محمد صلاح يتجه لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في الكرة الإنجليزية منذ 130 عامًا (تقرير)
محمد صلاح يتجه لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في الكرة الإنجليزية منذ 130 عامًا (تقرير)

محمد صلاح يتجه لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في الكرة الإنجليزية منذ 130 عامًا (تقرير) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محمد صلاح يتجه لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في الكرة الإنجليزية منذ 130 عامًا (تقرير) .

صحيفة الوسط - شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

لا صوت يعلو فوق صوت النجم المصري المتألق وهداف البريميرليج الحالي، محمد صلاح. فنجم ليفربول يقدم موسما مميزا يحطم فيه الأرقام القياسية، سواء على مستوى ناديه أو على مستوى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والآن يدخل في المنعطف الأخير من المسابقة مع تبقى 7 جولات، وهو الأقرب لتحقيق لقب الهداف «الهداف الحالي برصيد 28 هدفا وبفارق 4 رؤية عن أقرب ملاحقيه» ومرشح للفوز بجائزة اللاعب الأفضل هذا الموسم كونه اللاعب الأبرز على الإطلاق في البريميرليج هذا الموسم مع صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين.

صحيفة دايلي ميل البريطانية الشهيرة أبرزت الأن سجل صلاح التهديفي وسجله التهديفي المميز هذا الموسم حتى اللحظة والذي يتفوق أو يتساوى مع 5 فرق كاملة في الدوري هذا الموسم وهم برايتون "28 هدف» بيرنلي "27» سوانزي سيتي "25»، هدرسفيلد تاون "25» وويست بروميتش ألبيون "24».

وذكرت الصحيفة أن في تاريخ الدرجة الممتازة الإنجليزية بمختلف مسمياتها، صحيفة الوسط أن تفوق رصيد لاعب من الأهداف على رصيد فريق بأكمله مع نهاية الموسم في مناسبتين، الأولى في موسم 1912/1913 عندما سجل ديفيد ماكلين، لاعب شيفيلد وينزداي، 28 هدفا في الموسم، متفوقًا على رصيد فريق أرسنال "26 هدفا» معادلًا رصيد نوتس كاونتي "28» وهو ما فعله هاري كين، مهاجم توتنهام في الموسم السابق، عندما سجل نفس مجموع رؤية سندرلاند "29» وتفوق على إجمالي مجموع رؤية ميدلسبره "27» في الموسم بأكمله.

وقد يكون أمام صلاح فرصة لزيادة تفوقه التهديفي في حال أن سجل في مباراة الغد ضد كريستال بالاس، وربما القائمة الحالية التي تتضم 5 فرق سجل مثلها أو أضخم منها قد تزيد، لأن هناك 4 فرق ما بين رصيد 29 هدفا «ساوثهامبتون وستوك سيتي» و30 هدفا «نيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس».

وتبدو أمام صلاح فرصة كبيرة لصنع رقم قياسي حـديث غير مسبوق في تاريخ الدرجة الإنجليزية الممتازة منذ بدايتها في عام 1888 ومنذ 130 عام بالتحديد، وهو يبدو الأقرب لتحطيم رقم ديفيد ماكلين الصامد منذ 105 أعوام، حال استمراره على الحالة الفنية التي هو عليها والتي تعد الأفضل له في مسيرته الكروية.

برجاء اذا اعجبك خبر محمد صلاح يتجه لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في الكرة الإنجليزية منذ 130 عامًا (تقرير) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم