الفيصلي يتاهل لنهائي الكأس علي حساب الأهلـي بمشاركة محدودة لصالح ومؤمن
الفيصلي يتاهل لنهائي الكأس علي حساب الأهلـي بمشاركة محدودة لصالح ومؤمن

الفيصلي يتاهل لنهائي الكأس علي حساب الأهلـي بمشاركة محدودة لصالح ومؤمن حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الفيصلي يتاهل لنهائي الكأس علي حساب الأهلـي بمشاركة محدودة لصالح ومؤمن .

صحيفة الوسط - تأهل فريق الفيصلي للمرة الأولى في تاريخه للمباراة النهائية بكأس الملكي والعاهل السعودي الشريفين، بتغلبه على القلعة الحمراء 1 / صفر خلال اللقاء التي جمعتهما الأن الجمعة في الدور قبل النهائي من البطولة.

وشهدت اللقاء فعالية صالح جمعة كبديل في الدقيقة 86 مع الفيصلي، بينما لعب مؤمن زكريا مع القلعة الحمراء منذ الدقيقة 83.

ويدين الفيصلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه زي إدواردو، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 77 عندما أنتشار لويس جوستافو من الناحية اليمنى، وسدد الكرة لتصطدم بمعتز هوساوي لتعود إليه مرة أخرى قبل أن يمررها إلى إدواردو، الذي سدد الكرة لكن سعيد المولد أبعد الكرة قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو التي أوضحت أن الكرة عبرت المرمى ليعلن عن تقدم الفيصلي بالهدف الأول.

وأنهى القلعة الحمراء اللقاء بعشرة لاعبين بعد إِبْعَاد حمدان الشمراني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد تدخل عنيف مع لويس جوستافو.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها تقنية الفيديو في الملاعب السعودية.

وتأهل الفيصلي لهذا الدور بعد ان تغلب على الوطني 3 / 2 في دور الـ32 ،ثم تغلب على النجوم بهدفين نظيفين في دور الستة عشر ثم تغلب على القادسية 3 / 2 في دور الثمانية.

فيما تأهل القلعة الحمراء لهذا الدور بعد أن تغلب على الشعلة بهدفين نظيفين في دور الـ32 ،ثم تغلب على العروبة بسداسية نظيفة في دور الستة عشر، ثم الفوز على الفيحاء 4 / 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي بالتعادل 1/1 والإضافي 2/2.

ومن المقرر أن يلتقي الفيصلي في اللقاء النهائية، مع الفائز من اللقاء الثانية بالدور قبل النهائي، والتي ستجمع الباطن واتحاد جدة بعد غد الأحد.

يذكر أن الفيصلي لم يفز باللقب من قبل ، في حين يعد القلعة الحمراء أضخم الأندية تتويجا بهذا اللقب حيث فاز به 13 مرة سابقة كان آخرها في 2016.

برجاء اذا اعجبك خبر الفيصلي يتاهل لنهائي الكأس علي حساب الأهلـي بمشاركة محدودة لصالح ومؤمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق