جهاد جريشة: مشاركتى فى المونديال أسعد خبر.. وأبوريدة دعمنى أضخم من لجنة الحكام
جهاد جريشة: مشاركتى فى المونديال أسعد خبر.. وأبوريدة دعمنى أضخم من لجنة الحكام

جهاد جريشة: مشاركتى فى المونديال أسعد خبر.. وأبوريدة دعمنى أضخم من لجنة الحكام

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جهاد جريشة: مشاركتى فى المونديال أسعد خبر.. وأبوريدة دعمنى أضخم من لجنة الحكام .

صحيفة الوسط - ذكر إنه سيدخل معسكرًا فى أبريل

تعهد الحكم الدولى جهاد جريشة بالسعى بكل ما لديه من قوة ليكون خير سفير للتحكيم المصرى فى مونديال روسيا، مؤكدا أن حلمه لم ينته بالمشاركة، بل سيعمل على الظهور بشكل طيب خلال المباريات التى سيتم اختياره لتحكيمها.
وذكر «جريشة»، فى حواره مع «صحيفة الوسط»، بعد إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» اختياره بصورة رسمية كحكم ساحة فى المونديال، إن مشاركته فى كأس العالم أسعد خبر فى حياته، معتبرا فى الوقت ذاته بُلُوغ المنتخب لمراحل متقدمة فى البطولة أهم من تصعيده هو شخصيا.

■ بداية.. كيف استقبلت قرار اختيارك ضمن حكام مونديال روسيا؟
- فى الطريق للعودة إلى منزلى، بعد سُلُوك صلاة العصر، وجدت العديد من المكالمات على هاتفى، وعلمت أن لجنة الحكام بالاتحاد الدولى اختارتنى ضمن حكام الساحة فى روسيا، ولم أتأكد من صحة الخبر إلا بعدما وصلت للبيت، حين وجدت «إيميل» بصورة رسمية من الاتحاد الدولى يفيد بذلك.
اختيارى هو أسعد خبر فى حياتى، لأنى تعبت جدًا فى عملى بالتحكيم على مدار الأعوام الماضية، وأشكر الله على منحى هذه الهدية الجميلة، لأن حلم أى حكم أن يسهم فى المونديال.
■ مَن مِن المحيطين كان الداعم القوى لك طوال الفترة الماضية؟
- أوجه الشكر بشكل خاص إلى المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، الذى كان على تواصل معى من حين الى آخر للاطمئنان علىّ، وكان يدعمنى بقوة ويساندنى، والحقيقة أن دعمه لى كان أكبر من دعم لجنة الحكام، وأعده بأن أكون خير سفير للتحكيم المصرى، وإن شاء الله سأكون محل ثقة، كما أوجه الشكر لكل من وقف بجانبى، حتى لو بكلمة تحفيز.
■ ما رسالتك لأى حكم يتمنى الوصول للمونديال؟
- الحلم لا يتحقق صدفة وإنما بعد مشقة وعمل طوال السنوات الماضية، ولا بد أن يكون للحكم هدف من بداية الطريق إذا أراد أن يتواجد بالمونديال، وأن يصب كل تركيزه فى مجاله دون الانشغال بأى شىء آخر، وفى النهاية «كل واحد بيعمل اللى عليه والباقى على ربنا».
■ هل أنت محظوظ بتواجدك فى المونديال مع المنتخب الوطنى؟
- طبعا أنا محظوظ جدا، ولو أن بُلُوغ المنتخب إلى مراحل متقدمة فى المونديال سيكون حاجزا أمامى لإدارة مجموع من المباريات، إلا أنه أهم منى، وهذا ما حدث معى فى بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، فوصول المنتخب للمباراة النهائية وقف حائلا أمام قيامى بإدارة أضخم من مباراة فى البطولة، لكننى كنت سعيدا لوصول منتخب مصر للنهائى.
■ بعد الترشيح المبدئى.. هل كنت تخشى الاستبعاد؟
- «فيفا» يكشف النقاب مجموعًا من الأسماء المرشحة للتحكيم فى المونديال، وخلال الأشهر الماضية أقاموا معسكرات لاختيار الحكام، ما بين حكام فيديو وحكام أساسيين وحكام احتياطيين، وتم إبعادنا جميعًا كحكام أفارقة عن التحكيم بتقنية الفيديو، وبالتالى كنت أنتظر أن يتم اختيارى حكمًا احتياطيًا أو أساسيًا، والحمد لله تم اختيارى حكمًا أساسيًا.
■ هل ستدير مباريات فى الدورى قبل المونديال؟
- أعتقد أنه صعب، لأن الحكام المختارين من أوروبا وإفريقيا سيدخلون معسكرًا فى ١٥ أبريل القادم، لتلقى بعض المحاضرات قبل المونديال، وبعد العودة سيكون هناك معسكر آخر قبل السفر إلى روسيا.
■ هل الأزمات التى تعرضت لها جعلتك تخشى المشاركة فى المونديال؟
- تقصد مشكلة مباراة الزمالك والمقاصة، أؤكد لك أنها كانت بمثابة دافع كبير، والحقيقة كلما تعرضت لأزمة كبيرة يكرمنى ربنا بعدها، وبعد مشكلة الزمالك توقعت أن أتواجد فى المونديال، والحمد لله الضجة التى حدثت معى بعد اللقاء جاءت بعد سنوات من الخبرة، ولو كنت فى بداية حياتى التحكيمية لكان من الممكن أن أعتزل التحكيم.

برجاء اذا اعجبك خبر جهاد جريشة: مشاركتى فى المونديال أسعد خبر.. وأبوريدة دعمنى أضخم من لجنة الحكام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور