في ذكرى رحيله.. رسائل خيالية من حليم لنجوم الكرة المصرية
في ذكرى رحيله.. رسائل خيالية من حليم لنجوم الكرة المصرية

في ذكرى رحيله.. رسائل خيالية من حليم لنجوم الكرة المصرية حسبما ذكر سبورت 360 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في ذكرى رحيله.. رسائل خيالية من حليم لنجوم الكرة المصرية .

صحيفة الوسط - تمر الأيام والليالي بل الشهور والسنوات على إِعْـتِزال وفراق بعض الأشخاص، ولكن تبقى دائمًا أرواحهم خالدة ترفرف حولنا، مواقفهم محفورة في ذاكرتنا، ما قدموه من موهبة حباها الله لهم باقية في قلوبنا على مدار الدهر.

يتزامن الأن الثلاثون من مارس لعام 2018 مع الذكرى الحادي والأربعين لرحيلم العندليب الأسمر، عبدالحليم حافظ، أحد أضخم من أمتعوا محبي الطرب والموسيقى بالعديد من الأغاني البديعة، ليكون واحد من أفضل من غنوا في مصر والوطن العربي في القرن السابق.

“عبر صحيفة البيان عربية” يستعرض من خلال سيناريو تخيلي رسائل من الراحل عبدالحليم حافظ في ذكرى رحيله لنجوم الرياضة وكرة القدم بمصر في الوقت الحالي.

أولاً: حلو وكداب (عبدالله السعيد)

لا يختلف إثنان على قدرات عبدالله السعيد، صانع ألعاب القلعة الحمراء ومنتخب مصر الحالي، وهو الإسم الأشهر على الساحة الكروية في مصر خلال الشهر السابق، بعد تلاعبه بقطبي الكرة المصرية القلعة الحمراء والزمالك وتوقيعه على عقود انضمامه للأبيض ومماطلته في تمديد تعاقده مع الأحمر، حيث تهرب اللاعب من الرد على مكالمات المجلس الأحمر بعد توقيعه للزمالك، ليثير مشكلة شديدة بتوقيعه للناديين ويخلق حالة من الاحتقان  بين جماهير الناديين، وربما تكون أغنية “حلو وكداب” هي الرسالة المثلى من حليم لعبدالله السعيد في الوقت الحالي.

ثانياً: بتلوموني ليه (كوبر)

على الرغم من الانجاز الذي تحقق على يده بقيادته لمنتخب مصر لبلوغ كأس العالم بروسيا 2018 بعد سنوات طويلة من الحرمان عاشتها جماهير اللعبة في المحروسة من رؤية أحفاد الفراعنة ضمن منتخبات العرس الكروي العالمي، ورغمًا من قيادته لمنتخبنا القومي لبلوغ أمم أفريقيا بعد 7 سنوات عجاف والوصول بمنتخب البلاد للمباراة النهائية في نسخة 2017، إلا أن الانتقادات اللاذعة توجه بشكل دائم لهيكتور كوبر، المدير الفني الأرجنتيني لمنتخب مصر، بسبب طريقته الدفاعية وغياب الكرة الجميلة الممتعة عن الفراعنة، وتليق أغنية “بتلوموني ليه” للراحل عبدالحليم حافظ لتكون لسان حال الأرجنتيني ردًا على انتقادات جماهير مصر له.

ثالثاً: أعز الناس حبايبنا (سمير زاهر)

شهد شهر مارس الحالي فقدان الكرة المصرية لواحد من أعظم رجالها، سمير زاهر، أشهر وأكفء من تولى منصب رئيس اتحاد الكرة المصري، حيث رحل عن عالمنا قبل أسابيع قليلة بعد صراع مع المرض.

العندليب الأسمر قدم أغنية “ولا ننسى أعز الناس حبايبنا” وكأنها رسالته في ذكراه الـ 41 في هذا السيناريو التخيلي للراحل سمير زاهر، الذي دومًا ما سيبقى خالدًا بانجازاته ومواقفه في قلوب أنصار الكرة المصرية.

رابعاً: جبار (مرتضى منصور)

لازال مرتضى منصور، رئيس مجلس حكومة نادي الزمالك، يثير جدلاً واسعًا بالشارع الرياضي في مصر، بافتعال عدة أزمات مع مسؤولي الرياضة في البلاد، وأخرها مع الوزير خالد عبدالعزيز، ليستمر أقتحام رئيس الزمالك ومسلسل أزماته مع جميع العاملين بالمجال الرياضي في السنوات الأخيرة، حيث شهد هذا العام عدة أزمات مع هاني العتال نائبه بالمجلس، وعبدالله جورج عصو مجلس حكومة النادي، لتكون مؤشر العندليب لمرتضى واحدة من أشهر ما غنى وهي أغنية “جبار في قسوته جبار”.

خامساً: علشانك يا قمر (محمد صلاح)

يعزف محمد صلاح نحم منتخب مصر الأول، سمفونية من العزف المنفرد مع فريقه الانجليزي ليفربول، حيث خلق صلاح حالة رائعة بين جموع الجماهير المصرية بتألقه وأهدافه المؤثرة التي أبهرت أنصار اللعبة في شتى أنحاء العالم والتي منحته لقب هداف المسابقة الانجليزية قبل جولات قليلة من نهايتها، ليكون “مو” هو معشوق الجماهير المصرية ووجه مشرفة لجميع المصريين بالخارج، ليستحق مؤشر من العندليب فحواها “علشان يا قمر أطلعلك القمر”، وهي واحدة من أجمل ما غنى حليم.

يا سيدي أمرك  (تركي اّل شيخ)

على الرغم من عدم تعود جماهير النادي القلعة الحمراء على عدم تسليط الأضواء من قبل وسائل الاعلام على رجال الأعمال والشخصيات الكبرى العاشقة للنادي الأحمر والتي كانت تدعمه مالياً في السابق، إلا أن أنصار التتش تتقبل حاليًا تسليط الضوء على تركي اّل شيخ، وزير الهيئة العامة للرياضة في السعودية والرئيس الشرفي للأهلي، بعد تدعيمه للعديد من الصفقات لفريق الكرة بالنادي ووعوده بإبرام 4 صفقات من العيار الثقيل وتحقيق حلم أنصار صحيفة الوسط ببناء ستاد على الطراز العالمي بإسم النادي القلعة الحمراء بات حال لسان جماهير النادي “يا سيدي أمرك أمرك يا سيدي”، كلمات أغنية العندليب الشهيرة،  كرسالة من محبي القلعة الحمراء للرئيس الشرفي للنادي على جهوده من أجل اسعادهم.

سابعاً: ظلموه (أبوتريكة)

حالة من الفرحة العارمة تنتاب محبي النادي القلعة الحمراء على وجه الخصوص وجماهير الكرة المصرية بشكل عام، بعد قرار الدولة برفع إسم محمد أبوتريكة، نجم الكرة المصرية السابق، من قائمة الجماعات المتطرفة، وزادت الفرحة بأنباء تَقَارَبَ رُجُوع “الماجيكو” لمصر بشكل حـديث، لتكون مؤشر عبدالحليم حافظ لأبوتريكة هي أغنية “ظلموه”، وذلك بعد ثبوت براءة  اللاعب من التهم التي وجهت له في السابق.

ثامناً: خسارة خسارة (صالح جمعة)

صالح جمعة هو واحد من أفضل المواهب في مركز صناعة اللعب بالكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، إلا أن تعدد أزماته وافتعاله الأزمات وعدم التزامه كان سببًا في تخلص القلعة الحمراء منه واعارته لمدة موسم ونصف لفريق الفيصلي السعودي، حيث جاءت أزمات صالح مع القلعة الحمراء لتقف حائلاً بين انضمامه لقائمة منتخب مصر في المعسكر الأخير استعداداً لخوض مونديال 2018، وربما تكون الرسالة الأنسب للعندليب الراحل لصالح جمعة هي أغنية (خسارة خسارة).

تاسعاً: أسمر يا أسمراني (شيكابالا)

سعادة بالغة لجماهير الزمالك في الشهور القليلة الماضية باقتناع الأرجنتيني هيكتور كوبر أخيراً بخدمات محمود عبدالرازق شيكابالا، نجم الفريق المعار لصفوف الرائد السعودي، حيث بات اللاعب قريبًا بشدة لخوض منافسات كأس العالم مع قائمة لاعبي الفراعنة، ليداعبه العندليب بأغنية “أسمر يا أسمراني”.

عاشراً: مشيت على الأشواك (حسام البدري)

حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي القلعة الحمراء، عانى كثيراً في بداية ولايته الثالثة مع النادي مطلع موسم 2016-2017، من الانتقادات التي وجهت له من قبل بعض جماهير النادي، سواء لعدم منح فرص كافية للمشاركة لبعض نجوم الفريق والاصرار على فعالية البعض وتثبيت التشكيل، حيث تحمل البدري الكثير من الهجوم وأصر على تحضير أفضل مالديه، وجاءت أستطلاع وأداء الفريق الأحمر في الموسم الحالي لتكون رداً على جميع الانتقادات التي وجه للبدري في عامه الأول بالولاية الثالثة مع الشياطين الحُمر، لتكون أغنية “مشيت على الأشواك” هي مؤشر أخيرة للعندليب موجهة للمدير الفني الأهلاوي صاحب الألقاب الخمسة في ولايته الحالية.

برجاء اذا اعجبك خبر في ذكرى رحيله.. رسائل خيالية من حليم لنجوم الكرة المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبورت 360