مابين مراكز حديثة للاعبين واستعادة المصابين.. مكاسب الزمالك من تَمَكُّث مارس
مابين مراكز حديثة للاعبين واستعادة المصابين.. مكاسب الزمالك من تَمَكُّث مارس

مابين مراكز حديثة للاعبين واستعادة المصابين.. مكاسب الزمالك من تَمَكُّث مارس حسبما ذكر Filgoal ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مابين مراكز حديثة للاعبين واستعادة المصابين.. مكاسب الزمالك من تَمَكُّث مارس .

صحيفة الوسط - تجربة بعض اللاعبين في مراكز جديدة، الاطمئنان على العائدين من الإصابة وضم عناصر شابة، هو ملخص مكاسب الزمالك من التوقف الدولي في مارس الذي خاضه استعدادا لمواجهة الدروايش بالجولة 30 للدوري المصري.

ويحل الزمالك ضيفا على الدراويش في الخامسة مساء الأثنين في مواجهة ستحدد بنسبة كبيرة موقف المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم القادم.

ويرصد FilGoal.com أبرز تطورات المواجهات الودية الأربعة التي لعبها الزمالك خلال تَمَكُّث مارس..

الظهير الأيسر

أنطلق الزمالك سلسلة ودياته بمواجهة كوكاكولا، ونجح الفريق في الفوز بخمسة رؤية مقابل هدف حملت توقيع يوسف إبراهيم "أوباما" هدفين، وهدف لكل من محمد إبراهيم وأيمن حفني ومحمد عنتر على الترتيب.

بحث إيهاب جلال في ودية كوكاكولا عن تَسْوِيَة للأزمة الفنية التي يمر بها الفريق في مركز الظهير الأيسر بالاعتماد على الصاعد حاتم محمد لاعب فريق 2001 في ظل ابتعاد مؤيد العجان بسبب الإصابة ولا تضم قائمة الفريق سوى الشاب أحمد فتوح.

كذلك يبدو أن المدير الفني للزمالك أنطلق في تجهيز إسلام جمال تمهيداً للاعتماد عليه في الفترة المقبلة بالدفاعات البيضاء، فقد شارك أساسي وقدم مردود طيب نال عليه اشادة مدربه بعد اللقاء.

خسارة وحيدة تعرض لها الزمالك من مواجهة كوكاكولا، إصابة نجمه عبد الله جمعة بشد في العضلة الخلفية وتم استبداله بمعروف يوسف.

مراكز جديدة

بعدها، خاض الزمالك مباراة أخرى امام بتروجيت في لقاء شهد الاعتماد على محمد مجدي مدافع الفريق في مركز الظهير الأيسر، وأحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن.

يبدو أن جلال يتشاور عن مراكز جديدة يعيد بها اكتشاف بعض لاعبيه البعيدين عن التشكيل الأساسي، فمجدي من الصعب مشاركته في ظل الاعتماد على محمود علاء ومحمود حمدي "الونش" كأساسيين في الدفاعات البيضاء، بجانب مواصلة الاعتماد على إسلام جمال كأساسي في الوديات لتجهيزه.

يبدو أن جلال مازال يتشاور عن دعم للجبهة اليسرى وفق المتاح امامه، واعتمد على معروف يوسف في مركز الظهير الأيسر باستبدال مجدي.

التعادل السلبي سيطر على اللقاء حتى نهايتها، ذلك لم يُغضب إيهاب جلال الذي أعلن قائلاً بعد اللقاء: "تجربة مفيدة للغاية، أردت خلالها تجربة بعض اللاعبين في مراكز جديدة، كما أنها أتت بعد تمرين قوي للغاية من الناحية الفنية والبدنية".

تجربة استثنائية

إيهاب جلال اقدم على تجربة استثنائية، بخوض مباراتين وديتين متتاليتين في الأن ذاته على ملعب النادي، بمواجهة سبورت كاسل والشمس.

اللقاء الأولى شهدت نبأ سعيدا وهو رُجُوع محمود عبد العزيز للمشاركة بعدما كان يعاني من الإصابة بتمزق بسيط في أربطة الكاحل.

خاض عبد العزيز أحد أهم جنود جلال اللقاء بشكل أساسي ، وسجل في انتصار الأبيض هدفا ضمن خماسية لمحمد إبراهيم ومحمود علاء والثنائي الصاعد مهاب جمال وإسلام عصام.

ولكن يبدو أن الوديات لا تخلو من الإصابات مع الزمالك، فقد تعرض حاتم حازم ناشئ فريق الزمالك للإصابة بخلع في الكتف في الشوط الأول.

وفي ختام مباريات الزمالك الودية لعب ضد الشمس وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حيث سجل محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك هدفا في مرماه بالخطأ.

وعاد أحمد مدبولي بالتعادل للزمالك بعدما عرقل حارس الشمس اللاعب أوباما ليحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك، وسددها مدبولي في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول ليتصدى لها حارس الشمس ثم تابعها مدبولي مرة أخرى محرزا التعادل.

حدث أمر أثلج صدر إيهاب جلال بعودة نجومه من الإصابة بعدما شهد الشوط الثاني من اللقاء فعالية عبدالله جمعة بعد تعافيه من الإصابة بشد في الخلفية. ومشاركة عماد فتحي بعدما غاب عن الزمالك قبل مواجهة ولاية ديشا بالكونفدرالية بسبب خضوعه لعملية جراحية في البطن، وتأكد جاهزية الثنائي لمواجهة الدروايش بالإضافة لمحمود عبد العزيز.

انطباع جلال

انطباع إيهاب جلال عن الوديات؟ يجيب المدرب قائلاً: "في المُجمل راضي عن سُلُوك لاعبي فريقي والتعادلات في بعض المباريات أمر لا علاقة له فالتركيز على معالجة الأخطاء وتجربة بعض اللاعبين في بعض المراكز هو الأهم، انتصرنا على بتروجيت في الدوري بثلاثية".

وتابع "المواجهات الرسمية الهدف منها الفوز أما الوديات فلها حسابات أخرى وحسابات مختلفة، المباريات الودية الأربعة التي خاضها الفريق كانت خير استعداد جيد لمواجهة الدروايش القوية، بالإضافة للاطمئنان على جميع لاعبي الفريق، راضي بنسبة 100 في المائة عن ما ظهر عليه اللاعبين".

وأضاف "كما أن ظهور مجموع كبير من اللاعبين الناشئين كان مكسب كبير، الزمالك ملئ بالمواهب والخامات الكروية المميزة والتى يتنظرها مستقبل كروى كبير خلال السنوات المقبلة".

وعن الدفع بإسلام جمال ومحمود علاء في لقاء سبورت كاسل ثم الونش ومحمد عبد الغني في مواجهة الشمس علق قائلا: "هذه رغبة منا في تعود اللاعبين على طريقة اللعب خاصة أننا لم نلعب بنفس الثنائي في المباريات لذلك نهدف لأن يفهم كل لاعب زميله بأكبر شكل ممكن".

وواصل "التفاهم هو ما نريده والأداء في المجمل كان جيدا وهو كما قلت الهدف الأساسي من المباريات الودية".

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين عن الدروايش صاحب المركز الثاني.

طالع أيضا

السجل المصري مع كل حكام مونديال 2018.. 46 مباراة بين الانكسارات والتتويجات

مارادونا: القلعة الحمراء يشبه بوكا جونيورز.. وأحب سُلُوك غالي

هل ينطلق الصيف مبكرا في الزمالك؟ 3 سياسات لانطلاقة جديدة

الكشف عن - ليفربول عرض كوتينيو و70 مليون يورو على ريال مدريد من أجل بيل

خبر في الجول – تحديد إصابة معلول ومدة غيابه عن القلعة الحمراء

برجاء اذا اعجبك خبر مابين مراكز حديثة للاعبين واستعادة المصابين.. مكاسب الزمالك من تَمَكُّث مارس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : وكالات