«كلاسيكو برلين»يؤكد أن بايرن ميونخ يسعى لتتويج مميز بـ«بوندزليجا» من بوابة بوروسيا دورتموند (تقرير)
«كلاسيكو برلين»يؤكد أن بايرن ميونخ يسعى لتتويج مميز بـ«بوندزليجا» من بوابة بوروسيا دورتموند (تقرير)

«كلاسيكو برلين»يؤكد أن بايرن ميونخ يسعى لتتويج مميز بـ«بوندزليجا» من بوابة بوروسيا دورتموند (تقرير) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «كلاسيكو برلين»يؤكد أن بايرن ميونخ يسعى لتتويج مميز بـ«بوندزليجا» من بوابة بوروسيا دورتموند (تقرير) .

صحيفة الوسط - شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يحتضن ملعب «أليانز أرينا»، مساء الأن السبت، قمة مباريات الدوري الألماني وأقوى صدام كروي في الكرة الألمانية خلال العقد الحالي، عندما يستضيف بايرن ميونخ فريق بوروسيا دورتموند، في قمة الجولة 28 من البطولة.

وتأتي حدة وندية اللقاء، كونها صدام بين أنجح فريقين في تاريخ الكرة الألمانية من حيث تحقيق البطولات، ولكنها كذلك ستكون فرصة كبيرة للعملاق البافاري لإعلان تتويجه بلقب الدوري الألماني للموسم السادس على التوالي، بشكل رسمي، في حال تحقيقه الفوز مساء الأن «رصيده الحالي 66 نقطة»، وفشل أقرب ملاحقيه الحاليين، شالكه "49 نقطة»، في تحقيق الفوز في هذه الجولة.

فيما يدخل بوروسيا دورتموند هذه اللقاء وهو على بعد 18 نقطة من منافسه الأن، وهو فارق كبير يعكس مدار تفوق بايرن هذا الموسم، ومدى تَأَخَّر دورتموند هذا الموسم، مع عدم نجاح قيادته الفنية في بداية الموسم مع الهولندي بيتر بوش، والذي تم استبداله في منتصف الموسم بالمدرب بيتر شتويجر، والذي يضـع الفريق منذ ديسمبر السابق ولم يتلقى أي هزيمة في 12 مباراة متتالية "7 انتصارات و5 تعادلات»، بالمقارنة بـ8 مباريات بدون أي انتصار قبل وصوله لقيادة الفريق "5 هزائم و3 تعادلات».

وتأتي هذه الأرقام لتدل على حالة التطور الكبيرة التي يعيشها الفريق، وإن كان المستوى غير مُرضي، وخصوصًا أن أغلب انتصارات دورتموند مع «شتويجر» تحققت بفارق هدف وبسيناريوهات في غاية الصعوبة "5 من الإنتصارات الـ7 التي تحققت بفارق هدف، 3 منهم تم حسم اللقاء خلالها بهدف في الدقائق الـ10 الأخيرة أو في الوقت بدل من الضائع».

ويمتلك دورتموند حاليًا أطول سلسلة لاهزيمة في الدوري، وهي السلسلة المُعرضة بقوة للنهاية الأن، قياسًا بقوة وإمكانيات بايرن ميونخ، الذي كان لديه السلسلة الأطول حتى الجولة الماضية "13 مباراة متتالية بدون هزيمة قبل أن يخسر أمام لايبزيج».

وبالحديث عن إمكانيات أصحاب الأرض الفنية، فيعتبر سجل أريين روبن في الكلاسيكو الألماني أضخم من مرعب للضيوف، فالجناح الهولندي الشهير ساهم في وضع 16 هدف في 21 كلاسيكو خاضهم بقميص بايرن ميونخ «سجل 11 هدف وصنع 5»، 7 منهم في 11 مواجهة في الدوري «سجل 5 وصنع 2»، ولكن هذا السجل يبدو عاديًا اذا تم مقارنته بسجل مهاجم دورتموند السابق وبايرن الحالي، روبرت ليفاندوفسكي، الذي يستمتع دائمًا بمواجهة فريقة السابق في الدوري، مسجلًا 7 اهداف في 7 مواجهات، بمعدل هدف واحد في كل كلاسيكو يلعبه بقميص بايرن ضد فريقه السابق.

ومع إمكانيات بايرن الفنية، فإن دورتموند لديه كذلك ما يكفي لمواجهة العملاق البافاري، فالفريق رحب بعودة نجمه الألماني الأول ماركو رويس، الذي غاب أغلب هذا الموسم بداعي الإصابة، وتمكن من وضع 3 رؤية خلال المباريات الـ5 التي شارك بها هذا الموسم، وقد يكون لديه فرصة للمشاركة في مباراة الأن.

فيما يبقى إسم البلجيكي ميتشي باتشواي الأبرز ضمن فريق دورتموند حاليًا، فاللاعب المُعار من فريق تشيلسي الإنجليزي ساهم في وضع 6 رؤية من أصل 7 مشاركات مع الفريق في الدوري، منذ إنضمامه لصفوفهم في نهاية يناير السابق.

وقد صحيفة الوسط للفريقان وأن التقيا في مناسبتين هذا الموسم، حقق بايرن ميونخ الفوز في كلاهما، وذلك بنتيجة "3-1»، في الدور الأول من الدوري الألماني، بمعقل دورتموند، و«2-1» في كأس ألمانيا.

برجاء اذا اعجبك خبر «كلاسيكو برلين»يؤكد أن بايرن ميونخ يسعى لتتويج مميز بـ«بوندزليجا» من بوابة بوروسيا دورتموند (تقرير) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم