بهذا الخصوص سأصدر بيانا بصورة رسمية».
بدوره، ذكر مَبْعَث أمني، إن الفترة التي قضاها «أبو تريكة» خارج مصر «مرصودة» بالكامل من قبل الأجهزة الأمنية، وسيتم الأستجواب بشأنها، لبيان إذا ما كانت تمس أمن البلاد من عدمه، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.
وأضاف المصدر: «أبو تريكة مدرج على قوائم ترقب الوصول فقط، ضمن إجراءات إدراجه على قوائم الكيانات المتطرفة، وهو ما تهَيَّأَ له تَرْك المطار فور إنهاء إجراءات الوصول».
وأشار تلك النقطة بالإشارة إلى أن «الإدراج» أنواع، منها «ترقب بُلُوغ فقط»، و«ترقب بُلُوغ وقبض»، والحالة الأولى تسري على «أبو تريكة»، مضيفاً: «هذه القرارات يتم إرسالها من مكتب النائب العام إلي الجهات التنفيذية لتسليم أي متهم مطلوب للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات».
ومن داخل النادي القلعة الحمراء، علم «صحيفة الوسط» بوجود حالة ترحيب داخل القلعة الحمراء بعودة اللاعب، وتوقعت مصادر أن يعرض محمود الخطيب رئيس النادى على «الماجيكو» عضوية اتحاد الكرة، بالإضافة إلى عمل آخر داخل قناة النادى، تقديراً لما قدمه اللاعب من عطاء.
لكن، مَبْعَث مسئول في النادى نفى ذلك، وذكر: «لا صحة لما تردد عن انضمامه لقناة القلعة الحمراء»، مشيراً إلى أن مجلس حكومة القلعة الحمراء لم يناقش هذا الموضوع من قريب أو بعيد، خاصه فى ظل غياب الكابتن محمود الخطيب عن النادى، للعلاج فى دولة الإمارات، فضلاً عن كون القناة لا تملك حالياً حق إذاعة المباريات، حتى يتم التعاقد مع محللين رياضيين.
وفي ظل ما تردد عن امتلاك «أبو تريكة» عرضا من قناة «أون سبورت» للعمل لديها كمحلل رياضى، رفضت مصادر من داخل القناة الإفصاح عن معلومـات العرض، حتى الإعلان بصورة رسميةً عن انتهاء أزمته القضائية.
وأيدت محكمة جنايات شمال مصر، في يناير 2017، قرار النائب العام بإدراج «أبو تريكة» و1500 شخص من قيادات جماعة الإخوان المتطرفة على قائمة الإرهاب، طبقا لقانون الكيانات المتطرفة، لمدة 3 سنوات، لاتهامهم بتمويل الجماعة، بقصد تنفيذ أعمال إرهابية والإضرار باقتصاد البلاد.
وجاء في حكم القضية – التي تحمل رقم "653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا»- أنه «بالنسبة للأشخاص المدرجة أسماؤهم ضمن الكيانات المتطرفة فإنه يترتب على ذلك، الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبي من دخول البلاد، وسحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار جواز سفر حـديث، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولي الوظائف والمناصب العامة أو النيابية، وتجميد الأموال متى استخدمت في تَجْرِبَة نشاط إرهابي».

برجاء اذا اعجبك خبر التفاصيل الكاملة لطلب أبوتريكة العودة إلى مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور